رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيديو.. نانسي بيلوسي تبرر تمزيق خطاب ترامب
وصفته بالقذر
نشر في المواطن يوم 05 - 02 - 2020

بررت نانسي بيلوسي فعلتها بتمزيق خطاب دونالد ترامب قائلة إنه خطاب قذر، وقالت للصحفيين: لقد مزقت خطابه الذي كان عبارة عن بيان من الأخطاء، مضيفة: ما فعلته كان الشيء الأكثر تهذيبًا للرد عليه.
وكان بدأ الصدام الاستثنائي بين الاثنين عندما رفض ترامب مصافحة يد نانسي بيلوسي الممدودة بعد وصوله إلى مجلس النواب، واكتفى بتسليمها نسخة من الخطاب، لكنها لم تسكت عن ذلك، ورفضت أن تتصدر عناوين الأخبار بهذه الصورة، وعلى ذلك لم تكتف فقط بتمزيق الخطاب بل أيضًا وصفته بالخطاب القذر وبيان من الأخطاء، ولم تمنح ترامب المقدمة النموذجية التي يقدمها رئيس مجلس النواب الأمريكي للرئيس، فعادة ما يكون التقديم شيئًا على غرار: أعضاء الكونغرس، إنه شرف كبير ومتميز أن أقدم رئيس الولايات المتحدة إليكم، وبدلًا من ذلك قالت: أعضاء الكونغرس، إليكم رئيس الولايات المتحدة.
وخطاب حالة الاتحاد واحد من الطقوس والمجاملات التي تتم بين السلطتين، التنفيذية والتشريعية، وبدلًا من ذلك انتهى بتفاقم الأوضاع بينهما.
واستمر خطاب ترامب لمدة ساعة و 20 دقيقة، تباهى فيها بوضع الاقتصاد ومقتل اللواء الإيراني قاسم سليماني وسلم جوائز، واختتم بجمع شمل جندي عسكري عاد مؤخرًا إلى الولايات المتحدة من أفغانستان بزوجته وأطفاله.
وكان خطاب ترامب مثار خلاف بين الديموقراطيين والجمهوريين، حتى أن نانسي بيلوسي مزقت نسختها إلى نصفين فور انتهاء ترامب من حديثه ومغادرته المنصة، كما خرج المشرعون الديمقراطيون من الغرفة بأعداد كبيرة أثناء حديث ترامب.
وبعد تمزيق نانسي بيلوسي لخطاب ترامب، وصفته بأنه بيان بالأخطاء واتهمته بالتضليل في مزاعمه بشأن تقدمه في مجال الرعاية الصحية وألمحت إلى أنها لم تشعر بأي ندم بشأن اتخاذ إجراءات عزله.
وتعد رئيس مجلس النواب الأمريكي من أشد المعارضين لسياسات ترامب، وتعتبر الشخصية الرئيسية في ملف عزله، الأمر الذي خلق عداوة بين الاثنين، وفي ديسمبر صوّت مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديمقراطيون ب عزل ترامب؛ بسبب ممارسته ضغطًا على نظيره الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي، حتى يفتح تحقيقًا بشأن خصمه السياسي، جو بايدن، وهو مرشح محتمل لانتخابات الرئاسة التي ستجري في نوفمبر المقبل.
ومن المتوقع أن يبرئه مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون، من اتهامات بإساءة استخدام السلطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.