فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لافيتا يوجه ضربة قاسية لامال برشلونة في الاحتفاظ باللقب
نشر في المدينة يوم 03 - 05 - 2014

وجه خيتافي وتحديدا مهاجمه انخل لافيتا ضربة قاسية لامال المضيف برشلونة في الاحتفاظ باللقب عندما انتزع منه تعادلا ثمينا 2-2 اليوم في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وضرب خيتافي عصفورين بحجر واحد فهو انتزع نقطة ثمينة من الفريق الكاتالوني معززا حظوظه في البقاء في الدرجة الاولى، واسدى خدمة لجاره اتلتيكو مدريد المتصدر لاحراز اللقب الاول منذ عام 1996 عندما نال الثنائية (الدوري والكأس المحليان).
وعزز خيتافي موقعه في المركز السادس عشر برصيد 36 نقطة، فيما اكتفى النادي الكاتالوني بنقطة واحدة قلص بها الفارق الى 3 نقاط مؤقتا بينه وبين اتلتيكو مدريد المتصدر الذي يحل ضيفا على ليفانتي غدا الاحد.
وابتعد اللقب كثيرا عن النادي الكاتالوني كون اتلتيكو مدريد يملك فرصة توسيع الفارق الى 6 نقاط في حال فوزه على ليفانتي غدا، وتعزيز حظوظه في الظفر باللقب قبل المواجهة الحاسمة امام برشلونة على ملعب كامب نو في المرحلة الاخيرة، كونه تنتظره مباراة سهلة امام ضيفه ملقة في المرحلة المقبلة.
وتبقى لبرشلونة ايضا مباراة سهلة امام مضيفه التشي قبل ان يستضيف اتلتيكو مدريد والتي قد تكون حاسمة في حال تعثر رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني في مباراتيهم امام ليفانتي وملقة.
ويملك الغريم التقليدي ريال مدريد فرصة اللحاق ببرشلونة غدا في حال فوزه على ضيفه فالنسيا، علما بان النادي الملكي يملك مباراة مؤجلة امام بلد الوليد سيخوضها الاربعاء المقبل.
وعانى النادي الكاتالوني الامرين أمام خيتافي وفشل في الفوز عليه للمرة الرابعة هذا الموسم حيث تغلب عليه 4-صفر ذهابا في الدوري و5-2 و2-صفر ذهابا وايابا في ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية.
وبكر برشلونة بالتسجيل عبر نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي استغل تمريرة عرضية من البرازيلي داني الفيش من الجهة اليمنى فتابعها بيسراه من نقطة الجزاء في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس البرازيلي جوليو سيزار (23).
وهو الهدف ال28 هذا الموسم فانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف امام شريكه السابق مهاجم اتلتيكو مدريد دييغو كوستا وبفارق هدفين خلف مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر.
وتابع برشلونة افضليته واهدار الفرص قبل ان يدفع الثمن بحصول الضيوف على ركلة حرة عند حافة المنطقة انبرى لها بابلو سارابيا ساقطة فهيأها انخل لافيتا لنفسه على صدره وسددها بقوة بيمناه وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البرتغالي جوزيه مانويل بينتو (37).
واندفع برشلونة بقوة نحو مرمى خيتافي مطلع الشوط الثاني لكنه انتظر الدقيقة 67 لتسجيل هدف الفوز عبر التشيلي اليكسيس سانشيز الذي استغل كرة مرتدة من احد المدافعين اثر تسديدة قوية من مسافة قريبة لفرانسيسك فابريغاس من اول لمسة بعد دخوله مكان الارجنتيني خافيير ماسكيرانو، وتابعها داخل المرمى.
وهو الهدف الثامن عشر هذا الموسم لسانشيز.
واهدر ميسي فرصة التعزيز بالثالث من تسديدة ساقطة اثر انفراد بالحارس سيزار (76)، فيما أنقذ بينتو مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لسارابيا من مسافة قريبة (80).
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة نجح لافيتا في ادراك التعادل لخيتافي بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من خايمي غافيلان، بديل ادريان كالونغا المصاب اواخر الشوط الاول، (90+2).
ويلعب لاحقا ملقة مع التشي، واوساسونا مع سلتا فيغو، وبلد الوليد مع اسبانيول.
ويلعب غدا ايضا الميريا مع بيتيس اشبيلية، واشبيلية مع فياريال.
وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء ريال سوسييداد مع غرناطة.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- اتلتيكو مدريد 88 نقطة من 35 مباراة
2- برشلونة 85 من 36
3- ريال مدريد 82 من 34
4- اتلتيك بلباو 68 من 36
5- اشبيلية 59 من 35


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.