سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    مبادئ سعودية ثابتة في الدفاع عن القضايا العربية    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    خادم الحرمين يوجه بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن    أمير تبوك يثمن للبروفيسور "العطوي" إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير تبوك يدشن مشاريع تنموية ب 550 مليوناً في أملج
نشر في الندوة يوم 02 - 05 - 2011

وضع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس حجر الأساس لمشروعات تنموية جديدة في محافظة أملج ودشن سموه مشروعات أُنهيت وتفقد سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها في مجال الطرق والبلدية والمياه والصرف الصحي والتعليم بتكلفة إجمالية تجاوزت 550 مليون ريال.
كما وضع سموه حجر الأساس لمشروعات طرق جديدة بالمحافظة وافتتح مشروعات أخرى بتكلفة بلغت 70 مليون ريال.
وكان في استقبال سمو الأمير فهد بن سلطان لدى وصوله مقر المشروعات المدير العام لطرق والنقل بالمنطقة المهندس خالد بن محمد الوكيل ، حيث وضع سموه حجر الأساس لمشروع طريق صروم المقرح واستكمال طريق المطيوي الفقير واستكمال طريق وادي خضر وطريق الواسطه السمنة ومشروع إزالة وإعادة إنشاء المسار القديم لطريق ينبع أملج في المرحلة الأولى.
وأزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية للمشروعات الجديدة للطرق وافتتاح المسار القديم لطريق أملج الوجه في المرحلة الأولى.
واستمع سموه إلى شرح من مدير عام إدارة الطرق والنقل عن المشاريع الجاري تنفيذها في محافظة أملج.
وأكد سمو أمير منطقة تبوك أن المنطقة تعد من أولى مناطق المملكة التي استكملت بها الطرق المزدوجة والسريعة والطرق الرئيسية التي تربط فيما بين المحافظات والمراكز والقرى والهجر بالطرق الأخرى بالإضافة إلى ربط منطقة تبوك بمناطق المملكة بطرق سريعة مثل الطريق الذي يربط منطقة تبوك بمنطقة المدينة المنورة والطريق السريع الذي يربط منطقة تبوك بمنطقة حائل.
وقال سمو أمير المنطقة إن هذه الطرق السريعة سيتم وضع حجر الاساس لها قريبا وقد بدا العمل في تنفيذها ممتدحاً سموه ما تحقق من انجازات في مجال الطرق بالمنطقة وذلك بفضل الله سبحانه وتعالى ثم دعم وحرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني , مشيداً بجهود وزارة النقل.
بعد ذلك قام سمو أمير منطقة تبوك بوضع حجر الأساس لمشروعات بلدية ودشن وتفقد سير العمل لمشروعات جاري تنفيذها بالمحافظة ومركز الشبحه بتكلفة إجمالية بلغت 174 مليون ريال.
حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر مشروعات البلدية أمين منطقة تبوك المهندس محمد بن عبدالهادي العمري ورئيس بلدية محافظة املج المهندس محمد راشد العطوي ورئيس بلدية الشبحه المهندس سلامة هليل البلوي.
اثر ذلك قام سموه بوضع حجر الأساس لثمانية مشاريع بلدية بقيمة 44 مليون ريال شملت سفلتة وأرصفة وإنارة وتحسين وتجميل المداخل ودرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وتحسين الواجهة البحرية وإنشاء ساحات بلدية وتطوير الواجهة البحرية.
وافتتح سمو الأمير فهد بن سلطان 8 مشاريع جديدة بقيمة 31 مليون ريال شملت مشاريع تحسين وتجميل مداخل املج الشمالية والجنوبية ومشروع سفلتة الشوارع والأرصفة وحفر آبار وفلاتر للتحلية وسفلتة الطرق وربط قرى املج وتفقد سموه سير العمل في 11 مشروعاً جاري تنفيذها.
واستمع سمو أمير منطقة تبوك إلى شرح من رئيس بلدية املج عن مشاريع التحسين والتجميل والتنظيم لطريق الكورنيش الذي يمتد لأكثر من 24 كيلوا متر , معبراً سموه عن سعادته برؤية الكورنيش والتطور الكبير في الطرق والشوارع والتنظيم داخل محافظة أملج.
بعد ذلك قام سموه بوضع حجر الأساس لمشروعات بلدية الشبحة حيث استمع سموه إلى شرح من رئيس البلدية عن هذه المشروعات التي شملت السفلتة والأرصفة والإنارة ودرء أخطار السيول والمشاريع الجاري تنفيذها بتكلفة بلغت 42 مليون ريال.
وقام سمو الأمير فهد بن سلطان بوضع حجر الأساس لمشاريع المياه وشبكات وخزانات أملج والقرى والمراكز التابعة للمحافظة , مفتتحاً سموه مشروعات مياه جديدة , كما تفقد سير العلم في المشاريع الجاري تنفيذها للمياة والصرف الصحي بتكلفة اجمالية تجاوزت 215 مليون ريال.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر مشروعات المياه المدير العام للمياه بمنطقة تبوك المهندس صالح بن خلف الشراري ومشرف فرع المياه بمحافظة املج المهندس شوقي شاذلي الحداد.
وقام سموه بوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء شبكات مياه وخزانات للقرة والمراكز التابعة في مرحلتها الأولى ومشروع مياة الشرب في المرحلة الرابعة وإحلال شبكات مياه الشرب لحي البلد والوسطى القديمة ومشروع مياه الشرب في المرحلة الخامسة والمتضمن إحلال شبكات مياه الشرب لحي أبو شجرة.
ودشن سموه مياه الحي الشرقي وحي الكورنيش ومخطط الضويحي بالإضافة إلى تفقده مشاريع الصرف الصحي الجاري تنفيذها بالمحافظة.
اثر ذلك قام سموه بوضع حجر الأساس لمشروع تعليمية جديدة بالمحافظة وافتتح مشروعاً تعليمياً وتفقد سير العمل في 12 مشروعاً جاري تنفيذها بتكلفة تجاوزت 88 مليون ريال.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروعات التعليمية المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان ومدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة املج هاشم الشريف.
ووضع سموه حجر الأساس لأربعة مشاريع تعليمة وهي مجمع بالاحمر ومجمع الخطة ابتدائي وصالة متعددة الإغراض ومكتب التربية والتعليم للبنات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.