تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قرعة نصف نهائي دوري الابطال.. البايرن يواجه أتلتيكو والريال مع السيتي
نشر في المدينة يوم 15 - 04 - 2016

وقعت قرعة الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت اليوم الجمعة بمدينة نيون السويسرية ، فريق بايرن ميونيخ الألماني في مواجهة أتلتيكو مدريد الأسباني وريال مدريد في مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي.
وجنبت القرعة بذلك جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ مواجهة فريقه المستقبلي مانشستر سيتي ، الذي سيتولى تدريبه اعتبارا من الموسم المقبل.
ويستضيف أتلتيكو مدريد ، الذي أطاح ببرشلونة من دور الثمانية ، بايرن ميونيخ في مباراة الذهاب قبل أن يحل ضيفا عليه في مباراة الإياب بميونيخ ، والتي ستعيد إلى الأذهان مواجهة الفريقين في نهائي الكأس الأوروبية عام 1974 ، والتي حسمها بايرن لصالحه بعد الإعادة.
وفي المواجهة الأخرى ، يحل ريال مدريد الفائز باللقب الأوروبي عشر مرات ضيفا على مانشستر سيتي ، الذي وصل للمربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه ، في مباراة الذهاب ، بل أن يستضيف لقاء الإياب على ملعب "سانتياجو برنابيو".
وتقام جولة الذهاب يومي 26 و27 نيسان/أبريل الجاري بينما تقام جولة الإياب يومي الثالث والرابع من أيار/مايو المقبل.
وسيعتبر الفريق الفائز من مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد هو الفريق صاحب الضيافة ، بشكل رمزي ، في النهائي المقرر على ملعب "جيوسيبي ميازا" بمدينة ميلانو الإيطالية في 28 أيار/مايو.
وقال تكسيكي بجيريستين مدير الكرة بنادي مانشستر سيتي "إنها مواجهة كبيرة أمام الفريق الأكثر تتويجا بلقب البطولة. لكننا وصلنا إلى هذه المرحلة ونود مواصلة الحلم."
ورغم إنفاق الملايين على الفريق ، عانى مانشستر سيتي كثيرا من أجل تحقيق النجاح بالبطولة الأوروبية التي تشهد نسختها الحالية أول تقدم للفريق إلى هذه المرحلة.
والتقى مانشستر سيتي بريال مدريد مرة واحدة من قبل في المنافسات الأوروبية ، وكانت في دور المجموعات من دوري الأبطال لموسم 2012 / 2013 وخسر مانشستر حينذاك في مدريد وتعادل على ملعبه.
ونجح ريال مدريد ، تحت قيادة مديره الفني زين الدين زيدان ، في تحويل تأخره صفر / 2 في مباراة الذهاب إلى الفوز 3 / 2 في مجموع اللقاءين بدور الثمانية أمام فولفسبورج الألماني ، حيث حسم مباراة الإياب بثلاثة أهداف نظيفة سجلها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وقال إنيليو بوتراجينيو أسطورة ريال مدريد في تصريحات نقلتها صحيفة "أس" الأسبانية "إنها مواجهة خطيرة ، مانشستر سيتي منافس من الطراز الأول. سنكون بحاجة إلى اللعب بأفضل مستوياتنا في المباراتين."
أما بايرن ميونيخ ، الذي يقضي آخر مواسمه تحت قيادة المدير الفني جوسيب جوارديولا ، فيتطلع إلى الوصول لنهائي البطولة للمرة الأولى منذ عام 2013 حيث خرج من الدور قبل النهائي مرتين متتاليتين.
وكانت المواجهة السابقة الوحيدة بين بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد في المنافسات الأوروبية في عام 1974 عندما انتهت المباراة النهائية بالتعادل 1 / 1 ثم فاز بايرن ميونيخ في الإعادة 4 / صفر ليتوج بأول ثلاثة ألقاب متتالية حينذاك.
وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي "أعرف حجم قدرات أتلتيكو مدريد العالية. لديهم نفس المدرب (دييجو سيميوني) المستمر منذ خمسة أعوام ويلعب الفريق بعقليته."
وأضاف "في الدور قبل النهائي ، تكون كل الفرق منافسا صعبا . نحن بحاجة إلى التركيز التام طوال 90 دقيقة ذهابا ومثلها إيابا."
كان أتلتيكو مدريد وصل لنهائي دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه عام 2014 قبل أن يخسر أمام جاره ريال مدريد في مباراة امتدت لوقت إضافي .
وقال كليمنتي فيافيردي المدير العام لنادي أتلتيكو مدريد "كل من مواجهتي الدور قبل النهائي متوازنة ، ونحن سعداء بلقاء بايرن. يجب أن نتعامل مع كل من المباراتين وكأنها مباراة نهائية."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.