«التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    الربيعة: المملكة دعمت القطاع الصحي في المنطقة بأكثر من 1.4 مليار دولار    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    «الوزارية العربية» تشدد على الاعتراف بالدولة الفلسطينية    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس هئية السياحة والآثار يسلم جوائز مسابقة التصوير الفوتوغرافي
على هامش ملتقى التراث العمراني بجدة
نشر في الندوة يوم 17 - 11 - 2011

سلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار جوائز مسابقة التصوير الفوتوغرافي للتراث العمراني السعودي الموجهة للهواة والمحترفين بعنوان (تراثنا في عيوننا) وذلك على هامش ملتقى التراث العمراني الذي يقام حالياً بمحافظة جدة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.
ووزع سموه الجوائز وشهادات التقدير على الفائزين خلال زيارته للفعاليات التراثية المصاحبة للملتقى والتي يستضيفها حالياً مجمع البحر الأحمر التجاري بجدة (RED SEA MALL) خلال الفترة المسائية، ومن أبرزها فعالية البناء التقليدي والمنتجات الحرفية، فعالية الرسم والتلوين للأطفال، معرض الأمير سلطان للتصوير الفوتوغرافي، معرض طارق علي رضا للتصوير الفوتوغرافي، معرض فنون التراث العمراني البصرية، معرض إصدارات مؤسسة التراث الخيرية.
وقد بلغت عدد الصور التي دخلت مسابقة التصوير الفوتوغرافي (تراثنا في عيوننا) أكثر من (1300) صورة رشحت منها لجنة التحكيم (800) صورة للمشاركة في المعرض، كما تم تحديد (20) جائزة قيمتها الإجمالية (100) ألف ريال، ورشحت اللجنة المحكمة (15) مشاركة فائزة فيما أختارت (65) لوحة للمشاركة في المعرض.
وقد فاز بالمركز الأول في مسابقة التصوير الفوتوغرافي : نجلاء الخليفة عن صورة المدرسة الأميرية في الأحساء، المركز الثاني: فهد عبدالله باهدى عن صورة الدرعية، المركز الثالث: منيرة السويحب عن صورة قصر الملك عبدالعزيز بالخرج، المركز الرابع : سعيد العمري عن صورة مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، المركز الخامس : ناصر الزويد عن صورة محطة الحجاز القديمة، المركز السادس: عبدالمجيد الشهراني عن صورة قريمة المفتاحة بأبها، المركز السابع : حسين الصادق عن صورة قريبة تاروت القطيف، المركز الثامن : فاطمة لحي عن صورة جدة دوار الفلك، المركز التاسع : فاطمة البحر عن صورة قصر ابراهيم في الأحساء، المركز العاشر : يوسف المسلماني عن صورة مجلس تراثي بحائل، المركز الحادي عشر : أسامة جانودي عن صورة مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض، المركز الثاني عشر : طارق البيضاني عن صورة مسجد أشيقر، المركز الثالث عشر : زكية بارباع عن صورة متحف النماص، المركز الرابع عشر : منى الحويطان عن صورة قصر الملك عبدالعزيز بالخرج، المركز الخامس عشر رياض الجارالله عن صورة حي الضلع التاريخي بسكاكا.
هذا وقد حصل الفائز بالمركز الأول في المسابقة على جائزة نقدية تقدر بعشرة آلاف ريال وشهادة تقدير، في حين حصل الفائز بالمركز الثاني على جائزة نقدية تقدر بثمانية آلاف ريال مع شهادة التقدير، بينما حصل الفائز بالمركز الثالث على ستة آلاف ريال مع الشهادة، ونال الفائز بالمركز الرابع والخامس على خمسة آلاف ريال مع شهادة التقدير، وحصل الفائز من المركز السادس وحتى العاشر بثلاثة آلاف ريال، بينما حصل الفائز من المركز الحادي عشر وحتى العشرين على ألف ريال.
تجدر الإشارة إلى أن تنظيم الهيئة العامة للسياحة والآثار للمسابقة يأتي دعما لأنشطة التراث العمراني، والاستفادة من التصوير الفوتوغرافي في توثيق ورصد التراث العمراني في المملكة والتعريف به، بحيث تكون المسابقة مشجعة للمصورين الفوتوغرافيين على تفعيل عدستهم وتسليطها على ما تملكه المملكة من بعد حضاري وأرث قيم يتمثل المباني التراثية وما تحتويه من تفاصيل فنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.