"5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    نجاح تسويق الرؤية    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مكتبة الملك فهد تُطلق مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها    الصفراني يبرز جذور الحداثة الأدبية والنقدية السعودية    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    بتوجيه أمير عسير إنطلاق برنامج "حياة" للإسعافات الأولية في مدارس التعليم بالمنطقة    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    الديوان الملكي: الملك سلمان غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    وزارة الخارجية: المملكة ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»    صندوق النقد يدشن مكتبه الإقليمي بالرياض    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة المكرمة يوجه بتنفيذ كافة البرامج الترفيهية للعيد
أكد على أمانات المحافظات والبلديات بضرورة الاستماع لمقترحات المواطنين لتنفيذها مستقبلا

وجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمانات المحافظات والبلديات في المنطقة بالعمل على تقديم وتنفيذ كافة البرامج الترفيهية خلال أيام العيد التي تم اعتمادها مسبقا في كل محافظة. وأكد سموه على ضرورة تلمس رغبات واحتياجات المواطنين والاستماع الى آرائهم ومقترحاتهم حول ما قدم لهم من برامج وفعاليات ودراسة تطويرها وتحسينها مستقبلا بما يلبي رغبات المواطنين والمقيمين من اجل توفير اجواء احتفالية يشارك فيها الجميع ويستمتعون بفرحة العيد مع اسرهم خلال هذه الايام السعيدة.
وكانت أمانات منطقة مكة المكرمة قد استقبلت عيد الفطر المبارك بكافة الاستعدادات والفعاليات المتنوعة والكرنفالات الجميلة التراثية .
وبحلول عيد الفطر المبارك، نظمّت أمانة محافظة جدة احتفالات مهرجان «عيدكم عيدنا»، التي تتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية، المناسبة لجميع الأعمار، كما شهدت فعاليات اليوم الأول برامج حافلة من بينها معايدة خاصة لموظفي أمانة جدة في مقر الأمانة، إضافة إلى زيارات معايدة نفذها أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس، ورعاة المهرجان للعديد من المناطق والأحياء والأيتام والمرضى، وقد تضمنت الاحتفالات أيضاً عروضاً فلكلورية وألعاباً شعبية ومسابقات حركية للصغار والكبار ومجسات حجازية، وأناشيد العيد للأطفال، ومشاركة الشخصيات الكرتونية وفقرات مسرحية وهدايا للأطفال.
وثالث ورابع وخامس وسادس أيام العيد ستشهد فعاليات أكثر تنوعاً تتضمن استعراض السيارات والدراجات في أبحر طوال الفترة المسائية، وكذلك العروض الترفيهية لمسرح الطفل بدءً بمسرحية الطيور الغاضبة « انجري بيرد» على مسرح ارض المهرجان بأبحر الشمالية، ويضم عروض رجل النار وأسبوع القهوة بممشى فيصل بن فهد ومسابقات نجوم الأجيال، ومسرحية عباس كلينيك على مسرح الملك عبدالعزيز بأبرق الرغامة، ومسرحية ضيف على الرصيف على مسرح قاعة إسماعيل أبو داوود بالغرفة التجارية». ومن جهة الاخرى أقامت امانة العاصمة المقدسة فعاليات العيد في سبعة مواقع بمدينة مكة المكرمة قسمت على يومين، حيث خصص اليوم الاول للعروض موقف سوق الحجاز وحديقة النوارية وحديقة ام الكتاد بالشوقي، فيما تم تخصيص اليوم الثالث للعروض في موقف حجز السيارات طريق جدة مكة السريع وموقف حجز السيارات بالشرائع وممشى بطحاء قريش وحديقة بلدية بحرة الفرعية.واحتوت الفعاليات على العديد من عروض الفرق الشعبية وعروض الخدع البصرية وستاند آب كوميدي وعروض اللهب وألعاب ومسابقات الأطفال والكبار وتوزيع الهدايا والفرق الإنشادية اضافة الى عروض المهرجين متنوعة وعمل مجموعة من الألعاب النارية المشوقة. كما أن أمانة عروس المصايف محافظة الطايف للمرة الأولى تقيم احتفالات عيد الفطر بمحافظة الطائف في 7 مواقع مختارة بكافة محاور المحافظة لمشاركة الأهالي فرحة العيد وبهجته. وكانت الأمانة أقامت فعاليات العيد في 3 مواقع فقط خلال العام المنصرم مما يعني إضافة 4 مواقع جديدة في أهم المواقع السياحية في الهدا والشفا والسيل الكبير وساحة السليمانية بوسط البلد بينما سيستمتع أهالي عشيرة لأول مرة باحتفالات العيد في شمال شرق الطائف، والسليمانية شمال ادارة الدفاع المدني والذي اختيرت لتكون ساحة لاحتفالات بوسط الطائف، وشرق استاد الملك فهد الرياضي بالحوية لاحتفالات شمال الطائف، ومنتزه سمنان وسمينين لاحتفالات جنوب لطائف، وتقاطع الطريق الدائري مع طريق الهدا لاحتفالات الهدا، وموقع احتفالات الشفا، وموقع بجوار مبنى بلدية السيل الكبير لاحتفالات السيل الكبير، ومنتزه مخيم الملك عبدالعزيز لاحتفالات عشيرة.
وفي محافظة القنفذة النصيب الأقل من الفعاليات حيث عاشت بلدة «السلامة والخضراء» بمركز حلي التابع لمحافظة القنفذة بمنطقة مكة المكرمة، ليلة من ليالي الفرح والمتعة والبهجة، بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر، وحيث أقيمت تلك الفعاليات تحت إشراف لجنة التنمية الاجتماعية بحلي ورعاية من جمعية السلامة التعاونية ممثلة في مركز حي السلامة والخضراء لحفل عيد الفطر، بحضور عدد من الشخصيات البارزة.
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.