وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفاصيل إستراتيجية دعم الأندية الجديدة بالموسم الثالث
نشر في المواطن يوم 31 - 08 - 2021

كشفت وزارة الرياضة، مساء اليوم الثلاثاء، عن إستراتيجية دعم الأندية لمنافسات الموسم الرياضي 2021/ 2022 في عامها الثالث، وتضمنت عددًا من التعديلات الجديدة.
تعديلات جديدة في إستراتيجية دعم الأندية:
وتهدف مبادرة إستراتيجية دعم الأندية إلى توفير الدعم لتطوير وتحسين منشآت الأندية بالتعاون مع وكالة المنشآت الرياضية، وتبلغ الميزانية 160 مليون ريال للتطوير الشامل والجزئي حسب حاجة كل منشأة.
وشهدت مبادرة "الدعم المباشر" في إستراتيجية دعم الأندية تغييرًا في قيمة الدعم المخصص لأندية دوري الدرجة الأولى وأندية دوري الدرجة الثانية بزيادة نصف مليون ريال لكل نادٍ.
وسيحصل كل نادٍ من أندية الأولى على مبلغ 5 ملايين ريال، فيما سيحصل كل نادٍ من أندية الثانية على مبلغ 3 ملايين ريال، وتستمر قيمة الدعم المباشر لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين دون تغيير، بحصول كل نادٍ على مبلغ 50 مليون ريال سنويًّا.
شعار وزارة الرياضة
تغييرات في مبادرة الحوكمة:
وتم إجراء عدد من التغييرات في مبادرة "الحوكمة"، بزيادة معايير التقييم من 41 معيارًا إلى 75 معيارًا، إلى جانب إطلاق سفراء لإستراتيجية دعم الأندية، حيث سيتم التقييم بناءً على التوثيق بالإضافة إلى التحليل الميداني من قبل السفراء في مختلف فروع الوزارة في السعودية.
كما تم إضافة أندية دوري الدرجة الثانية لهذه المبادرة في هذا العام، ليصبح إجمالي عدد الأندية المشمولة في مبادرة الحوكمة 64 ناديًا، مقارنة ب 36 ناديًا في العام الماضي، وسيتم تقييم أندية المحترفين والدرجة الأولى في نهاية كل ربع من الموسم، فيما سيتم التقييم في أندية الثانية بنهاية كل نصف سنة، مع مراعاة التقييم الشهري التراكمي.
وتستمر قيمة الدعم المخصصة لهذه المبادرة كما هي في أندية المحترفين، بواقع 20 مليون ريال سنويًّا لكل نادٍ، ومليوني ريال سنويًّا لكل نادٍ من أندية الأولى، على أن تكون حصة أندية الثانية نصف مليون ريال سنويًّا في حال نجاح هذه المبادرة، فيما ستكون درجة التقييم لجميع الأندية من 7 درجات شريطة استيفاء الحد الأدنى من درجة التقييم اللازمة للحصول على هذا الدعم.

مبادرة الحوكمة – المصدر @gsaksa
مبادرة الحضور الجماهيري:
وتستمر مبادرة الحضور الجماهيري في إستراتيجية دعم الأندية، والتي تشمل جميع أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بهدف التحفيز لزيادة الحضور الجماهيري وتعزيز مشاركة المشجع بشكل فعال.
ويمكن لكل نادٍ الحصول على مبلغ 15 مليون ريال سنويًّا للمباريات التي تقام على أرضه، كحد أقصى بواقع مليون ريال للمباراة الواحدة، بواقع؛ "مليون ريال على نسبة حضور أكبر من 90% من سعة الملعب، 750 ألف ريال على نسبة حضور أكبر من 75%".
ويحصل على 500 ألف ريال على نسبة حضور أكبر من 60% من سعة الملعب، 250 ألف ريال على نسبة حضور أكبر من 50% من سعة الملعب، و100 ألف ريال على نسبة حضور أكبر من 30% من سعة الملعب.
وأضافت وزارة الرياضة في بيانها: "على أن يتم الأخذ بعين الاعتبار النسبة المحددة للحضور الجماهيري بالوقت الراهن والتي لا تزيد على 60% من الطاقة الاستيعابية للمدرجات، وذلك تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا، وأن تكون النسب أعلاه متوافقة مع أي تحديثات تطرأ في زيادة نسبة الحضور الجماهيري مستقبلًا".
مبادرة الحضور الجماهيري – المصدر @gsaksa
مقالات ذات صلة
كورونادو يُنافس على هدف الجولة بدوري محمد بن سلمان
الهلال الأكثر تمريرًا في دوري محمد بن سلمان
رفع تعليق شهادة الكفاءة المالية ل نادي الطائي
أبرز 7 أرقام من منصة نافس
لجنة الكفاءة المالية تعلن سداد النادي الأهلي ل49 مليون ريال
صفقات مرتقبة قبل إغلاق سوق الانتقالات ب 48 ساعة
الهلال يفقد فرصة صدارة دوري محمد بن سلمان بتعادل ضد الباطن
رقم مميز ل كريم الأحمدي في دوري محمد بن سلمان
3 أرقام مميزة تنتظر الفيصلي في دوري محمد بن سلمان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.