وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح مهرجان "جدة 35" بعروض نارية ولوحات فلكلورية ساحرة
الأمير مشعل بن ماجد: أنا وكيل الشباب وداعمهم الأول

img src="http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/09_504.jpg" alt="افتتاح مهرجان "جدة 35" بعروض نارية ولوحات فلكلورية ساحرة" title="افتتاح مهرجان "جدة 35" بعروض نارية ولوحات فلكلورية ساحرة" width="280" height="180" /
أعطى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ورئيس لجنة التنمية السياحية ورئيس اللجنة العليا لمهرجان «جدة غير35» مساء أمس الخميس، شارة البدء لإطلاق فعاليات المهرجان في نسخته لهذا العام بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ولفيف من أصحاب الأعمال ومسؤولي القطاعات الحكومية المختلفة وذلك على ضفاف شاطئ الحمراء بجوار نادي الفروسية بجدة.
وخاطب الأمير مشعل بن ماجد الشباب السعودي المنظم لهذا المهرجان قائلاً : أنا وكيل الشباب وداعمهم نحو التألق والإبداع بمحافظة جدة وما عليهم إلا أن يسيروا على بركة الله.
وانطلقت ألوان الفرح في سماء جدة بعد إطلاق آلاف الأطنان من الألعاب النارية وتزينت شوارع الكورنيش بلافتات (جا وقته) إيذاناً ببدء العرس السنوي الكبير الذي ستجري تكثيف فعالياته خلال العام الجاري ليقام على مدار (24) يوماً، تشهد أكثر من (100) فعالية ترفيهية ورياضية واجتماعية وثقافية، مع إطلاق أكبر حملة سحوبات وتخفيضات تشهدها السعودية من خلال توزيع جوائز مالية تزيد عن 3 ملايين ريال، وتسليم (15) سيارة عبر (12) سحباً وآلاف الجوائز والأطقم الذهبية والهدايا النقدية والعينية.
وانطلق حفل الافتتاح عند التاسعة من مساء أمس بعزف السلام الملكي، وقراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم، وكشف بعدها نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة عن تفاصيل مهمة عن المهرجان في كلمته التي تلاها تكريم الرعاة والمشاركين وأطلاق آلاف الأطنان من الألعاب النارية الملونة التي زادت شاطئ العروس جمالاً، وحول نزهة المتواجدين على الكورنيش الشمالي إلى احتفالية كبرى لم تنتهِ إلا في الساعات الأولى من صباح اليوم.
عرس سنوي
واعتبر نائب رئيس غرفة جدة مازن بن محمد بترجي أن المهرجان في نسخته السادسة عشرة تحول إلى عرس وكرنفال سنوي بهيج للسياحة السعودية، وقال في كلمته خلال الافتتاح: باتت العائلات من كل مناطق المملكة وبعض دول الخليج تنتظر موعده بشغف، وتحولت عروس البحر الأحمر التي تملك إمكانات ومقومات سياحية باهرة واحة جاذبة تستقطب ما يزيد عن 3 ملايين زائر وسائح كل صيف، بفضل الجهود المباركة لحكومتنا الرشيدة والمشاريع التنموية العملاقة التي بدأت تظهر نتائجها بشكل واضح، ونتيجة العمل المخلص لصناع القرار في محافظة جدة وإمارة منطقة مكة المكرمة وكل الجهات التي تعمل على هذا المهرجان. وأكد بترجي أن غرفة جدة عملت كجهة منظمة على تنويع الأجندة وتوسيع خارطة الفعاليات لتشمل جميع أحياء جدة.
«جا وقت الفرح»
وأكدت غرفة جدة ممثلة في نائب رئيسها أنها عقدت اجتماعات طويلة استمرت أكثر من 250 ساعة.. وقال: عقدنا عشرات ورش العمل والاجتماعات.. وشكلنا 11 فريق عمل من أمهر شباب وفتيات الوطن والآن ( جا وقته)، تحول الكلام إلى فعل، (جا وقت) الترفيه والتسوق والبحر.. (جا وقت) الابتسامة المشرقة في استقبال العائلات الزائرة من كل ربوع الوطن للاستمتاع بأجواء جدة الساحرة وشاطئها البهي وفعالياتها المتنوعة.
وأضاف: (جا وقت) التخفيضات حيث يشارك أكثر من 1500 محل ومركز تجاري في أكبر حملة تخفيضات تشهدها محافظة جدة، ويتنافس الجميع على تقديم أفضل ما لديهم لزوار وسكان جدة، و(جا وقت) الهدايا، حيث سيقام (12) سحباً على (15) سيارة وآلاف الجوائز الثمينة التي تشمل أجهزة كهربائية وهواتف نقالة وكوبونات شرائية واقامات مجانية في فنادق جدة.. وسيجري توزيع جوائز نقدية وعينية تزيد عن 3 ملايين ريال، وأخيراً (جا وقت) المرح والمتعة، حيث تنتظركم أكثر من (100) فاعلية ترفيهية وثقافية ورياضية وفنية ومسابقات وألعاباً بحرية وعروضاً للأطفال والأسر وعروضاً فلكلورية وألواناً شعبية مختلفة تدلل على حضارة وتاريخ المملكة العريق.
مثمناً دور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله أمير منطقة مكة المكرمة على دعمه الكبير، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العليا للسياحة، على جهوده الواضحة للرقي بالسياحة السعودية.
25 ألف طلق صوتي
وكشفت اللجنة المنظمة لمهرجان (جدة 33) أنها تنفق أكثر من نصف مليون ريال سنوياً على مهرجان الألعاب النارية وحده الذي يثير حالة من الفرح والبهجة لدى مرتادي كورنيش جدة.. حيث ستقام 8 حفلات ضوئية مبهرة على مدار أيام المهرجان تشهد أكثر من (25) ألف طلق صوتي بهدف تقديم حوالي (120) دقيقة من المتعة والإثارة في مشوار أكبر حدث سياحي بالمملكة.
وقال الأمين العام لغرفة جدة عدنان بن حسين مندورة أن الألعاب النارية تعد أهم السمات الرئيسية لمهرجان جدة منذ انطلاقته قبل (16) عاماً، بعد أن أصبحت رمزاً هاماً للاحتفال المثير الذي تشهده عروس البحر الأحمر ابتهاجاً باستقبال ضيوفها من المصطافين والزوار.. وقد وقعت غرفة جدة (المنظم للمهرجان) عقداً مع مؤسسة وطنية لتنفيذ عروض الألعاب النارية وجرى الاتفاق على أن يشهد المهرجان (8) عروض تقام بالتوازي في ميدان النورس وأبحر الشمالية، بواقع عرضين أسبوعياً لافتاً إلى أنه سيتم اطلاق (25300) عرضاً ضوئياً مبهراً تسحر أنظار العوائل والأسر .
عروض فلكلورية
وأوضح نائب الأمين العام لغرفة جدة رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان حسن بن ابراهيم دحلان أن المهرجان يتضمن برامج تسويقية وسياحية وترفيهية وثقافية ومسابقات وألعاباً رياضية وبحرية وعروضاً للأطفال والأسر وعروضاً فلكلورية وألواناً شعبية مختلفة تدلل على حضارة وتاريخ المملكة العريق، لافتاً أنه تم اعتماد (12) سحباً للمرة الأولى ستوزع خلالها (15 سيارة) ودباب بحري وعدد كبير من الهدايا، وتم اعتماد عدد كبير من الفعاليات منها بطولة جدة غير 35 للكرة الشاطئية وبجولة أخرى للتزلج بالعجلات وثالثة لقوارب التجديف، كما ستعود للنور بطولة الرجل الحديدي التي يتم الإعلان خلالها عن أقوى رجل في جدة، وبطولة جدة 35 لمهارات كرة القدم، ودوري الكرة الشاطئية وبطولة كرة القدم التي يرعاها الأمير عبد الله بن سعد بن عبد العزيز وتشهد مشاركة كبيرة.
المزيد من الصور :
img src="http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_more_images/10_935.jpg" alt="افتتاح مهرجان "جدة 35" بعروض نارية ولوحات فلكلورية ساحرة" title="افتتاح مهرجان "جدة 35" بعروض نارية ولوحات فلكلورية ساحرة" width="100" height="75" /
img src="http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_more_images/11_599.jpg" alt="افتتاح مهرجان "جدة 35" بعروض نارية ولوحات فلكلورية ساحرة" title="افتتاح مهرجان "جدة 35" بعروض نارية ولوحات فلكلورية ساحرة" width="100" height="75" /


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.