من جليد دافوس إلى دفء الرياض    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    أنقذوا «سلة الحقيقة»    معالي الفاسد !    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في القمة الإسلامية بجامبيا    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    «الأوروبي» يدين هجمات موسكو السيبرانية    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    الطائي يتعادل مع الخليج سلبيًا    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    أمر ملكي بتعيين (261) عضوًا بالنيابة العامة    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    اليوسف يتفقد محاكم «المظالم» بالمدينة    ضبط 19662 مخالفاً للعمل وأمن الحدود    شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    غياب "البدر" يكسّر قوافي الشعر    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    المضمون    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    النملة والهدهد    هيئة الأفلام تشارك في الدورة العاشرة لمهرجان أفلام السعودية    رئيس الإمارات: رحم الله الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن.. رحل بعد رحلة طويلة من الإبداع    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    تعيين 261 مُلازم تحقيق بالنيابة العامة    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    الديوان الملكي ينعى الأمير بدر بن عبدالمحسن    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    160 ألف سيارة واردات المملكة خلال عامين    بيان «الصحة» عكس الشفافية الكبيرة التي تتمتع بها الأجهزة الحكومية في المملكة    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إمداد جوي للمقاومة بالضالع.. والتحالف يدمر مخازن أسلحة في معسكر اللواء 33 مدرع
نشر في المدينة يوم 07 - 04 - 2015

سيطر رجال المقاومة الشعبية في محافظة لحج (جنوب اليمن) بقيادة العميد ثابت جواس على مثلث العند، وأجبروا مسلحي جماعة الحوثيين على الانسحاب من المنطقة والتحصن في منطقة عقان. فيما شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية غارات مكثفة على أهداف لمعسكر القوات الخاصة في منطقة صباحة غرب العاصمة صنعاء مساء امس الاثنين، وتجمعات لمليشيا الحوثي وفلول الرئيس اليمني السابق (صالح) في كل من مقر اللواء 33 مدرع بمحافظة الضالع وعدة جبهات وفي محافظات عدن ولحج والضالع وصعدة وحجة والحديدة وتعز. ولقي 7 مسلحين حوثيين مصرعهم وأصيب أكثر من 17 مسلحاً حوثيا في كمين مسلح لمسلحي رجال القبائل بمدينة الراهدة بمحافظة تعز، جنوب غرب اليمن، أثناء توجه التعزيزات الحوثية باتجاه قاعدة العند ومدينة عدن في جنوب اليمن.
واكدت مصادر في اللجان الشعبية في جبهة العند التابعة لمحافظة لحج جنوب اليمن، ل»المدينة»، ان رجال المقاومة الشعبية بقيادة العميد ثابت جواس سيطروا، امس الاثنين، على مثلث العند، وأجبروا مسلحي جماعة الحوثيين على الانسحاب من المنطقة والتحصن في منطقة عقان. وقال مصدر محلي رفيع إن المسلحين القبليين والقوات الموالية للرئيس هادي، سيطروا على منطقة العشاش، وأسروا نحو 24 مسلحاً حوثياً على الأقل في سجن ردفان. مؤكدا ان مجاميع فلول من مليشيات الحوثيين وقوات صالح الموالية لهم، تحصنوا في منطقة عقان فيما فرض رجال المقاومة الشعبية عليهم حصاراً، ظل مستمرا حتى لحظة كتابة الخبر عند الساعة الثامنة من مساء امس الاثنين.
وجاءت سيطرة مقاتلي المقاومة بالتزامن مع تكثيف طيران التحالف غاراته الجوية لتجمعات الحوثي وصالح في جبهات عدن والضالع والعند، بالإضافة الى استهدافها مقرات ومواقع عسكرية في محافظة صعدة وتعز وحجة، وضواحي العاصمة صنعاء التي شهدت امس الاثنين، اقوى الضربات العنيفة التي استهدفت معسكر القوات الخاصة ومخزن السلاح التابع لها ومخازن أسلحة معسكر الوية الصواريخ بمنطقة فج عطان. وقالت خدمة الجمهورية الرسمية في رسالة إخبارية إن الغارات استهدفت محطة الغاز في محافظة صعدة معقل جماعة الحوثيين (أقصى شمال اليمن)، واستهدفت غارات أخرى ألوية الصواريخ في عطان، وتحدث شهود عن تصاعد الأدخنة جراء قصف طائرات التحالف. كما استهدف طيران التحالف امس الاثنين، ايضا، منطقة «سنحان» مسقط رأس صالح شرق العاصمة صنعاء، كما شنت طائرات «عاصفة الحزم» عدة غارات عصر امس، على مواقع تابعة لجماعة الحوثي ومعسكرات موالية لصالح.
واستهدفت مقاتلات عاصفة الحزم بغاراتها امس، مقر اللواء 33 مدرع ومعسكر القوات الخاصة الموالية لصالح في مدينة الضالع (جنوب اليمن)، طبقاً لما أورده مصدر محلي. وقال المصدر إن أصوات الانفجارات دوت في أرجاء المدينة، وتصاعدت ألسنة النيران من المكان، مؤكدا ان الغارات استهدفت بشكل دقيق مخازن السلاح والمؤن الحربية ودمرت جميع الآليات العسكرية، بالإضافة إلى إن العشرات من جنود الجيش والأمن سقطوا قتلى. ورافق هذه الغارات انزال قوات التحالف العربي أسلحة مختلفة في ساعات الفجر الأولى في منطقة جحاف بالضالع، إمدادا للمقاومة الشعبية بقيادة العميد ثابت جواس. واحتوت شحنة الأسلحة على رشاشات حديثة، وقاذفات صواريخ مضادة للدروع وآليات خاصة بالقنص وذخيرة ومناظير. وتعد عملية الإنزال هي الأولى لرجال المقاومة الشعبية في الضالع من قبل قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.
إلى ذلك أقال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء امس الاثنين، أربعة قادة عسكريين، بعد ان كان قد اقال امس الاول، ثلاثة من كبار قيادة الجيش الموالية لجماعة الحوثي والرئيس المخلوع(صالح)، واحالتهم الى المحاكمة العسكرية.
وتضمن القرار الجمهوري الذي أصدره، الرئيس هادي، مساء امس، الاقالة للأربعة القيادات العسكرية من مناصبها، التي يتولونها، واحالتهم الى للمحاكمة العسكرية بتهمة خيانتهم للشرف العسكري، حيث حدد القرار القادة العسكريين الاربعة وهم:
1) العميد الركن عبدالله حزام ضبعان قائد اللواء 33 مدرع-الضالع.
2) العميد الركن خالد علي الجائفي قائد اللواء 26 مشاة ميكا-البيضاء.
3) العميد الركن علي احمد الحياني قائد اللواء 117 (المجد)-أبين.
4) العميد الركن عبدالرحمن ثابت شمسان قائد اللواء 17-باب المندب.
وكان الرئيس هادي قد اصدر أمس الأول قرار جمهوري بإقالة رئيس هيئة الأركان الجيش اليمني، اللواء عبدالله خيران ونائبه زكريا الشامي وقائد قوات الأمن الخاصة، عبدالرزاق المروني، وإحالتهم للمحاكمة العسكرية بتهمة خيانة الشرف العسكري، وجميعهم موالون للرئيس المخلوع، ومتحالفين مع جماعة الحوثي التي تشن حربا ضد الشعب اليمني عامة وجنوب اليمن خاصة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.