وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    "الخريف" نتجه لتوطين صناعة السيارات    "ساما" ينضم ل"mBridge" للعملات الرقمية    وزير الدفاع يبحث مع العليمي مساعي إنهاء الأزمة اليمنية    مانشيني: مباراة باكستان مهمة لتعزيز الصدارة    رونالدو أفضل لاعب في "روشن" لشهر مايو    تفوق كاسح للأخضر.. تاريخ مواجهات السعودية وباكستان    انطلاق أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية    الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في 5 مناطق    «الراجحي» في الأمم المتحدة يستعرض منجزات السلامة والصحة المهنية    إنشاء صندوق للاستثمار في شركات أشباه الموصلات بأكثر من مليار ريال    20 عاماً على موقع «فيسبوك».. ماذا تغير ؟    يا اتحاد افرح بأبطالك.. دامت لك الفرحة    الثقفي ل«عكاظ»: «ناظر» الرئيس المناسب للاتحاد    رقابة مشددة.. أغلى بقرة سعرها 4.1 مليون دولار    «خارطة بايدن» تخنق نتنياهو    وكيل «الأوقاف» اليمني ل«عكاظ»: لمسنا خدمات متطورة في المشاعر المقدسة    5 أطعمة تزيد التعرّق في الصيف    ترحيب وهدايا    مبادرة السعودية الخضراء تُطلق شخصية «نمّور» بهدف إلهام الشباب والأطفال    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    مراكز معالجة وتدوير نفايات السفن    وزير الدفاع يجري اتصالًا هاتفيًا بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    بتوصية من مانشيني.. الأخضر الأولمبي يقترب من مدرب إيطالي    السعودية تستضيف بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب    المملكة تدين اقتحام عدد من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء الكنيست ومستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى    الضليمي والمطيري يزفون محمد لعش الزوجية    القصبي أجاب على استفسارات الأعضاء.. "الشورى" يطلع على إنجازات ومبادرات" التجارة"    تقنية لتصنيع الماس في 15 دقيقة    الحجيلي يحصد جائزة "المعلم المتميز"    سروري مقدما ل " ثلوثية بامحسون "    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته    حرارة الأرض ترتفع بشكل غير مسبوق    رئيس الشؤون الدينية يدشن دورة "هدي النبي في المناسك"    استعرضتها ديوانية الراجحي الثقافية.. المملكة ..خدمات متميزة لضيوف الرحمن    ماء زمزم المبارك يطفئ عطش زوار المسجد النبوي    الرئيس جيله استقبل وفد اتحاد الغرف.. المملكة وجيبوتي تعززان العلاقات الاقتصادية والاستثمار    حذّروا من إضاعتها خلف الأجهزة الإلكترونية.. مختصون ينصحون الطلاب باستثمار الإجازة    أدوية الأمراض المزمنة ضرورية في حقيبة الحاج    اكتشاف علاج واعد لسرطان العظام    جمجوم وشعبان يحتفلان بعقد قران عبدالرحمن وليان    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    إيجارات خارجة عن السيطرة !    اختبارات أيام زمان !    «موارد مكة» ينفذ مبادرة «نسك» لاستقبال ضيوف الرحمن بمطار جدة    الفصول الدراسية: فصلان أم ثلاثة.. أيهما الأفضل؟    هند بنت خثيلة والتاريخ!    «ليلةٌ في جاردن سيتي»    المصريون ينثرون إبداعهم في «ليالٍ عربية» ب «أدبي الطائف»    الوزير الجلاجل وقفزات التحول الصحي !    المملكة ترحب باعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين    حماية حقوق المؤلف    أمير المدينة المنورة يستقبل رئيس بعثة الحج العُمانية    السديري يدفع ب93 خريجة من «تقنية بنات المجمعة» لسوق العمل    أمير تبوك يرعى حفل جائزة فهد بن سلطان للتفوق العلمي    وزير التجارة: الأنظمة تمنع الاحتكار.. وهناك مؤشرات ستكون معلنة على وكالات السيارات    ضبط 9 مخالفين لأنظمة الحج لنقلهم 49 مخالفا ليس لديهم تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بنك التنمية يوقع اتفاقية مع بياك لدعم المشاريع الواعدة في قطاع التقنيات الناشئة
ضمن محفظة المليار ريال
نشر في المواطن يوم 08 - 10 - 2019

وقَّع بنك التنمية الاجتماعية وشركة حاضنات ومسرعات الأعمال "بياك"، الشركة الحكومية التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني "تقنية" والمملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، اتفاقية تعاون لدعم وتمويل الشركات التقنية الناشئة، وذلك عبر المحفظة التمويلية للتقنيات الناشئة التي أنشأها بنك التنمية مؤخرًا بقيمة مليار ريال.
ووقَّع الاتفاقية كل من سعيد الزهراني، مساعد المدير العام للتمويل الأصغر في بنك التنمية الاجتماعية، ونواف الصحاف، الرئيس التنفيذي لشركة حاضنات ومسرعات الأعمال "بياك"، وذلك على هامش معرض أسبوع جيتكس للتقنية المنعقد حاليًا بدبي.
وسيوفر "بنك التنمية" بموجب هذه الاتفاقية، التمويل اللازم للشركات الناشئة المحتضَنة لدى حاضنات ومسرعات الأعمال، التي تضطلع "بياك" بمهام إدارتها وتشغيلها في المملكة، أبرزها برنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية، وحاضنة الأعمال المتخصصة في مجال أبحاث المياه، كما تتضمن الاتفاقية تقديم خدمات وحلول غير مالية، تتمثل في تأهيل المشاريع الناشئة، عبر برامج متنوعة، تشمل التأهيل، والتدريب والتمكين، رفعًا لكفاءة وقدرات مشاريع الشركات الناشئة.
وفي هذا الصدد، نوّه سعيد الزهراني، مساعد المدير العام للتمويل الأصغر في بنك التنمية الاجتماعية، بالاتفاقية، مشيرًا إلى أنها تأتي ضمن دور "بنك التنمية" المعني بالتمكين الاقتصادي ذي الأثر التنموي.
وأكد أن توقيع هذه الاتفاقية من شأنه العمل على بناء علاقة استراتيجية بين الطرفين لدعم وتمويل رواد ورائدات الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة، والناشئة التقنية، وذلك عبر منتجات بنك التنمية الاجتماعية، وفقًا للشروط واللوائح التمويلية الخاصة بالبنك، وبالتالي مساعدة المشاريع الناشئة على تسريع وتيرة استثماراتها، وزيادة إنتاجها.
الجدير بالذكر أن البنك أطلق مؤخرًا وبشراكة استراتيجية مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات محفظة متخصصة لتمويل المشاريع في قطاع التقنيات الناشئة بقيمة مليار ريال سعودي حتى عام 2025 وتستهدف المحفظة 11 نشاطًا نوعيًا في التقنيات الحديثة تشمل كلًا من: إنترنت الأشياء، التطبيقات الذكية، الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي، التقنيات المالية، بلوك تشين، الحوسبة السحابية، أجهزة الروبوت، طباعة ثلاثية الأبعاد، الواقع الافتراضي، التجارة الإلكترونية.
كما قام البنك بتأسيس مبادرة رواد التقنية بشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بهدف تطوير وتأهيل رواد ورائدات الأعمال في القطاع من خلال إقامة 4 معسكرات تدريبية للمشاريع المرشحة من المبادرة شملت كل مدينة الرياض، جدة، الأحساء وعرعر كما انطلقت مؤخرًا مرحلة مسرعات الأعمال في ثلاثة مدن مختلفة بهدف رفع تنافسية المشاريع المستهدفة وضمان نفاذها للأسواق.
من جهته، عبر نواف الصحاف، الرئيس التنفيذي لشركة حاضنات ومسرعات الأعمال "بياك"، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية النوعية، مشيرًا إلى أنها تتماشى مع استراتيجية الشركة لتسهيل حصول المشاريع التقنية الناشئة على التمويل اللازم لدعم نموها، نسبة إلى أن نقص التمويل لمثل هذا النوع من المشروعات يشكل عائقًا وتحديًا كبيرًا في المرحلة الحالية.
وبين الصحاف، أن الاتفاقية ستُسهم في فتح آفاق جديدة تتمثل في فرص تمويل مرنة للشركات الناشئة المحتضنة لدى حاضنات ومسرعات الأعمال، التي تعمل "بياك"، على تشغيلها وإدارتها بالكامل، أبرزها برنامج "بادر" لحاضنات ومسرِّعات التقنية، وحاضنة الأعمال المتخصصة في مجال أبحاث المياه، والتي تم تأسيسها بالتعاون مع المؤسسة العامة لتحلية المياه.
ونوه الصحاف، بالدور الكبير الذي يضطلع به بنك التنمية الاجتماعية المتمثل في توفير الدعم التمويلي اللازم للمشاريع الناشئة التقنية، والمرشحة من قبل "بياك"، فضلًا عن تقديمه خدمات تأهيلية وتدريبية، تسهم في رفع كفاءة رواد، ورائدات الأعمال بصورة أكثر فاعلية.
يذكر أن عدد المستفيدين من خدمات ومنتجات بنك التنمية الاجتماعية منذ تأسيسه بلغ أكثر من 2.7 مليون مواطن ومواطنة، فيما تجاوز حجم التمويل 107 مليارات ريال سعودي في كلا شقي التمويل الاجتماعي وتمويل المشاريع، حيث يعدّ البنك بوابة التمكين الاقتصادي الأكبر والأوسع نفاذًا على مستوى المملكة.
وتأسست شركة حاضنات ومسرعات الأعمال "بياك"، عام 2017 م، كشركة مملوكة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني "تقنية"، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، بهدف تشغيل وإدارة منصات دعم ريادة الأعمال وبرامج الابتكار، ونقل التقنية، إلى جانب إدارة المشاريع، والاستشارات المتخصصة، وخدمات التدريب والتأهيل، ورفع قدرات الموارد البشرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.