البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة يقف على الاستعدادات الصحية ويفتتح مشروعات بمستشفى النور ب 100مليون ريال
أكد أن صحة المواطنين والمقيمين والمعتمرين في مقدمة اهتمامات القيادة الرشيدة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على أن الاهتمام بصحة المواطنين وقاصدي بيت الله الحرام تأتي في مقدمة اهتمامات القيادة الرشيدة التي تنفق بسخاء من اجل تطوير الجانب الصحي وتوفر الرعاية الصحية الراقية للمواطنين والمقيمين في هذه البلاد الغالية.
وكان سموه وقف أمس على الاستعدادات التي هيأت لتقديم أفضل وارقى الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين والمقيمين وقاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين قبل شهر رمضان المبارك. كما افتتح عددا من المشروعات التطويرية والتحسينية التي أجريت بأقسام الطوارئ والعمليات والأشعة بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة بتكلفة تصل إلى 100 مليون ريال والهادفة إلى تحقيق الرعاية الصحية الشاملة التكاملية بين الرعاية الصحية الأولية والرعاية الصحية الثانوية والرعاية التخصصية الدقيقة. واشاد سموه بالتجهيزات الحديثة التي شاهدها في اقسام الطوارئ بمستشفى النور بمكة المكرمة وما وصل اليه قسم الاشعة من تطور فني وتقني في مجال الاشعة الطبية بجميع انواعها والتقنيات الرقمية الحديثة في قسم العمليات الجراحية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر المستشفى معالى نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد الخشيم ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالسلام نورولي ونائب مدير عام الشئون الصحية الدكتور سري عسيري ومساعد مدير عام الشئون الصحية للمشاريع والشئون الهندسية المهندس خالد الثبيتي ومدير مستشفى النور التخصصي الدكتور محمد عمر بافرج والمساعد للخدمات الطبية الدكتور حسن الزهراني والمساعد للشئون الادارية والمالية حسين الظافري وعدد من المسئولين .
وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذانا افتتاح توسعة قسم الطوارئ بطاقة سريرية تبلغ 73 سريرا بعد اعادة البنية التحية له وتطويره ليصبح النموذج الأول للطوارئ الإلكتروني بمكة المكرمة ونقلة نوعية في مجال خدمات الرعاية الصحية للطوارئ من حيث التعامل الكتروني الكامل بدء من تسجيل معلومات المريض المتعلقة بالتقييم الإكلينيكي وخطة العلاج والاستشارات الطبية من الأقسام الأخرى وإدخال واستقبال كافة الفحوصات سواء من المختبر أو قسم الاشعة وربطها جميعا بباركود الكرتوني يوضع كإسورة في يد المريض طول فترة تواجده وحتى خروجه من القسم أو تنويمه ونقله إلى الأقسام الداخلية مما يسهم في تسريع وتيرة خدمات الرعاية الصحية المقدمة لحالات الطوارئ والإسهام في إيجاد الحلول المثلى للتكدس بالطوارئ وذلك باختصار مراحل العلاج والوقت كما يعمل النظام الإلكتروني للطوارئ على فصل ذوى الحالات الحرجة من المرضى عن ذوى الحالات الباردة بحيث يصبح لكل منهما خط سير منفصل يسهم بسرعة تقديم الخدمة الطبية للحالات العاجلة.
كما اشتمل النموذج الجديد على توسيع وتجديد منطقة الإنعاش بالكامل وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية وزيادة عدد الاسرة من ( 8 إلى 16) وإحلال أجهزة المراقبة والتنفس الصناعي والإنعاش القلبي الرئوي وكذلك إنشاء منطقة متصلة خاصة بمرضى الإصابات والجروح بطاقة (12) سرير تتضمن غرفة مخصصة لعلاج الجروح والكسور، إضافة إلى منطقة خاصة بالمرضى المنومين لحين توفر أسرة شاغرة لهم بالأقسام الداخلية بطاقة (10) أسرة ومجهزة بنفس التجهيزات المتوفرة بالأقسام بحيث لا يؤثر تأخير نقل المريض للتنويم سلبياً عليه إلى جانب تجهيز الطوارئ بأحدث وسائل تقنية العلاج وتطبيق متطلبات ومعايير الجودة العالمية في تنفيذ الجوانب المختلفة للمشروع وخصوصاً مكافحة العدوى وذلك بإنشاء غرف خاصة للعزل وغرف خاصة لتجميع النفايات الطبية كما تم ربط المشروع بشبكة الناقل الهوائي الموجودة بالمستشفى.
إثر ذلك أفتتح سمو أمير منطقة مكة المكرمة قسم الأشعة الرقمية بعد تحسينه وتحديثه وتطويره وتزويده بأحدث الأجهزة التشخيصية بقيمة تبلغ 32 مليون ريال. واستمع سموه إلى شرح عن محتويات القسم من أجهزة تشخصية تعد الأولى على مستوى المملكة تتمثل في جهاز الرنين المغناطيسي من نوع ( سكايرا ) والذى يعتبر من أحدث الأجهزة عالمياً ويزن 7.5 طن ويحتوي على طاولة تحمل أوزان المرضى حتى 250 كيلو جرام ويعمل جميع الفحوصات العامة والدقيقة بجودة وكفاءة عالية جداً تساعد على التشخيص الدقيق لأدق التفاصيل إلى جانب جهاز ( الجاما كاميرا) وجهاز الرنين المغناطيسي وجهاز الأشعة المقطعية الذى يمتاز بسرعته الفائقة التي تصل إلى 256 مقطع في الثانية وتعمل جميعها بنظام (الباكس) وتتم جميع الفحوصات باستخدام أحدث التقنيات الرقمية لجميع أجزاء الجسم مثل تصوير القلب والشريان والأوعية الدموية وتوسعة الشرايين وعمل الدعامات اللازمة بالإضافة إلى تصوير الغدة الدرقية ووظائف الكلى والعظام والثدي إضافة إلى فحوصات الرنين المغناطيسي للمفاصل والدماغ والعمود الفقري وكافة اجزاء القسم.
بعد ذلك شاهد سموه عرضا مرئيا عن الخدمات الصحية والعلاجية التي يقدمها المستشفى للمواطنين والمقيمين وقاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمين وضيوف الرحمن بما يتوافق مع توجيهات وتطلعات قيادتنا الرشيدة الرامية إلى تقديم أفضل وأرقى الخدمات العلاجية والصحية للجميع في هذه البلاد المباركة.
عقب ذلك افتتح سموه قسم العمليات الذى شهد عملية احلال شامل وصمم وفق أحدث التقنيات العالمية بتكلفة تبلغ 47 مليون ريال ويعمل بنظام الديجتال الذى يتميز بسهولة اتصاله بالأقمار الصناعية والانترنت مما يتيح التواصل عن بعد مع المراكز العالمية المتخصصة بحالات الجراحة الكبيرة والمعقدة.
وعقب الجولة عبر سموه عن سروره وسعادته بما شاهده من تطوير في هذا القطاع الصحي التخصصي بمكة المكرمة معتبر هذا الإنجاز قراءة واضحة على ما توليه قيادتنا الرشيدة – أيدها الله، من عناية واهتمام بصحة المواطن والمقيم وقاصدي بيت الله العتيق من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن وحرصها على تقديم الدعم الكامل لكافة القطاعات الصحية لينعم الجميع بالصحة والعافية، مؤكدا أن جميع الأجهزة المعنية بخدمة وراحة قاصدي بيت الله الحرام خلال شهر رمضان المبارك قد أكملت ولله الحمد استعداداتها وجندت كامل طاقاتها الآلية والبشرية ليؤدي الجميع مناسكهم وعباداتهم بكل يسر وسهولة واطمئنان بما يحقق توجيهات ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة.
وأعرب سموه عن شكره وتقديره لجميع القائمين على الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة على جهودهم وعطائهم وإخلاصهم للرقي بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية والتشخيصية للجميع في هذه المنطقة، سائلا الله عز وجل أن يبارك في جهود الجميع وأن يسدد خطاهم في خدمة المرضى والمراجعين.
حضر الافتتاح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عقاب اللويحق ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز الصولي ومدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء عساف القرشي وعدد من المسئولين بمنطقة مكة المكرمة .
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.