10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإتجار بالبشر في حلقة علمية بجامعة نايف
نشر في الندوة يوم 21 - 01 - 2012

تنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) والمنظمة الدولية للهجرة اليوم حلقة علمية موضوعها ( مكافحة الاتجار بالبشر ) , بمقر الجامعة بالرياض , وتستمر لمدة خمسة أيام .
وأوضح رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز بن صقر الغامدي أن هذه الحلقة العلمية تأتي في إطار سعي الجامعة لاستشراف القضايا الأمنية المهمة باعتبارها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب، حيث تواصل الجامعة الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة والمنظمات الدولية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر الذي توليه الجامعة اهتمامها وعنايتها بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس المجلس الأعلى للجامعة , وإخوانه وزراء الداخلية العرب حيث أصدرت الجامعة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر( 17) إصداراً علمياً ونفذت (22) بحثاً ،وعقدت (5 )ندوات و (6 )حلقات علمية بالإضافة إلى مناقشة الموضوع من خلال رسائل الماجستير والدكتوراه .
ونوه الغامدي بالتعاون المستمر بين الجامعة والإنتربول لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل عربياً ودولياً ، كما قدم شكره للإنتربول والمنظمة الدولية للهجرة على المشاركة في تنظيم هذه الحلقة التي يأمل أن تتحقق الأهداف المرجوة منها .
من جهته عبر أمين عام المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) الدكتور رونالد نوبل عن تقدير المنظمة الدولية للدور الكبير الذي تقوم به جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية التي هي أحد أهم المؤسسات الدولية التي يتعاون معها الإنتربول لنشر الأمن والسلام في العالم , موضحاً أنه توجد العديد من القواسم المشتركة التي تجمع بين الجانبين في سبيل تحقيق الأمن الشامل عربياً ودولياً . وأكد على أهمية هذا البرنامج الذي يتناول مكافحة الاتجار بالبشر ويأتي في إطار التعاون المثمر بين الجامعة والإنتربول الذي تمثل في عقد الكثير من المناشط المشتركة داخل دولة المقر وخارجها إضافة إلى إسهام الجامعة من خلال رئيسها في عضوية فريق الإنتربول الاستشاري .
وتهدف الحلقة إلى التعريف بمشكلة الاتجار بالبشر كمشكلة عالمية ، وإكساب المشاركين مهارات في كيفية التصدي لهذه المشكلة ، وتنسيق الجهود العربية والدولية في مكافحة الاتجار بالبشر ، وبيان دور وسائل الإعلام في مكافحة هذه الجريمة ، والتعريف بالقوانين والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة بمكافحة الاتجار بالبشر .
ويشارك في أعمال الحلقة العاملون في وزارات الداخلية، والعدل، والعمل والشئون الاجتماعية، ومنسوبي مكاتب الإنتربول ، وهيئات التحقيق والنيابات العامة في الدول العربية ، ومنسوبي الأجهزة الإعلامية العربية والدولية .
ويشتمل البرنامج العلمي للحلقة على جملة من الموضوعات المهمة منها: دور وسائل الإعلام في الحد من ظاهرة الاتجار بالبشر، والاتجار بالبشر بين التجريم وآليات المواجهة، وتعاون المنظمات الإقليمية وغير الحكومية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، وجهود المنظمة الدولية للشرطة الجنائية وجامعة نايف في مجال المكافحة ، وتحديد ومعالجة ضحايا الاتجار بالبشر ،واستراتيجيات التحقيق الجنائي في قضايا الاتجار بالبشر،ومرحلة الاعتقال ومقابلة المشتبه ، والتعاون الدولي وأثره في المكافحة ، وجمع وتبادل المعلومات حول الجريمة ، والسياق القانوني والدولي ، والتعريف ببرامج المنظمة الدولية للهجرة وجهودها في حماية ووقاية ضحايا الاتجار بالبشر، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.