دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    خالد بن سلمان يبحث مع شابس التطورات في المنطقة    الأمير سعود بن جلوي يتسلّم تقرير الربع الثالث لمكافحة المخدرات بجدة    تجربة ثرية    انطلاق أكبر شركة لأبراج الاتصالات في المنطقة    إنقاذ الشعاب المرجانية    «أرامكو» توسع استثماراتها البتروكيماوية في الصين    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    العين يتغلب على هجر بثلاثية في دوري يلو    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    رسالة واتساب.. لك أو عليك    مدير الأمن العام يبحث استعدادات قوات أمن الحج    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    برعاية الملك.. أمير الرياض يتوج الفائزين بجائزة «فيصل العالمية»    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    متابعة البنوك المركزية والمؤشرات الاقتصادية للوصول للفرص الاستثمارية الناشئة    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    حاجز الردع النفسي    محافظ الدوادمي يدشن مسار جبل ثهلان للهايكنق    الأمطار المهدرة وضرورة استبدال السدود بشبكة أنابيب    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    الكرملين: روسيا مستعدة للتوصل إلى حل سلمي بشأن أوكرانيا    جيسوس: ثقتي باللاعبين لا حدود لها    وزير الخارجية يشارك في افتتاح منتدى «الأمن والتعاون الإقليمي»    الاستقالات تضرب الجيش الإسرائيلي    أكثر من 500 وظيفة في «ملتقى العُلا التقني للتوظيف 2024» لمختلف المؤهلات    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    أمير عسير ينهي خلاف ال 13 عامًا بين أسرتين في محافظة محايل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس الملك سلمان.. يا غالي الأثمان
خادم الحرمين الشريفين يرعى النهائي ويتوج البطل
نشر في المدينة يوم 29 - 05 - 2016

يشمل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- برعايته الكريمة مساء اليوم ختام الموسم الكروي ونهائي كأس الملك بين فريقي الأهلي والنصر عند التاسعة مساء على أرض مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، والذي دعيت إليه شخصيات رياضية وإعلامية عربية، وكبار المسؤولين في المملكة، حيث أعدت الهيئة العامة للرياضة واتحاد الكرة الترتيبات النهائية لهذه المناسبة التي تقام للمرة الثالثة على التوالي في نفس المكان منذ افتتاحه عام 2014، بتشريف من الملك الراحل عبدالله -رحمه الله- حيث تنطلق الفعاليات من عصر اليوم وتستمر حتى انتهاء مراسم التتويج وإعلان الفريق البطل من لدن خادم الحرمين الشريفين.
4 ملايين للفائز و2 للخاسر
يتوج الملك سلمان -أيَّده الله- الفريق البطل بالكأس الغالية و40 ميدالية ذهبية للاعبين والفنيين والإداريين ومبلغ 4 ملايين ريال، بينما سيحصل الوصيف على الميداليات الفضية ومبلغ مليوني ريال.
منصة خاصة للبطل
الشركة المسوقة للاتحاد السعودي لكرة القدم وبالتعاون مع الشركة الراعية «الاتصالات السعودية» وضعتا برنامجًا متكاملًا للاحتفال بالفريق البطل، من خلال منصَّة خاصة أُعِّدت للمناسبة، يصعد إليها الفريق الفائز بعد تتويجه مباشرة، على أن يصاحب ذلك إطفاء للأنوار في وقت إطلاق الألعاب نارية، ونثر قصاصات الورق الملونة والبالونات في سماء المكان.
فتح البوابات 4 عصرًا
إدارة ملعب المباراة بقيادة إبراهيم القوبع وبعد التنسيق مع الجهات الأمنية المختلفة قررت فتح بوابات الملعب عند الساعة الرابعة عصرًا في الأحوال الطبيعية، وفي حال كان هناك تزاحم فسيتم فتحها قبل ذلك الوقت بنحو ساعة، ونبهت الإدارة الجماهير إلى ضرورة التحلي بالروح الرياضية أثناء المباراة وعدم حمل أي مواد سائلة، أو أدوات حادة، حيث سيقوم رجال الأمن بمنع دخولها ومصادرتها حفاظًا على سلامة الجميع والروح الرياضية.
1200 رجل أمن
شرطة محافظة جدة وبالتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية جندت نحو 1200 رجل لحفظ الأمن في موقع الحدث والطرق المؤدية إليه مدعومين بعشرات الآليات، والسيارات الخاصة برجال المرور الذين سينظمون حركة السير المؤدية إلى أرض الملعب من كل أنحاء جدة، وفي منطقة الكورنيش التي سيحتفل فيها المحبون بفوز فريقهم، وفي مقر النادي الأهلي حال فاز باللقب، فيما أعدت شرطة الرياض ومرور العاصمة تجهيزات مماثلة حول نادي النصر وبعض الشوارع لمنع أي تصرفات قد تحدث من الجماهير تعطل حركة السير أو تسبب إزعاجًا للسكان سواء فاز النصر أو خسر.
بوابات الدخول والخروج
مدير مرور جدة اللواء وصل الله الحربي قال إن إدارته وضعت خطة دخول وخروج الجماهير، حيث حددت البوابات «2-3-4-5» للقادمين من طريق الحرمين الشريفين، و»1-6» للقادمين من كوبري أبحر، بينما ستخصص البوابة رقم «1» للقادمين من طريق المدينة».
300 ألف مكافأة
إدارتا الأهلي والنصر وكبار مشجعي الناديين سارعوا إلى تحفيز اللاعبين بالجوائز المادية الضخمة التي تصل إلى 300 ألف ريال لكل لاعب.
صافرة إسبانية
اختار الاتحاد السعودي لكرة القدم وبالتعاون مع الاتحاد الإسباني للعبة الحكم الدولي كارلوس فيلوسو كاربايو لإدارة المباراة مع مساعدين من بلده، وسيتحمل طرفا اللقاء تكلفة حضور الطاقم الذي سيحصل على مكافأة مالية مقدارها 130 ألف ريال.
آخر فرصة للمدربين
ربما تكون مباراة اليوم هي آخر فرصة للمدربين: السويسري كريستيان غروس الأهلاوي، والإسباني راؤول كانيدا النصراوي، حيث ينوي الأول الرحيل بعد موسمين رائعين مع القلعة ترك خلالهما بصمة واضحة، فيما يحاول الثاني ترك أي بصمة في المسيرة النصراوية قبل أن يقرر الرئيس الجديد للنادي مصيره.
الدخل مناصفة
دخل مباراة اليوم سيكون مناصفة بين الناديين، كما أنَّ المدرجات ستوزع أيضًا بالتساوي، ولن يُطبَّق عليها قانون الذهاب والإياب الساري في الدوري.
تحسين الأرضية
علمت المدينة من مصادر خاصة أن أرضية ملعب الجوهرة المشعة التي ستقام عليها المباراة، ستخضع اعتبارًا من اليوم لإصلاحات زراعة جديدة ستكون هجينًا بين العشبين الصيفي والشتوي لضمان استمرارية العشب طيلة العام، بعد أن واجهت مشكلات عدة في السنوات الثلاث الماضية بسبب عدم تعرُّضها لقدر كافٍ من الشمس، وبحيث تكون جاهزة لاستضافة المباراة الأولى للمنتخب الوطني المقررة في اليوم الأول من سبتمبر المقبل أمام تايلاند، وربما جولة أو اثنتين من دوري جميل أيضًا.
ولن تتوقف عمليات الإصلاح على أرضية الملعب، بل ستشمل إدخال تعديلات على الغلاف الخاص بالاستاد يسمح بمرور مزيد من الهواء، حيث يعاني الملعب بصفة عامة من قلة الهواء ما يسبب ضيقًا في التنفس لدى اللاعبين والجماهير، وستستغرق التعديلات وقتًا طويلًا لكنها لن تعيق إقامة المباريات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.