بن دليم الرحيل المُر    الجدعان: الاقتصاد العالمي يتجه لهبوط سلِس    البنك الدولي: المملكة مركزاً لنشر الإصلاحات الاقتصادية    إعفاء "الأهليات" من الحدّ الأدنى للحافلات    إخلاء طبي لمواطنة من كوسوفا    ماني: إهدار ركلة الجزاء لم يزعجني.. وهذا سر الفوز    الحزم يتعاقد مع المدرب صالح المحمدي    حمدالله: تجاوزت موقف المُشجع.. وصفقات الهلال الأفضل    أجواء ماطرة في معظم المناطق    بوابة الدرعية تستقبل يوم التراث بفعاليات متنوعة    نجران.. المحطة العاشرة لجولة أطباق المملكة    "الأمر بالمعروف" في أبها تواصل نشر مضامين حملة "اعتناء"    محافظ جدة يواسي آل السعدي في فقيدتهم    «أمانة المدينة» تعلن عن توفر عدد من الوظائف‬ للرجال والنساء    الخريجي يلتقي نائب وزير الخارجية الكولومبي    أسرتا باهبري وباحمدين تتلقيان التعازي في فقيدتهما    رئيس "الغذاء والدواء" يلتقي شركات الأغذية السنغافورية    الوحدة يحسم لقب الدوري السعودي للدرجة الأولى للناشئين    حرس الحدود ينقذ مواطنًا خليجيًا فُقد في صحراء الربع الخالي    الرياض: الجهات الأمنية تباشر واقعة اعتداء شخصين على آخر داخل مركبته    سلام أحادي    اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب    تجمع مكة المكرمة الصحي يحقق انجاز سعودي عالمي في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2024    أرمينيا تتنازل عن أراضٍ حدودية في صفقة كبيرة مع أذربيجان    حائل.. المنطقة السعودية الأولى في تطعيمات الإنفلونزا الموسمية    التعريف بإكسبو الرياض ومنصات التعليم الإلكتروني السعودية في معرض تونس للكتاب    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    المرور بالشمالية يضبط قائد مركبة ظهر في محتوى مرئي يرتكب مخالفة التفحيط    نوادر الطيور    مدرب الفيحاء: ساديو ماني سر فوز النصر    موعد مباراة السعودية والعراق في كأس آسيا تحت 23 عامًا    أمير عسير يتفقد مراكز وقرى شمال أبها ويلتقي بأهالي قرية آل الشاعر ببلحمّر    وزارة الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي    الرمز اللغوي في رواية أنثى العنكبوت    ضيوف الرحمن يخدمهم كل الوطن    بطاقة معايدة أدبية    المملكة ضمن أوائل دول العالم في تطوير إستراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي وفقًا لمؤشر ستانفورد الدولي 2024    "الرياض الخضراء" يصل إلى عرقة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    إخلاص العبادة لله تشرح الصدور    أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله    اكتشاف خندق وسور بجدة يعود تاريخهما إلى القرن 12 و13 الهجري    مساعد وزير الدفاع يزور باكستان ويلتقي عددًا من المسؤولين    كلوب: ليفربول يحتاج لإظهار أنه يريد الفوز أكثر من فولهام    ضبط مقيم بنجلاديشي في حائل لترويجه (الشبو)    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    فوائد بذور البطيخ الصحية    السودان.. وخيار الشجعان    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    أمير منطقة الرياض يرعى الحفل الختامي لمبادرة "أخذ الفتوى من مصادرها المعتمدة"    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتي يعاني .. خسر ثاني
انهزم أمام هجر بهدف وحيد .. ونجران يكسب الشعلة بثلاثية
نشر في المدينة يوم 01 - 11 - 2014

تعرض الاتحاد لهزيمته الثانية على التوالي في دوري عبد اللطيف جميل وذلك بعد خسارته من ضيفه هجر بهدف دون مقابل أحرزه المهاجم محمد الراشد في الدقيقة 28، وأهدر محترف العميد ماركينهو ركلة جزاء في الدقيقة 44 بعد أن اصطدمت كرته في القائم الأيمن.
وبهذه النتيجة ظل الاتحاد على رصيده السابق 21 نقطة متراجعاً للمركز الرابع، فيما رفع هجر رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع.
وتعتبر هذه الخسارة الأولى للاتحاد في ملعب الملك عبد الله.
الشوط الأول
وضح اعتماد مدرب الاتحاد الجديد بيتوركا على اللعب عن طريق الأطراف بتواجد عبد الفتاح عسيري في الجهة اليسرى، وانطلاقات القميزي في الجهة اليمنى، في المقابل اعتمد فريق هجر على إغلاق مناطقه الخلفية وشن الهجمات المرتدات من خلال لعب الكرات الطويلة لمهاجمه منصور قيوي الذي شكل إزعاجاً لدفاعات الاتحاد التي تواجد فيها لأول مرة منذ مدة طويلة حمد المنتشري الذي شارك عوضاً عن المصاب أحمد عسيري.
انحصر اللعب معظم الشوط الأول في منتصف الملعب بسبب الكثافة العددية من لاعبي الفريقين وكثرة الأخطاء في التمرير خاصة من الجانب الاتحادي الذي لم يشكل خطورة تذكر على مرمى هجر طوال الشوط سوى تسديدة ماركينهو في أحضان الحارس مصطفى ملائكة، وكرة رأسية من حمد المنتشري تصدى لها ملائكة.
في حين بالرغم من ندرة هجمات هجر إلا أنها كانت تشكل خطورة على مرمى العميد، ومن إحدى تلك الهجمات كرة مرتدة وصلت لمنصور قيوي كسر بها مصيدة التسلل وصوبها اصطدمت في القائم الأيمن قبل أن يلتقطها حارس الاتحاد عبد العزيز التكروني.
هجر يفتتح التسجيل
سجل هجر هدفه الأول في الدقيقة 28 عن طريق مهاجمه محمد الراشد بعد أن نفذ نابي سوماه كرة من فاول ارتدت من الحارس ليكملها الراشد في المرمى.
وكاد هجر أن يضيف الهدف الثاني من كرة مرتدة وصلت للمنفرد منصور قيوي لكنه صوبها بجوار القائم الأيسر كأخطر الفرص.
حاول الاتحاد تعديل النتيجة ومن أول كرة من العمق تعرض مختار فلاتة لإعاقة داخل المنطقة من علاء الشقران احتسبها الحكم تركي خضير ركلة جزاء نفذها ماركينهو إلا أن كرته اصطدمت في القائم الأيمن في الدقيقة 44.
الشوط الثاني
أجرى بيتروكا تبديله الأول بين الشوطين بإدخال عبد الرحمن الغامدي وإخراج ماركينهو رغبة منه في تنشيط خط المقدمة، ورغم كل الاجتهادات من لاعبي الاتحاد إلا أنها كانت تصطدم بدفاعات هجر المتماسكة، حيث ظل الفريق الهجراوي متراجعاً للخلف وأغلق لاعبوه مناطقهم الدفاعية بشكل محكم، كما أنهم امتصوا حماس لاعبي الاتحاد من خلال تهدئة اللعب وكثرة سقوطهم لإضاعة الوقت، مما أدى إلى انخفاض مستوى المباراة.
وارتكب لاعبو الاتحاد العديد من الأخطاء البدائية سواءً في التمرير أو التمركز السليم، وأهدر فهد المولد فرصة محققة بعد أن تلقى تمريرة من الغامدي داخل المنطقة صوبها فهد لكن المدافع أبعدها قبل ولوجها الشباك.
وأجرى الاتحاد في هذا الشوطين تبديلين اضطراريين بخروج المصابين القميزي وعسيري ودخول الرهيب وسلطان مندش الذي يلعب مباراته الأولى مع الفريق الأول.
وفي الوقت بدل الضائع أهدر الغامدي فرصة محققة إلا أن كرته تصدى لها ملائكة وحولها المدافع لزاوية.
نجران X الشعلة
حقق فريق نجران فوزًا مهمًا على فريق الشعلة بنتيجة قوامها ثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة أقيمت على ملعب نادي الأخدود، سجل أهداف نجران محترفاه سانتوس هدفين في الدقيقة 6 و69، ووينفيل في الدقيقة 80، فيما سجل للشعلة مسفر البيشي في الدقيقة 85، وبهذه النتيجة رفع نجران رصيده إلى 8 نقاط ليأتي ثامناً فيما تجمد رصيد الشعلة على 4 نقاط محتلًا المركز ما قبل الأخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.