رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتماد أول كلية أهلية تمنح درجة الماجستير بجدة
نشر في الندوة يوم 12 - 06 - 2008

وافق وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على برنامج الماجستير التنفيذي لكلية ادارة الاعمال في محافظة جدة لتكون اول كلية اهلية تقوم بمنح هذه الدرجة في المجالات التي تناسب سوق العمل واحتياجاته ومتطلباته.
وقال عميد كلية ادارة الاعمال الدكتور حسين بن محمد على العلوي في اللقاء التعريفي لبرنامج الماجسيتر الذي عقد أمس في مقر الكلية بذهبان بحضور المشرف العام على البرنامج الدكتور طارق ابو عوف واعضاء هيئة التدريس ان وزارة التعليم العالي اعتمدت هذا البرنامج الذي اعدته الكلية اعدادا مميزا وفقا للمعايير الدولية وطبقا لاحتياجات بيئة الاعمال في المملكة العربية السعودية بعد ان قامت بمراجعة اكثر برامج للماجستير في اكثر من 100جامعة على مستوى العالم.
واضاف ان برنامج الماجستير سيتم تقديمه باللغة الانجليزية ويتكون من 48 ساعة منها 12 ساعة في احد مجالات التخصص التي سيتم تحديدها فيما بعد حسب احتياجات سوق العمل ونوعية الملتحقين
واكد الدكتور العلوي ان برنامج الماجستير التنفيذي سيتيح فرصة للعاملين في مؤسسات الاعمال العامة والاهلية اكمال دراساتهم العليا داخل المملكة ودون ارباك لمستقبلهم المهني مشيرا الى ان البرنامج سوف يقدم في مركز الاستشارات والتطوير الاداري التابع للكلية شمال مبنى الغرفة التجارية الصناعية بجدة .
واشار الى ان الكلية ستقوم قريبا بالاعلان عن تاريخ بدء البرنامج وشروط القبول والتخصصات التي سيتم فيها منح هذه الدرجة العلمية .
وعبر عميد الكلية عن شكره لمعالي وزير التعليم العالي وموافقة الوزارة على اعتماد هذا البرنامج لكلية ادارة الاعمال والثقة التي منحتها الوزارة من اجل ان يكون التعليم الاهلي رديفا نوعيا للتعليم العام ويقدم على مستوى عالٍ من الجودة عالميا.
واعلن الدكتور العلوي ان كلية ادارة اعمال وضمن استراتيجيتها القادمة تسعى الى ان تتحول الى جامعة لادارة الاعمال خلال الخمس سنوات القادمة لتكون اول جامعة اهلية تعمل على اعداد كوادر وطنية سعودية متخصصة لاحتياجات سوق العمل مبينا ان الكلية حصلت على موافقة وزارة التعليم العالي لفصل قسم الطالبات لتكون كلية ادارة الاعمال للطالبات كلية منفصلة
واشار الى ان الكلية تعتزم ايضا انشاء اول كلية للهندسة وكلية اخرى للدراسات العليا وبذلك تكون قد دخلت في حيز التحول الى جامعة اهلية متخصصة ، وبين ان كلية ادارة الاعمال التي يتجاوز عدد طلابها وطالباتها اكثر من 1500 طالب وطالبة تنبثق من رسالة سد الفجوة بين مخرجات التعليم والاحتياجات الفعلية لسوق العمل وهي تعمل على تقديم اعلى مستويات الجودة في العملية التعليمية والعمل على اكساب الطلاب كافة المهارات التي يتطلبها العمل التطبيقي وتأهيل الطلاب لسوق العمل السعودي ومنحهم درجات علمية لمواصلة الدراسات العليا لدرجة الماجستير والدكتوراه واجراء البحوث التطبيقية .
وافاد الدكتور العلوي ان الكلية تمنح درجة البكالوريوس في ستة تخصصات عليمة تتوافق مع متطلبات سوق العمل السعودي وهي التسويق ونظم المعلومات الادارية والتمويل والمحاسبة وادارة الموارد البشرية وادارة امدادات الاعمال.
وشدد على ان الكلية تمتاز عن غيرها من الكليات بتخصصها وتركيزها على العلوم الادارية التي تقدمها بمستوى عالي من المهارة والخبرة وقال عميد كلية ادارة الاعمال ان التعليم العالي الاهلي في المملكة عمره قرابة خمسة سنوات ومازالت الحصة السوقية للتعليم الاهلي لا تتجاوز 20 في المائة وان عدد الملتحقين من الطلاب والطالبات في الكليات الاهلية لا يتجاوز عشرة الآف طالب وطالبة.
ودعا الدكتور العلوي الى ضرورة وجود كليات اهلية للدراسات العليا تهدف الى اعداد اعضاء هيئة تدريس حيث تعاني العديد من الكليات والجامعات من وجود كودار في اعضاء هيئة التدريس لبعض التخصصات .
وبين ان الكلية سوف تبدا في برنامج الماجستير ببعض التخصصات التي تضمها والبالغ عددها ثمانية تخصصات وفق احتياجات سوق العمل السعودي الى جانب اضافة برنامج للقانون الدولي . واكد ان خريجي الكلية يجدون بمجرد تخرجهم يحصلن على فرص قبول في الجامعات العالمية الى جانب فرص العمل الفورية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.