ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الياقوت يكشف أسرارًا مثيرة حولت القحطاني من الاتحاد للهلال
عاد ليوضح أن اتصال سلطان بن فهد ليس له علاقة بالصفقة
نشر في المدينة يوم 18 - 01 - 2017

أشعل جاسم الياقوت رئيس نادي القادسية السابق الوسط الرياضي بتصريح مثير، في قضية انتقال نجم الكرة السعودية ياسر القحطاني من القادسية إلى الهلال عام 2005، وتداخل أندية الوحدة والاتحاد والأهلي في المفاوضات، وتطرّق إلى تلقيه اتصالًا من الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب آنذاك من أجل انتقال القحطاني للهلال، والترتيبات التي قام بها عضو اتحاد الكرة حينذاك حافظ المدلج بنقله بسيارته إلى منزل رئيس نادي الهلال من أجل إتمام انتقال اللاعب، قبل أن يعود الياقوت مرة أخرى ويوضّح أنّ اتصال الأمير سلطان بن فهد ليس له علاقة بانتقاله للهلال لا من بعيد ولا من قريب، وإنما كان بهدف حسم الموضوع لمصلحة المنتخب الوطني باعتباره نجمًا دوليًا، وليركز مع المنتخب، وأضاف في إيضاحه الإلحاقي إنه لم يتدخل أحد من أعضاء اتحاد الكرة في المفاوضات.
وبيّن الياقوت أنَّ أول من طلب القحطاني هو نادي الوحدة بخطاب رسمي من سموّ الأمير عبد المجيد بن عبدالعزيز -يرحمه الله-، وأنَّ نادي الاتحاد قدّم عرضًا رسميًا ب12 مليون ريال، كما أن نادي القادسية تلقى رغبة النادي الأهلي بضم ياسر، وذلك بطلب من الأمير خالد بن عبدالله، وأن الموضوع جاء بالتواصل مع الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية، وبيّن الياقوت لأمير الشرقية أن نادي الاتحاد عرضه يفوق الأهلي، حيث إن الأول قدّم 12 مليونًا مقابل 6 ملايين من الأهلي، و4 ملايين من الوحدة، وأبلغه الأمير محمد بن فهد أن يعمل وفق مصلحة نادي القادسية.
وأضاف جاسم الياقوت إنه تلقى في وقت لاحق اتصالًا من منصور البلوي المتواجد بالقاهرة وبجواره ياسر القحطاني، مؤكدًا له أن الصفقة قد تمّت، وياسر اتحادي، وطلب الياقوت مهاتفة ياسر الذي أكد له إتمام الاتفاق مع الاتحاد وهذه هي رغبته، ثم جاءه ياسر القحطاني في مكتبه بنادي القادسية، وأكد له أنه يرى أن مصلحته في اللعب للهلال، وبعدها اجتمع الياقوت مع الهلاليين يتقدمهم الأمير بندر بن محمد، ووصلت المفاوضات إلى عرض 20 مليونًا، فيما كان لدى رئيس القادسية شيك مصدّق من منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد ب25 مليونًا.
ثم تحدث الياقوت عن اتصال الأمير سلطان بن فهد طالبه خلاله بإنهاء الصفقة لصالح الهلال، فما كان من الياقوت إلا أن كشف له قيمة العرض الهلالي البالغ 20 مليونًا، فيما يطالب القادسية ب25 مليونًا، وتقديرًا لذلك تم تخفيض المبلغ إلى 22 مليونًا، وهو الأمر الذي عاد الياقوت ليفنّده في وقت لاحق، مؤكدًا أن اتصال الأمير سلطان بن فهد كان من أجل إنهاء الموضوع المتعلق ب»لاعب دولي يمثل المنتخب وليس لمصلحة أي نادٍ».
وذكر أن حافظ المدلج جاءه بالفندق الساعة الثانية والنصف وأبلغه عن موافقة الهلاليين واصطحبه بسيارته إلى منزل الأمير فيصل رئيس نادي الهلال للتوقيع، ووجد ياسر ووكيل أعماله هناك، وتم إتمام الصفقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.