مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الثقفي يكرم سفراء العمل التطوعي ويدشن موقع «سواعد» الإلكتروني
كرّم المعلم «الشهري» ونقل له تقدير وزير التعليم
نشر في المدينة يوم 03 - 11 - 2015

دشن المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي أمس، الموقع الإلكتروني لبرنامج سواعد التطوعي، وتزامن ذلك مع الحفل الذي أقامته إدارة النشاط الطلابي لتكريم سفراء العمل التطوعي بتعليم جدة، بحضور المساعد للشؤون التعليمية أحمد الزهراني ومدير إدارة النشاط الطلابي الدكتور خالد فضل وعدد كبير من قيادات ومنسوبي تعليم جدة وذلك في فندق الدار البيضاء. وأعرب الثقفي عن سعادته بما شاهده من جهود تجاه الأعمال التطوعية، التي تمثل للجميع عنوانًا للخير والعطاء لا يرجى منها إلا الأجر من الله عز وجل ثم حبا لهذا الوطن الغالي، مؤكدا أننا كشعب مسلم دائما نعتز بأننا في المقدمة بالأعمال التطوعية وجميع الأعمال المبذولة من شباب الوطن هي محل تقدير واعتزاز الجميع. وأضاف: أما بخصوص برنامج سواعد والذي عاصرته أولا بأول فلن أنسى في يوم من الأيام أثناء تواجدي بأحد المساجد في حي قويزة بالتزامن مع الفترة التي واكبت سيول جدة عندما شاهدت أبنائي الطلاب وبرفقتهم المعلمون وهم يعملون بكل همة ونشاط في عملهم التطوعي لإزالة أضرار السيول، والتي شارك طلاب ومنسوبو تعليم جدة فيها من خلال ما يقارب ال15 لجنة جميعها عملت على مدار الساعة للتخفيف من آثار تلك الكارثة بنماذج تطوعية سجلت حضورًا لافتًا، ثم توالت جهود أبنائي الطلاب وزملائي معلمي المدارس ومشرفي التعليم على مدى السنوات الماضية وحتى الآن، معربا في الوقت نفسه عن ارتياحه بما شاهده في هذه اللقاء من تأصيل وتنظيم وتطوير نوعي للأعمال التطوعية، التي هي مدعاة للفخر وتحتم على الجميع دعم هؤلاء بشكل متواصل ويظل شعارنا أننا نقدم أعمالنا لله ثم لوطننا. وكانت فعاليات الحفل بدأت بكلمة ترحيبية لمدير إدارة النشاط الطلابي الدكتور خالد فضل، وكلمة لرئيس النشاط الاجتماعي بإدارة النشاط الدكتور عبدالعزيز الغامدي، الذي أوضح اللائحة التنفيذية للبرامج التطوعية وما تم تقديمه من إدارة النشاط الطلابي بتعليم جدة من جهود من خلال تخصيص 9 حقائب مدرسية، والعديد من البرامج التطوعية المتميزة التي جعلت التجربة نموذجا يحتذى به، مشيرا إلى أنه خلال العام الحالي تم الترخيص ل60 مدرسة لممارسة عملهم كسفراء للعمل التطوعي.
واختتمت فعاليات اللقاء بتكريم المدير العام للتعليم بجدة للطلاب ومنسوبي النشاط الطلابي المشاركين، بالإضافة للمدارس الفائزة بجوائز الأعمال التطوعية خلال العام الماضي. وعلى الصعيد نفسه، كرم الثقفي صباح أمس في مبنى الإدارة المعلم بمدرسة الخفجي الابتدائية جابر عبدالله الشهري؛ نظير موقفه الحاني تجاه عدد من طلابه يوم الخميس الماضي، والذي لقى صدى واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك حينما بقى مع طلابه الذين تأخر أولياء أمورهم عن استلامهم عقب نهاية الدوام الرسمي، ولم يكتف بذلك بل شارك طلابه وجبة الغداء، التي أحضرها لهم ولم يتركهم حتى حضر أولياء أمورهم لاصطحابهم في موقف وجد إشادة على نطاق واسع.
ونقل الثقفي خلال التكريم تحيات وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل للمعلم الشهري، مؤكدا له أنه نموذج راقٍ للمعلم الذي تتجلى فيه روح الأبوة وسمو الصفات التي تستحق الثناء والشكر والتقدير مثمنا الشكر لإدارة المدرسة على تهيئة المعلم ليكون بهذه الصورة المشرفة.
من جانبه أكد المحتفى به أن واجبه المهني والتربوي يحتم عليه ما قام به مع طلابه لأنهم أمانة ويجب المحافظة عليها وتقديم ما يحتاجونه لأنه بمثابة الأب لهم، كما ألقى المعلم الشهري قصيدة شعرية قدم خلالها الشكر لمدير تعليم جدة على ما وجده من تكريم وحفاوة. حضر التكريم قيادات تعليم جدة ومنهم مدير مكتب التعليم بشرق جدة عثمان السهيمي ومدير مدرسة الخفجي عبدالله الزهراني.
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.