بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم لأهالي الأحساء : شرذمة أرادت شرخ المجتمع فأنتجت تلاحماً وتواصلاً
نشر في المدينة يوم 14 - 11 - 2014

رحب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بوفد من أهالي محافظة الإحساء الذين جاؤا اليوم لتقديم واجب العزاء في شهيد الواجب النقيب محمد بن حمد العنزي .
وقال سموه خلال استقبالهم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود نائب أمير منطقة القصيم " أنا وأخي سمو الأمير فيصل بن مشعل ومسؤولي الإمارة وأبناء المنطقة ومدينة بريدة نرحب بكم ونتمنى إن شاء الله أن يكون في مسعاكم هذا خير وبركة وأنتم من خير وعلى خير ، وأبناء الأحساء العزيزة هذه المدينة التاريخية العريقة معروفة في مكانتها وبرجالها فهي دائماً تكون في المقدمة في كل الأمور التي تهم الوطن الذي حباه الله خيرات وفيرة ، وأنتجت منها رجالاً صالحين خدموا دينهم ووطنهم ".
وأضاف سموه "الولاء للقيادة واضح نسمعه ونلحظه في كل موقع وكل مكان وهذا ولله الحمد مما يسعد الجميع ويسر الخاطر ، وما حدث يندى له الجبين لكن يبطله ما رأينا من المظاهر الحسنة التي تجلت في الاحساء العزيزة فهي مظاهر تنم عن تلاحم ولحمة وواكبها أيضا في مناطق المملكة الأخرى" .
وأردف قائلاً "إن هذه الشرذمة أرادت شرخ المجتمع ولكن جعلها الله لحمة دائمة لهذا الوطن، ورد كيدهم في نحورهم , وما خططوا له لم يكن يسعد أي انسان ، ونلاحظ في هذا الحدث بالذات التحرك السريع والعجيب وغير المستغرب فهو تحرك تلقائي عفوي ليس مخطط له وإنما الجميع ينظر إليه نظرة التقدير فوجودكم في القصيم وفي مدينة بريدة سيكون إن شاء الله خيوط تواصل جديدة .
وأضاف " بلدنا مستهدف كما هو معلوم لدى الجميع لكن على صخرته إن شاء الله تتكسر سهام التي يراد بها أن تسئ للوطن ، وبلادنا مرت بأزمات متعددة وتخرج منها أقوى مما كانت عليه ، وهذه معادلة يجب أن لا تناساها ، وهي قادرة بحول الله وقوته أن تتخطاها".
عقب ذلك عبر عادل أبو خمسين ، من منطقة الأحساء عن شكره لسموه على حسن استقباله ، وقال "أتينا من الأحساء بعلمائنا ووجهائنا ومثقفينا وأدبائنا لنعزيكم بل لنشارككم بالعزاء فنحن معاً بعزاء ومصاب واحد ، أتينا من ملحمة وطنية وعرس اجتماعي لم يسبق له مثيل جئناكم والقلوب مكلومه من الحزن ولكننا في نفس الوقت فرحين لأننا بهذه الملحمة الوطنية أجهضنا مخططاً دنيئاً قام به شرذمة و عصابة من الارهابين ، أرادوا ان يفرقوا جمعنا فتعزز جمعنا و أرادوا ان يزرعوا فتنه في الأحساء وفي الوطن فزادة قوتنا ولحمتنا ".
وأضاف "الأحساء بكل أطيافها وعلى مدى تاريخها نموذجاً للتعايش لكل الطوائف لذلك أخطأوا البوصلة عندما ذهبوا إلى ذاك المكان ، أن المشيعين للشهداء شيعوا الشهداء العشرة ثمانية من الأحساء وشهيدا الواجب في القصيم وحائل ، فجميعهم جاءوا ليسجلوا موقفاً وليكتبوا رساله للجميع إننا في هذا الوطن يداً واحدة وأن هؤلاء الإرهابيين لم يصلوا إلى مرادهم في صنع الفتنة والتفرقة في المجتمع".
وبين أن هذه الشرذمه الضاله يقصدون الفتنة ، لأنهم أدوات لفكر متطرف ، مشيداً بمثالية الأجهزة الأمنية في سرعة القبض عليهم واحتواء المشكلة ووقفة الأجهزة الرسمية مع أهل الشهداء ، مؤكداً أن على الجميع أن يعي مخططات أهل الأهواء والانتماءات والوقوف يداً واحدة ولحمة واحده ضدهم لوطننا الغالي المملكة العربية السعودية .
كما ألقى جاسم المشرف كلمة بين خلاها أهمية عدم الانجرار إلى مايزعزع أمن الوطن الذي يذود عنه الجميع ويدافعوا عنه ، مؤكداً أن الجميع في الأحساء نجح وبامتياز بإدارة هذه الأزمة والخروج منها.
وشدد على حرص جميع أهالي الأحساء على تفعيل ولائهم لوطنهم ولقيادته ، وقال :" سلاحنا الوحيد هو ثقتنا بالله والتوكل عليه ثم ثقتنا بحكومتنا الرشيدة ، لأن رجال الأحساء كلهم رجال أمن لهذه البلاد فلا فخر ولامنه على هذه البلاد فلم نقم إلا بماهو واجب علينا ونحن واثقون أن حكومتنا ستسعى بكل جهدها لاجتثاث منابع الإرهاب والمحرضين عليه أيا كانوا لأننا كلنا أبناء وطن واحد وخيمة الوطن تتسع الجميع ".
كما شارك مجموعة من الأدباء والشعراء من الأحساء بعدد من القصائد التي تحاكي الوطن ، مسجلين في مضامينها الولاء والانتماء والمحبة للوطن الغالي المملكة العربية السعودية .
بعد ذلك ألقى عميد شؤون الطلاب بجامعة القصيم خالد الشريدة كلمة أشاد فيها بتلاحم القيادة مع الشعب في شتى المجالات ، وقال "مرحباً بلوحة الوفاء التي سطرها أهل الأحساء إنها مبادرة ليست محلية بل عالمية ، فهي لوحة يقدرها خادم الحرمين الشريفين سطرتموها في الواقع ".
وأكد أن هذه اللحمة من الجميع تغيض أعداء الوطن وتدرء عنا الكثير ، مشيداً بتبني المملكة العربية السعودية لأول مركز عالمي لمحاربة الفكر المتطرف ، الذي هو محل تقدير من كل قيادات العالم .
حضر الزيارة وكيل إمارة منطقة القصيم علي السويلم ، ووكيل إمارة منطقة القصيم المساعد لشؤون التنمية عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان ومسؤولو المنطقة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.