استشهاد 14 فلسطينياً في قصف للاحتلال على منازل بمدينة غزة    الأخضر يخسر أمام الأردن    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    عيون يقظة    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    ربط «مدن» مع منصة «تنفيذ»    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    المشاهير والترويج للاحتيال    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تهيئة 28 مركزا انتخابيا في مكة المكرمة للتسهيل على المواطنين
بدء استقبال الناخبين في مراكز قيد الناخبين ..البار:
نشر في الندوة يوم 24 - 04 - 2011

أكد معالي أمين العاصمة المقدسة رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية د. أسامة البار أن كافة المراكز الانتخابية قد هيئت لاستقبال الناخبين من الساعة الرابعة والنصف عصرا حتى الساعة التاسعة والنصف مساء .
وبين معالية أن الناخبين الذين سبق لهم تسجيل أسمائهم في الدورة الماضية لا حاجة لهم إلى التسجيل مرة أخرى إلا في حالة واحدة إذا غير الناخب مكان سكنه لافتا النظر إلى أنه لا حاجة لإثبات السكن الجديد بأي وثيقة من الوثائق السابقة التي كانت تطلب وإنما فقط سيكتفي بالتعهد الذي يكتبه الناخب مشيرا إلى أن المواطنين الذين فقدوا بطاقاتهم الانتخابية السابقة أو نسوا معلوماتهم يمكنهم استرجاعها عن طريق الدخول إلى الموقع الخاص للانتخابات البلدية وبأرقام البطاقة الوطنية.
وأفاد معاليه أن المراكز الانتخابية البالغ عددها (28) مركزا موزعه على سبع دوائر حيث تم توزيعها بعناية لتغطي جميع أنحاء ومناطق وأحياء مكة المكرمة والبلديات التابعة لها وذلك للتسهيل على المواطنين وتشجيعهم على المشاركة والمبادرة بقيد أسمائهم أم تجديد بياناتهم ابتداء من اليوم ومن ثم المساهمة والمبادرة في صنع القرار بالاقتراع في الموعد واليوم المخصص لذلك في الرابع والعشرين من شهر شوال القادم بمشيئة الله تعالى .
من جهة أخرى أوضح نائب رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية أمين نائب الحرم أن عدد العاملين في المراكز الانتخابية يبلغ عددهم (300) شخص مؤهل يمثلون اللجان والفرق المساندة وعددها سبع وهي لجنة المعلومات واللجنة المالية وفريق الإعلام وفريق الخدمات الإدارية وفريق التنظيم وسكرتارية اللجان مؤكدا أنه تم الانتهاء من تامين احتياجات المراكز من الأدلة والوثائق المطلوبة . وبين أن المراكز ستفتح أبوابها يوميا من الساعة الرابعة والنصف حتى الساعة التاسعة والنصف من السبت إلى الأربعاء فيما حدد وقت استقبال الناخبين في يوم الخميس من العاشرة صباحا حتى الثانية ظهرا مشيرا إلى أن التسجيل يتطلب حضور الناخب شخصيا ولا مجال لقيام شخص بالتسجيل نيابة عن شخص آخر باستثناء ذوي الاحتياجات الخاصة (المعوقين بدنيا) أو من لديه مانع شرعي أو نظامي . هذا وستتم عملية قيد الناخبين في جميع المراكز بشكل مفتوح وأمام الجميع بما فيها وسائل الإعلام المختلفة بكامل الشفافية كما تنص التعليمات وهناك عملية نشر كاملة للناخبين بعد الانتهاء من قيدهم سيتم نشرها في المراكز الانتخابية في الثاني من شهر رجب القادم وفي وسائل الإعلام والنشرة الخاصة للانتخابات التي صدرت خصيصا لهذه المناسبة وتوزع مجانا وقد تم توزيع العديد من المطبوعات والمنشورات الخاصة بالتوعية والتثقيف تتناول معلومات كاملة عن قيد الناخبين ومعلومات عن المجالس البلدية وأهميتها وتجيب على الأسئلة والاستفسارات وقد حددت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في مكة المكرمة نطاق كل دائرة في الأحياء والمناطق في مكة المكرمة على النحو الآتي الدائرة الأولي مناطق وأحياء أجياد الروابي والهجلة والمسفلة والشبيكه والمنصور والطندباوي وجرهم والهنداوية والقرارة والنقا وجرول والشامية وشعب عامر والخالدية وبها أربعة مراكز والدائرة الثانية تشتمل على مناطق الجميزه والسيمانية والمعابده، وريع ذاخر والخنساء ووادي جليل والغسالة وجبل النور وبها ثلاثة مراكز والدائرة الثالثة وتحتوي على مناطق الأندلس والشهداء والعتيبية والحجونو الضيافة والبيبان والتيسير والزاهر والسلامة والنزهة والزهراء والحمراء وأم الجود وبها أربعة مراكز والدائرة الرابعة وتغطي مناطق الرصيفة والشوقية والملك فهد والكعكية وولي العهد والعكيشية وكدي والتقوي والهجرة وبطحاء قريش ودفاق والبيضاء والشعيبة وبها أربعة مراكز والدائرة الخامسة تشمل مناطق الفيصلية والملاوي والششة والروضة والعزيزية والمرسلات والجامعة وستر اللحياني والعوالى والنسيم وأم الراكة وبها أربعة مراكز والدائرة السادسة وتضم مناطق والمعيصم والخضراء والعسيلة ومخططات الشرائع و والراشدية و،شرائع المجاهدين وشرائع النخل والبجيدي والزيمة والمطارفة والصدر والمضيق وبني عمير وجعرانة وبها مركزين والدائرة السابعة ومناطقها التنعيم والبحيرات والنوارية والعمرة والجديدة والشميسي وحدا وبحرة وبها مركزين.
ومحافظة الجموم وتضم مناطق مدركة وهدي الشام ورهاط وبني مسعود والقفيق والريان وعين شمس وبها مركزان فيما تشتمل بلدية عسفان على مناطق عسفان وأم الرين والشعثا والعوجياء والغولاء وأم حبلين· وبلدية مدركة وتضم مدركة وريع الشيخه وآم الضمران ومهد الحيل والركزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.