"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير التجارة والصناعة يفتتح عددا من المصانع بالمدينة الصناعية الثانية بالدمام
نشر في الندوة يوم 09 - 05 - 2012

افتتح معالي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة هيئة المدن الصناعية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة مؤخراً عدداً من المصانع بالمدينة الصناعية الثانية بالدمام بحضور مدير عام هيئة المدن الصناعية المهندس صالح الرشيد ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال. كما افتتح مبنى إدارة المدينة الصناعية الثانية التي تضم مقر الإدارة ومركز الخدمة الشامل لتقديم خدمات مختلفة من أهمها شهادة المنشأ، الغرفة التجارية، وفرع مكتب العمل، وفرع إدارة الجوازات، حيث تحرص هيئة المدن على استقطاب الجهات الحكومية والخدمية لفتح مكاتب لها لتسهيل الإجراءات وتقديم الخدمات للصناعيين بالمدينة الصناعية الثانية. وعقب افتتاح مبنى الإدارة قام معاليه بجولة بالمدينة الصناعية شاهد خلالها مشروعات التطوير والتأهيل التي تنفذ بالمدينة الصناعية ثم افتتح مصنع شركة ويلسبون الشرق الأوسط للأنابيب المحدودة،ورأسمالها 67 مليون ريال،وطاقتها الانتاجية 300.000 طن ،ومساحة المصنع 148000 م2 ، وعدد العاملين 226 موظفاً وعاملاً 95% منهم سعوديون ، ومصنع تمديد للأنابيب برأسمال بلغ 140 مليون ريال ، وطاقته الانتاجية 50.000 طن ، ومساحة المصنع 66000 م2 ، وعدد العاملين 240 موظفاً وعاملاً 38% منهم سعوديون. كما افتتح معاليه مصنع شركة نابكو للدائن التغليف المركبة ورأسمالها 35 مليون ريال، وطاقتها الانتاجية 23.000 طن ، ومساحة المصنع 33000 م2 ، وعدد العاملين 224 موظفاً وعاملاً 23% منهم سعوديون ، ومصنع المقاولات الصناعية (انكو)، ورأسماله 32 مليون ريال ، وطاقته الانتاجية 4000 وحدة أبواب واطر وبراويز، 8000 متر طولي خزائن ومطابخ خشبية، 17000 متر طولي أبواب خشبية،ومساحة المصنع 39.000 م2، وعدد العاملين 97 موظفاً وعاملاً 21% منهم سعوديون ، ومصنع شركة المستقبل للسيراميك والبورسلان، ورأسمالها 500 مليون ريال، وطاقتها الانتاجية 9 ملايين م2، ومساحة المصنع 277.000 م2، وعدد العاملين 301 موظف وعامل 16% منهم سعوديون ، ومصنع فهد الثنيان للمنتجات الكيماوية، رأسماله 30 مليون ريال، طاقتها الانتاجية 36000 طن، ومساحة المصنع 33.000 م2، وعدد العاملين 44 موظفاً وعاملاً 13% منهم سعوديون. وفي ختام الجوله أشاد معاليه بالمصانع التي زارها واهتمامها بتوظيف المواطنين واسهامها في التنمية ودعم الاقتصاد الوطني بالمشروعات الصناعية التي تمنح الموارد الأولية المتوفرة بالقيمة المضافة وتنوع مصادر الدخل، حاثاً المصانع على استقطاب التقنية الحديثة ورفع نسبة السعودة.
وقال معاليه: “ المنطقة الشرقية أصبحت عاصمة الصناعة في الشرق الأوسط فهي أكبر تجمع صناعي حيث تضم مدنا صناعية مهمة هي الجبيل ورأس الخير والدمام1و2و3 والأحساء وحفر الباطن، وقريباً سلوى وستستقطب المدن الصناعية الجديدة أكثر من 2000 مشروع صناعي وخدمي.
من جهته بين مدير عام هيئة المدن الصناعية المهندس صالح الرشيد أن حجم الطلب الكبير على الأراضي الصناعية في المنطقة مؤشر قوي لمستقبل صناعي زاهر ، وسيجعل اقتصاد المملكة لا يعتمد على النفط وهذا ما يحقق رؤية خادم الحرمين الشريفين الذي أعلن عن أن الصناعة خيارنا الاستراتيجي لتنويع مصادر الدخل.
وأفاد أن المدينة الصناعية الثانية بالدمام تأسست عام 1398ه ومساحتها 25.5 مليون م2 وتضم الآن 340 مصنعا منتجا أو تحت التأسيس وعدد العاملين بها 75000 موظف، وتشهد المدينة العديد من مشروعات التطوير والتأهيل للطرق والأرصفة والإنارة ومرافق المياه ومعالجة الصرف والتشجير والصيانة وإنشاء طريق سريع رابط ومحطة تحويل كهربائية وتبلغ قيمه هذه المشاريع 804 ملايين ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.