نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعود بن نايف: آمل أن تؤتي «حملة الله يعطيك خيرها» ثمارها
هنأ الوطن بسلامة قائده وعزى الجميع بشهداء الواجب
نشر في المدينة يوم 06 - 01 - 2015

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية جميع أبناء الوطن بسلامة قائد هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله، من الوعكة الصحية التي تعرض لها يحفظه الله؛ ليواصل قيادة هذه البلاد من مجد إلى مجد ومن قمة إلى قمة وسأل الله أن يمن عليه بالصحة والعافية ويطيل في عمره ونراه في القريب العاجل ينعم بأتم الصحة والعافية .
وقال سموه : اليوم نعزي أنفسنا في إخواننا رجال الأمن الذين فقدناهم في حدنا الشمالي ضحية لإرهاب جديد ونقول لذويهم تغمدهم الله بواسع رحمته وقبلهم مع الشهداء والصديقين ويجب عليهم أن يفخروا بأبنائهم فقد استشهدوا دفاعاً عن وطنهم في ميدان الشرف .. كما أسأل الله أن يمن بالصحة والعافية على المصابين الاثنين في هذه الحادثة الإرهابية ليعودا للدفاع عن بلادهما وحدودها .
جاء ذلك خلال تدشين سموه مساء أمس المبادرة الوطنية «الله يعطيك خيرها» التي تتبناها «جمعية الأطفال المعوقين»، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور في كافة مدن ومحافظات المنطقة، في بادرة تعكس حرصه وتفانيه في مجال العمل الخيري وخدمة أبناء وطنه والقضايا الإنسانية التي تمس المجتمع بشكل مباشر ومن أهمها الحوادث المرورية المسببة للإعاقة.
ويأتي تدشين المبادرة في المنطقة الشرقية ضمن خطة استراتيجية لتعميمها على كافة مناطق المملكة ورفد الجهود التي تبذلها الجهات المختصة لخفض الأضرار البشرية والاقتصادية الناجمة عن الحوادث المرورية، في ظل تراجع نسبة الوفيات خلال النصف الأول من عام 1435ه بنسبة 10% حسب البيانات الرسمية،
وشكر سموه المتحدثين الدكتور صالح الصالحي وعبدالوهاب الفايز على الشرح الوافي، أنا أعلم أن أخي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز كان ولا يزال مهتما بمبادرة الله يعطيك خيرها وبهذا وبشأن السلامة المرورية ويوليها اهتماما كبيرا وهذا ليس بغريب وهو دائما يعمل خصوصا في هذا المجال وفي غيره، ويعطي الكثير من وقته المزحوم ليصل لما يرجوه الجميع .. نحن نعلم جميعا أن الإعاقات والحوادث المرورية أصبحت من أعلى النسب التي تسبب الوفيات في المملكة، وكان لزاما أن يؤخذ زمام المبادرة في هذا الأمر، ولا بد أن يعطى كذلك الحق لأهله، وقد بادرت هذه المنطقة قبل عدة أعوام منذ فترة بلجنة محلية اسمها السلامة المرورية، وهذه اللجنة عملت الكثير، ولا تزال تعمل وستظل تعمل، بل إن إحدى الاستراتيجيات التي تبناها مجلس الوزراء، الاستراتيجية المرورية كان مكان ميلادها هذه الإمارة، ممثلة بلجنة السلامة المرورية، مشيدا بجهود شركة أرامكو السعودية وجامعة الدمام، أرامكو وضعت كرسيا خاصا بالسلامة المرورية بجامعة الدمام، وجامعة الدمام عملت بحرفية عالية، وتعاونت مع جميع الجهات التي لها علاقة بالسلامة المرورية، للوصول إلى نتائج تحد من ظاهرة السياقة المتهورة، والمحافظة على سلامة الأرواح، مشيدا بالعمل الذي قاموا به، مقدما شكره وتقديره لهم.
وقال سموه: آمل أن تعطي هذه الحملة وكل الحملات والمبادرات التي تصب في نفس الهدف وأن تأتي أكلها لقيادة آمنة، تقوم على احترام الآلة، والغير والنفس،وكذلك على الرفق بأبنائنا وبناتنا وإخواننا من هذه الحوادث التي يدمي لها القلب، مقدما شكره لمن ساهم ولو بجهد بسيط، واعتقد أنه آن الأوان ليكون الجميع شريكا وفاعلا، من المدارس والمساجد والجامعات ودور التعليم .وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.