استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"جوازات تبوك" تواصل استقبال اليمنيين الراغبين في تصحيح أوضاعهم
نشر في المدينة يوم 14 - 05 - 2015

تواصل جوازات منطقة تبوك استقبال الأشقاء اليمنيين الراغبين في تصحيح أوضاعهم وإحاطتهم بالمتطلبات واستكمال إجراءاتهم ، من خلال لجان تم تخصيصها بجوازات المنطقة ,وكذلك لدى شعبة جوازات محافظة ضباء والوجه ,حيث توافد خلال هذا الأسبوع عدد من أبناء الجالية اليمنية المقيمين بشكل غير نظامي في منطقة تبوك إلى المقر المعد لاستقبال طلبات التصحيح لإكمال إجراءاتهم وإصدار الوثائق الرسمية من جوازات المنطقة ، والاستفادة من الأمر الكريم القاضي بتصحيح إقامتهم على أرض المملكة .
وأوضح مساعد مدير جوازات منطقة تبوك لشؤون العمليات العقيد عبدالله المشيخي خلال جولته اليوم في المقر المعد لاستقبال طلبات اليمنيين بمدينة تبوك ، أن جوازات المنطقة سخرت إمكانياتها لتنفيذ توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لإكمال إجراءات المستفيدين من الجاليات اليمنية .
وأبان العقيد المشيخي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ،أن إدارات الجوازات شكلت اللجان اللازمة لاستقبال الطلبات وتنفيذ التوجه الكريم لتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية من أبناء اليمن الشقيق ويستمر لمدة 60 يوماً ،من خلال منحهم تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد بعد إحضار الوثائق الرسمية الصادرة من السفارة اليمنية بالمملكة أو ممثليها في المنطقة، وحضور مستضيف سعودي أو مقيم يمني ، وتسديد رسوم إصدار وثيقة الزيارة وقدرها (200) ريال بشيك مصدق باسم مؤسسة النقد العربي السعودي، وإحضار عدد (4) صور شمسية مقاس 4*6 ملونه وحديثه، وإحضار كشف طبي من المراكز الصحية المعتمدة تثبت خلوه من الأمراض المعدية وتقديم جميع الوثائق المطلوبة في ملف مستقل لكل مستفيد مع مراعاة تعبئة استمارة الطلب المخصصة لذلك ، حتى يتسنى لهم العمل وفق ما لدى الجهات المختصة من ضوابط .
ودعا مساعد مدير جوازات منطقة تبوك اليمنيين الراغبين في تصحيح أوضاعهم ممن تنطبق عليهم الشروط الدخول إلى موقع المديرية العامة للجوازات على الرابط www.gdp.gov.sa والحصول على موعد مراجعة بعد إدخال البيانات المطلوبة ( للمستضيف ) وطباعة الموعد المحدد والتوجه لمقر التصحيح كل حسب المحافظة التابعة لها ، مقدماً شكره وتقديره لمختلف اللجان والجهات الأمنية المشاركة في تنظيم الإجراءات وتسييرها بكل سهولة .
وأعرب مساعد القنصل اليمني رئيس لجنة تصحيح أوضاع اليمنيين بمنطقة تبوك عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله على صدور التوجيه الكريم بتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة بطرق غير نظامية من أبناء اليمن، مؤكداً أن ذلك التوجيه يأتي امتداداً لمواقف المملكة الأخوية والدائمة مع اليمن حكومة وشعباً ، وتقديراً من القيادة الرشيدة لأبناء الجمهورية اليمنية، في ظل الظروف والأوضاع الحالية التي يشهدها اليمن .
وأشار العزيزي إلى أن منح المقيمين اليمنيين بطرق غير نظامية تأشيرات زيارة لمدة 6 أشهر، سيخفف العبء عليهم ويفتح المجال أمامهم لتصحيح أوضاعهم مستقبلاً وتجنيبهم المخاطر، لافتاً إلى أن ذلك ليس بمستغرب على هذه القيادة الرشيدة التي تحرص دائماً على راحة الشعب اليمني، وتسعى إلى تأصيل العلاقات الأخوية بين البلدين اللذين تربطهما العلاقات الاجتماعية المشتركة، سائلاً الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد، وأن يمدهم بالعون والتوفيق. كما رفع عدد من المستفيدين اليمنيين الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على مبادرته الكريمة وأمره أيده الله بتصحيح أوضاع المقيمين اليمنيين في المملكة بطريقة غير نظامية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.