«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«داعش» يسيطر على تدمر السورية.. وإعفاء قائد شرطة الأنبار بعد سقوط الرمادي
نشر في المدينة يوم 21 - 05 - 2015

سيطر تنظيم «داعش» الارهابي مساء أمس الاربعاء بشكل شبه كامل على مدينة تدمر الأثرية في وسط سوريا بعد انسحاب كثيف لعناصر القوات النظامية من مختلف أنحاء المدينة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، فيما قال التلفزيون السوري: إن المقاتلين الموالين للحكومة انسحبوا من مدينة تدمر القديمة بعد دخول مسلحي تنظيم «داعش» الإرهابي أحياءها بأعداد ضخمة، وفي خبر عاجل بثه التلفزيون قال: إنه تم إجلاء معظم السكان المدنيين من المدينة قبل الانسحاب. وأضاف: إن مسلحي «داعش» الإرهابي يحاولون دخول المواقع التاريخية في تدمر والتمركز هناك.
وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن «هناك سيطرة شبه كاملة لتنظيم «داعش» الإرهابي على تدمر، انسحب عناصر قوات النظام بكثافة من كل المناطق»، وأشار الى أن الغموض يلف مصير قوات النظام في فرع البادية للمخابرات العسكرية وسجن تدمر العسكري اللذين لم يدخلهما التنظيم بعد»، وقال عبدالرحمن: إن أعدادًا كبيرة من الجنود انسحبوا الى خنيفيس الواقعة جنوب تدمر، وأن العديد من السكان المدنيين نزحوا إلى مدينة حمص أو في اتجاه دمشق، وقال الناشط محمد حسن الحمصي المتحدر من تدمر لفرانس برس عبر الانترنت: إن «أعدادًا كبيرًا من قوات النظام شوهدت تتجمع قرب فرع الأمن العسكري (البادية) وتنسحب».
وقتل 15 عنصرًا من جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، الاربعاء في غارات لطائرات التحالف الدولي على منطقة في محافظة حلب في شمال سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، وقال المرصد في بريد إلكتروني: «لقي ما لا يقل عن 15 مقاتلًا من جبهة النصرة، غالبيتهم من الجنسية التركية، مصرعهم الاربعاء جراء قصف لطائرات التحالف العربي الدولي على مقرين لجبهة النصرة في قرية التوامة في الريف الغربي لمدينة حلب».
وفي الشأن العراقي، غادر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاربعاء الى موسكو لبحث «توسيع التعاون العسكري والأمني» مع روسيا، في زيارة تأتي بعد أيام من سقوط مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار بيد «داعش» الإرهابي، وأعلن المكتب الإعلامي للعبادي مغادرته «بغداد مساء الأربعاء إلى جمهورية روسيا الاتحادية في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا» بدعوة رسمية، من جهتها أعلنت وزارة الداخلية العراقية الاربعاء إعفاء قائد شرطة محافظة الانبار من مهامه، بعد 3 أيام من سيطرة تنظيم «داعش» الإرهابي على مدينة الرمادي مركز المحافظة، وانسحاب معظم القوات الأمنية من مراكزها.
وجاء في بيان مقتضب للوزارة «إعفاء اللواء الركن كاظم محمد فارس (الفهداوي) قائد شرطة الانبار، وتعيين اللواء هادي رزيج كساء بدلا عنه»، وفي بيان ثان، أمر وزير الداخلية محمد سالم الغبان القائد الجديد «بأن يباشر مهام عمله فورًا وأن يختار مقرًا بديلاً لقيادة الشرطة ويبدأ بتنظيم شرطة الانبار والرمادي». وفي حين لم تحدد الوزارة الاسباب التي دفعت الى إعفاء قائد شرطة الإنبار من مهامه، تأتي الخطوة بعد أيام من سيطرة تنظيم «داعش» الإرهابي على الرمادي، في ابرز تقدم له في العراق منذ سيطرته على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها في يونيو 2014، وتعهدت الثلاثاء حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي، القائد العام للقوات المسلحة، «إنزال أشد العقوبات بالمتخاذلين الذي أدى موقفهم هذا الى تداعيات في الرمادي».
إلى ذلك، كشف مسؤول عسكري في وزارة الدفاع الأمريكية أن واشنطن قررت عدم إرسال أي قوات خاصة للقتال إلى جانب القوات العراقية على الجبهات المحيطة بمدينة الرمادي، التي سقطت بيد تنظيم داعش مؤخرًا، يأتى هذا فيما قال الناطق باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، بوضوح: لا يوجود تغيير في الإستراتيجيات الأمريكية رغم تقدم داعش الميداني، وأضاف: هل سنضرم النار في شعرنا بكل مرة تحصل فيها انتكاسة في العمليات ضد داعش، أم أننا سنتحمّل مسؤولياتنا بتحديد أوجه النجاح والقصور وإجراء تقييم لإستراتيجيتنا؟.
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.