حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيصل: المياه المحلاة ستضخ لرنيه بعد 3 أسابيع
نشر في المدينة يوم 22 - 02 - 2016

واصل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة اليوم , جولاته التفقدية للمحافظات الشرقية بالمنطقة ، حيث زار محافظات (ميسان – تربه – رنيه) ، واطلع فيها على مشاريع بقيمة 3.3 مليار ريال.
واطلع على المشاريع في محافظة ميسان بقيمة 178 مليون ريال وافتتح سموه لكلية التقنية ، التي صممت وفق أحدث التصاميم الهندسية الحديثة ، التي تراعي الخصوصية العملية والتدريبية في مرافقها ، وتحتضن البرامج التدريبية ، بما يخدم المدرب والمتدرب والتخصص التدريبي ، وتعدّ من أهم المشروعات لدى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، المعنية بتطوير الكوادر الوطنية مهنياً ، وتعزيز الإمكانات البشريّة المؤهلة تقنياً في عموم مناطق ومحافظات
بعد ذلك توجه أمير منطقة مكة إلى محافظة تربة وترأس اجتماعا للمجلس المحلي للمحافظة , حيث بلغت قيمة المشاريع بالمحافظة 1.5 مليار ريال.
وناقش سموه موضوعات تتعلق بإزدواجية طريق حضن وتنفيذ 48 مشروعاً بلدياً ، ويجري تنفيذ مشروعي كهرباء ، و 20 مشروع مياه تحت التنفيذ ، وتم الانتهاء من 23 مشروع طرق ونقل ، بعدها كرم سموه الطلاب والطالبات الفائزين بجائزة الدكتور راشد الراجح ، وعقد لقاء مفتوحا مع مسؤولي وأهالي المحافظة.
واطلع سموه على مشروع مستشفى تربة العام بسعة (200) سرير ، والخدمات الصحية , واكتمال مشروع التعليم العالي وكلياته بالمدينة الجامعية ومشروع المدينة الرياضية وملاحقها , ومشروع مبنى المحافظة على مدخل المحافظة الغربي طريق الطائف تربة ,ومشروع محطة الكهرباء العامة وربطها بالمحطات الرئيسية الطائف وبيشة , ومشروع الاتصالات الألياف البصرية وربط المحافظة بالمدن الأخرى ,ومشروع إزدواجية طريق حضن والخرمة كذلك مشروع إزدواجية وإنارة مداخل المراكز الإدارية .
واختتم سمو زيارته التفقدية اليوم بالوقوف على مشاريع محافظة رنية والتي بلغت كلفتها نحو 1.6 مليار ريال، حيث اطلع سموه على تفاصيل 13 مشروعاً بلدياُ ، و 13 مشروع كهرباء ، و 8 مشاريع للمياه ، ومشروع صحي واحد ، و 4 مشاريع تعليمية ، ومشروعين للتعليم الجامعي .
وقال الأمير خالد الفيصل في تصريح صحفي " تفقدت اليوم محافظات ميسان وتربة ورنيه ولله الحمد الأمور في معظمها طيبة ، ولكن هناك حالات يجب أن تعالج بسرعة خصوصا في بعض المواقع التي يوجد فيها تقصير ".
وتابع " سعدت بما رأيته في بني سعد وميسان ،وبما تحقق من إنجاز فيها ، وكذلك بالمشاريع التي نفذت في تربه ورنيه , وتوجد مشاريع متأخرة لكننا سنعمل على معالجتها وتسريعها.
ولفت الأمير خالد الفيصل إلى أن المياه المحلاة ستبدأ في الضخ لمحافظة رنيه بعد ثلاثة أسابيع بعد انتهاء كافة والوصلات والأنابيب.
وأشار أمير منطقة مكة المكرمة إلى أن بعض الطرق تحتاج لعناية أكثر وسرعة إنجاز ، فيما وجه سموه بتشكيل لجنة من الإمارة والبلديات والطرق تتولى دراسه حالة بعض الطرق وقال الأمير خالد الفيصل " هناك بعض القرى التي مررت بها خلال تنقلي بين المحافظات ، لاتسر خصوصا في هذا الوقت من الزمان وفي هذا البلد ، لذا فإن اللجنة ستباشر فورا في دراسة تلك القرى ووضع خطط عاجلة لتطويرها" .
وأردف سموه قائلا : هناك بعض القرى التي مررت بها خلال تنقلي بين المحافظات ، لاتسر خصوصا في هذا الوقت من الزمان وفي هذا البلد ، لذا فإن اللجنة ستباشر فورا في دراسة تلك القرى ووضع خطط المملكة ، والتي تمنح المتدرب فيها الدبلوم العالي في تخصصاتها ، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 600 متدرب ، وتضم أقساما تقنية وإلكترونية صناعية وتحكم ، وتقنية إلكترونيات وآليات ومعدات ، وأقيمت على مساحة بلغت 80.000 م2 .
وأكد سموه في ختام تصريحه أن التعليم الجامعي في المحافظات أثمر عن ارتقاء بالمستوى الثقافي والفكري ما يعزز أهمية التوسع في هذا الجانب خصوصا في التخصصات العلمية والتقنية.
ويختتم سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة جولته التفقدية غدا الثلاثاء بالوقوف على مشاريع محافظتي الخرمة والموية اليوم (الثلاثاء) ، ويزور موقع مقلع طمية السياحي شمال محافظة الطائف (بالقرب من مركز حفر كشب (200 كلم شمال الطائف) .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.