فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. اجتماعات البنك الإسلامي تناقش تعزيز النمو الاقتصادي    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الاحتلال يسعى لسرقة مقدرات الشعب الفلسطيني    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    في افتتاح الجولة ال 30 من دوري" يلو".. العربي يصطدم ب" أحد".. والفيصلي يلاقي العين    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    سيدات الأهلي يحصدن كأس بطولة السباحة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    شيف يحول الأكلات العالمية إلى شعبية    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    الفضلي: يدعو إلى تعزيز الشراكة المجتمعية لحماية البيئة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    ولي العهد يلتقي أمير الكويت ويستعرضان العلاقات الأخوية    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



4حلقات تطبيقية للتغلب على المشكلات الإدارية
نشر في الندوة يوم 14 - 02 - 2012

ينفذ معهد الإدارة العامة خلال هذا الأسبوع أربع حلقات تطبيقية في كل من الرياض ، وجدة والدمام ، يشارك بها عدد من القيادات الإدارية في الأجهزة الحكومية المختلفة تستمر مدة كل حلقة ثلاثة أيام.
وتهدف الحلقات إلى تنمية وتطوير العمل الإداري في مختلف القطاعات من خلال رفع المستوى العلمي والعملي للمشاركين ، بما يمكنهم من التغلب على المشكلات الإدارية التي تواجههم ، إضافة إلى إثراء معلوماتهم وإلمامهم بما استجد في المجال الإداري.
ففي المركز الرئيس للمعهد بالرياض تنفذ حلقة ( تحليل المشكلات وصنع القرارات )، بحضور عدد من القيادات الإدارية ، ويقوم بتنفيذ الحلقة كل من الدكتور عبدالمحسن اللحيد ، والدكتور عبدالله السبيعي.
وتهدف الحلقة إلى تنمية قدرات المشاركين على تحليل المشكلات وصنع القرارات الإدارية ، من خلال تنمية مهارة تطبيق خطوات الأسلوب العلمي في كل من تحليل المشكلات ، وصنع القرارات الإدارية ، وتنمية مهارة تطبيق الأساليب الجماعية في تحليل المشكلات وصنع القرارات الإدارية.
وفي فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بمدينة جدة ، تنفذ كذلك حلقة (تحليل المشكلات وصنع القرارات) ، بحضور عدد من القيادات الإدارية في المنطقة ، ويقوم بتنفيذ الحلقة كل من الأستاذ زين العابدين الحفظي ، والأستاذ سعد الحارثي.
أما في فرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام ، فتنفذ حلقة (إدارة التغيير) ، ويقدمها كل من عبدالله الحسين ، ومنصور القطري ، ويشارك فيها عدد من القيادات الإدارية بالمنطقة.
وتهدف الحلقة إلى تمكين المشاركين من قيادة التغيير في منظماتهم ، من خلال تحديد مفهوم وعناصر ومجالات التغيير ، وتحديد أسباب ومبررات التغيير ، وتشخيص أسباب مقاومة التغيير ، بالإضافة إلى تحديد كيفية التعامل مع مقاومة التغيير ، وتطبيق استراتيجياته.
كما تنفذ بمركز الأميرة عادلة للبرامج العليا بفرع المعهد النسائي فعاليات حلقة (إدارة التغيير) بحضور عدد من القيادات الإدارية النسائية العليا في الأجهزة الحكومية من مختلف مناطق المملكة ، وتقوم بتنفيذ الحلقة كل من عبير الديري ، وبهية التويجري ، وتستمر فعاليات الحلقة ثلاثة أيام.
وتقدم موضوعات كل حلقة من تلك الحلقات من خلال أساليب تدريب متنوعة مثل المحاضرات القصيرة وتشكيل مجموعات العمل ، والحالات الدراسية ، وإجراء التمرينات والمباريات ، وتمثيل الأدوار ، ومشاهدة الأفلام التدريبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.