وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير الوليد يعتمد اسم (العرب) للقناة الإخبارية الجديدة
ستتعاون مع بلومبيرج Bloomberg لتغطية أخبار السوق واقتصاديات المنطقة
نشر في الندوة يوم 14 - 09 - 2011

اعتمد الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود ، مسمى (العرب) للقناة الإخبارية الجديدة، التي من المقرر أن تبدأ البث في العام المقبل، وسوف تكون قناة العرب قناة إخبارية على مدار 24 ساعة تبث باللغة العربية للمشاهدين لجميع أنحاء العالم ويتوقع أن يتم إطلاقها في العام المقبل 2012. وستكون تحت إدارة ورئاسة تحرير الصحفي السعودي المعروف جمال أحمد خاشقجي. وحضر المؤتمر الصحفي كل من الدكتور وليد عرب هاشم نائب رئيس مجلس إدارة روتانا وسالم الهندي رئيس روتانا للصوتيات وتركي الشبانه مدير قنوات روتانا التلفزيونية ويحيى المصري الرئيس التنفيذي للعمليات لقناة العرب الإخبارية وهبة فطاني، المديرة التنفيذية الأولى لإدارة العلاقات والإعلام، وانتصار اليماني، المديرة التنفيذية لإدارة العلاقات والإعلام وحنان العسيري المديرة التنفيذية لمكتب رئيس مجلس إدارة روتانا وفهد العوفي المساعد التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة. ومن جانب بلومبيرج حضر كل من الأستاذ أندرو لاك، الرئيس التنفيذي لمجموعة بلومبيرج الإعلامية ولينزي أوليفر المديرة التنفيذية التجارية في بلومبيرج، وكاترن توماس، رئيسة الاتصالات في بلومبيرج لمنطقة الشرق الاوسط وأفريقيا.
ويأتي اطلاق العرب الاخبارية مع حصول تحولات هامة في العالم العربي، تقدمت فيها مطالب الشعوب بالحرية والتنمية، وبالتالي ستعمل القناة على تلبية توقعات المشاهد العربي حيال هذه التحولات التي اختصرت في مسمى الربيع العربي، بتقديم تغطية اخبارية مختلفة من كل العالم العربي، ومن خلال شبكات مراسلين محلية وخبراء يستشعرون ويعبرون عن تطلعات الامة العربية، مع الحرص على نقل اخبار العالم كله من الزاوية التي تؤثر وتهم المشاهد العربي .
ولأهمية المملكة العربية السعودية سياسياً واقتصادياً في المنطقة فسوف تولي القناة اهتماما بالتطور والإصلاح والتنمية حيث تستلزم تغطية تتمتع بأجواء من الحرية الإعلامية، والتحري، والجرأة مع الالتزام بالمصداقية والاعتدال.
كما أعلن الأمير عن توقيع قناة (العرب) اتفاقية تعاون مع شركة بلومبيرج Bloomberg التي ستبث تغطيتها المميزة لأخبار السوق واقتصاديات المنطقة باللغة العربية بالتعاون مع قناة العرب خلال النهار وذلك لمدة خمس ساعات على الأقل من كل يوم.
وسوف تبث تقارير أعمال بلومبيرج خلال تغطية قناة (العرب) اليومية من التقارير الواردة لأسواق الشرق الأوسط إضافة الى جولة إسبوعية تتضمن موجزاُ للأخبار المالية العالمية، وسيتم أيضا بث لقاءات بشكل منتظم تشمل قادة رجال الأعمال العرب من المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج والمتحدثين بالغة العربية من بقية دول العالم.
وسيقوم فريق من قناة بلومبيرج المتخصصين في وسائل الاعلام والمنتجين على إنتاج وتحرير برامج قناة العرب الاقتصادية، وذلك بالاعتماد على شبكة البيانات المالية والاقتصادية الواسعة لشبكة بلومبيرج إضافة الى التقارير الواردة من 2300 صحفي عبر 146 مكتب موزعة على 72 بلداُ حول العالم.
ان موقع المقر الرئيسي ومركز بث قناة العرب لم يتم الاعلان عنه بعد، ويتم الان النظر الى عدة خيارات تشمل كل من المنامة، الدوحة، دبي، أبو ظبي، و بيروت.
وستعتمد قناة العرب على كفاءات إعلامية عربية مع تشجيع المواهب الشابة الجديدة، لتمثل إضافة وبديلاً للمشاهد العربي، معتمدة على محتوى متميز، وذو مصداقية مما سيجعلها من أبرز القنوات الإخبارية في المنطقة في ظل وسط إعلامي تنافسي تمثله قنوات إخبارية مختلفة.
وعلّق الأمير الوليد بقوله: (إن العالم العربي الجديد مهتم بقطاع الأعمال والاقتصاد والوظائف وتحقيق سبل الرخاء والنمو وبلومبيرج Bloomberg شبكة إخبارية اقتصادية ذات مصداقية وخبرة واسعة، ، لذلك تحالفنا لتقديم منصة إقتصادية قوية وشاملة لإعطاء تغطية اقتصادية دقيقة للأسواق في المملكة العربية السعودية والخليج والعالم العربي من خلال قناة العرب).
علما أن قناة (العرب) مستقلة تماما عن شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا ويملكها بالكامل الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز ال سعود.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.