عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    840 مليون ريال قروضا متعثرة بشركات التمويل العقاري    النظر في اشتراطات ترشح لجان الغرف    سلام زائف وضمير ميت    المملكة تشارك في اجتماع «بريكس»    المنتخب السعودي يخسر أمام الأردن    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    الأخضر يتعثر أمام الأردن في تصفيات المونديال    النصر يُجهّز عرضاً ضخماً للظفر بخدمات روديغير    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    الحجّ.. مشهديّة آسرة    تجهيز الخدمات المتميزة لحجاج بيت الله الحرام    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    "أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة بريكس    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    تعليق اتفاق التعاون الشامل بين روسيا وإيران    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    أمن الحج.. خط أحمر    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زهير سقاط نائبا ثانيا وخالد محمد حسين عضوا في مجلس إدارة جنوب آسيا
عدنان كاتب:
نشر في الندوة يوم 10 - 05 - 2011

رأس رئيس مجلس ادارة مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا الأستاذ عدنان بن محمد أمين كاتب الاجتماع الأول لرؤساء مكاتب الخدمة الميدانية للعام الحالي 1432ه والبالغ عددها 113 مكتباً بقاعة المحاضرات الكبرى بالمؤسسة وبحضور نائبيه الدكتور رشاد محمد حسين والمهندس زهير عبدالرحمن سقاط ، وذلك بعد إقرار واعتماد مجلس الادارة من معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي.
بدىء اللقاء بآي من الذكر الحكيم ثم ألقى الأستاذ عدنان كاتب كلمة رحب فيها بكافة الاخوة الحضور رؤساء المكاتب وخاصة الجدد منهم والبالغ عددهم (20) رئيس مكتب جديد ، حيث ارتفع نصاب مكاتب الخدمة الميدانية بالمؤسسة من (93) مكتباً ليصل هذا العام (113) مكتباً.
وأشار الأستاذ عدنان كاتب إلى أن هناك قرارين جديدين صدرا من معالي وزير الحج ، القرار الأول هو اختيار المهندس زهير سقاط ليكون النائب الثاني لرئيس مجلس الادارة ، والقرار الثاني : هو تعيين الدكتور خالد محمد حسين (عضوا) بمجلس الادارة بدلا من المهندس زكي عمر حريري ليتولى الأخير رئاسة أحد مكاتب الخدمة الميدانية بالمؤسسة هذا العام ونسأل الله عز وجل لهم التوفيق.
وأكد بأن مجلس الادارة عكف على دراسة كافة الطلبات من مطوفي المؤسسة الراغبين في تولي رئاسة مكاتب الخدمة الميدانية، وتم وضع معايير محددة ، واجراء مفاضلة بين المتقدمين ، حيث بلغ عدد الطلبات (161) طلباً لفتح مكاتب خدمة ميدانية جديدة، وبعد مناقشات ودراسة الطلبات المقدمة تم اختيار (20) مكتباً من ذوي الخبرة والكفاءة والشهادات العلمية وذلك بهدف تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن.
وتم التركيز على أن يكون المرشح من الشباب ومن الجيل الصاعد ممن تتجاوز أعمارهم (20 سنة) وذلك لما أثبته زملاؤهم في السنوات الأخيرة من جدارة ومنافسة على الحصول على درجات التميز التي تمنح من قبل وزارة الحج.
كما أنه من الأمور المستجدة لموسم حج هذا العام وبناء على رغبة عدد من رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية في تكليف أبنائهم بالعمل نيابة عنهم فقد تم ترشيح عدد من المطوفين الشباب لتولي زمام هذه المكاتب ليصبح عدد رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية من الشباب (24) رئيس مكتب ، وتم شرح وتوضيح كافة الأعمال والمهام والأمور المناطة بهم للتشرف بخدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام.
وأشار كاتب إلى أنه ابتداء من أمس سيتم فتح باب القبول لجميع الراغبين للعمل في مكاتب الخدمة الميدانية ، كما تقرر تجهيز كافة مكاتب الخدمة الميدانية التابعة للمؤسسة مبكراً لتكون في أكمل جاهزيتها واستعدادها لخوض غمار موسم حج هذا العام لمدة شهر كامل اعتبار من أمس وحتى 6/7/1432ه.
وتم تشكيل فريق عمل من أعضاء مجلس الإدارة للكشف على مقار مكاتب الخدمة الميدانية وللوقوف عليها والتأكد من كامل تجهيزاتها والفريق مكون من: المهندس زهير سقاط ، والدكتور شيخ جمل الليل، والدكتور خالد محمد حسين ، والأستاذ نايف سراج أكبر ، كما تم تشكيل هيئة للاشراف على أعمال الحج مكونة من : المهندس زهير سقاط ، الدكتور سعود كاتب ، الدكتور شيخ جمل الليل ، الأستاذ رأفت اسماعيل بدر ، الأستاذ نايف أكبر ، الأستاذ محمد صالح ساعاتي، الأستاذ سعود إسكندر، الدكتور خالد محمد حسين.
وأطلع الأستاذ عدنان كاتب المجتمعين على اللقاءات التي جرت مع بعثات الحج التي تتشرف المؤسسة بخدمة حجاج دولهم ، واستعراض أبرز النتائج والاتفاقات التي أبرمت معهم ، ومطالبة رؤساء بعثات الحج بزيادة أعداد حجاج دولهم لموسم حج هذا العام.
كما تناول الحديث أبرز المستجدات لموسم حج هذا العام ومن أهمها موضوع الاسكان في مكة المكرمة وتوثيق العقود لها، وأيضا عقد دورتين تدريبيتين لرؤساء مكاتب الخدمة الميدانية بالإضافة لدورة للموظفين بها ، والهدف من هذه الدورات دعم الايجابيات وتعزيزها وأيضا التوعية بكيفية التعامل مع العملاء ودعم العلاقات الإنسانية والتعامل مع الآخرين.
وحث الكاتب الجميع على مضاعفة الجهد والعطاء والتفاني في العمل للنهوض بخدمة وراحة ضيوف الرحمن وتقديم أرقى وأفضل الخدمات لهم في ظل الرعاية الكريمة والجهود العظيمة التي تسخرها لهم حكومتنا الرشيدة.
بعدها فتح باب الحوار والمداخلات وفي نهاية اللقاء تم تكريم رئيس وأعضاء مجلس الادارة وكافة منسوبي المؤسسة من قبل المطوف الشيخ صالح بن صديق كوشك.
إلى ذلك التقى رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا الأستاذ عدنان بن محمد أمين كاتب ببعثة حج الامارات برئاسة الدكتور محمد مطر الكعبي ، وكيل الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف، وحضور الشيخ محمد بن عبيد المزروعي الوكيل المساعد للشؤون الاسلامية والأوقاف ورئيس بعثة حج الامارات ، والأستاذ عبيد حمد الزعابي نائب رئيس بعثة حج الامارات ، والأستاذ سيف علي ربيع غانم مدير ادارة الحج والعمرة بالهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف.
وحضر اللقاء الدكتور سعود بن محمد أمين كاتب عضو مجلس الادارة ومنسق بعثات الخليج ، والاستاذ رأفت بن اسماعيل بدر عضو مجلس الادارة، وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة كافة الاستعدادات والترتيبات المبكرة لموسم حج هذا العام 1432ه وخاصة فيما يتعلق بحجاج الامارات.
وعقب اللقاء نوه الشيخ محمد المزروعي بالرعاية الكريمة والتسهيلات العظيمة والخدمات الجليلة والجهود الكبيرة التي تسخرها سنويا حكومة المملكة بقيادة وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله- لخدمة وراحة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسك حجهم بكل يسر وسهولة.
وأشاد بالخدمات والجهود الرائعة التي تبذلها مؤسسة مطوفي حجاج جنوب اسيا وذلك لتقديم أرقى وأفضل الخدمات التي تتشرف بتقديمها لحجاج بيت الله الحرام الذين تشرف بخدمتهم في كل عام ومن ذلك حجاج دول مجلس التعاون الخليجي وبالأخص حجاج الإمارات الذين يثمنون بكل فخر واعتزاز للمملكة بصفة عامة وللمؤسسة بصفة خاصة هذه التسهيلات والامكانيات العظيمة المسخرة لهم وأكد بأننا نلمس سنويا هذه التضحيات والجهود وهي تتضاعف بل وتتطور للأفضل والأكمل وذلك بفضل الله ثم بفضل الجهود التي يبذلها مجلس ادارة المؤسسة برئاسة المطوف الحكيم الأستاذ عدنان كاتب وشكر المؤسسة على هذه الخدمات.
وأشار بأنه يبلغ عدد حجاج الامارات الذين سيؤدون فريضة حج هذا العام 1432ه (6228) حاجاً إماراتياً ، كما أنه ستقوم 150 حملة من الامارات بخدمتهم.
وتم في نهاية اللقاء تكريم رئيس وأعضاء بعثة حج الامارات من رئيس مجلس الادارة الأستاذ عدنان كاتب وقدمت لهم الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.