ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة يدشن مشروع صافرات الإنذار ومركز العمليات المشتركة
رأس مجلس المنطقة واطلع على إنجازات «الحج العليا»
نشر في المدينة يوم 04 - 03 - 2014

رأس صاحب السموالملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المنطقة أمس بمكتب سموه بمحافظة جدة، اجتماعًا لمجلس المنطقة في جلسته الأولى من الدورة الأولى للعام 1436/1435ه.
واستعرض سموه مع أعضاء مجلس المنطقة جدول الأعمال الذي ناقش مخرجات ورشة العمل الخاصة بتسمية أعضاء ورؤساء اللجان المنبثقة عن مجلس المنطقة لاعتمادها، كما استعرض المجلس المخطط الإقليمي بمنطقة مكة المكرمة، ومخرجاته وأثره على التنمية المتوازية في المنطقة والمشروعات الخاصة بالمحافظات، كما تم الاستماع إلى العرض المقدم من شركة المياه الوطنية لاستخدام المياه المعالجة.
بعد ذلك تم استعراض ومناقشة العديد من المواضيع التنموية المدرجة على جدول أعمال الجلسة التي شملت مشروع التقاطعات المؤدية إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وميناء الملك عبدالله، وإنشاء بعض المراكز الصحية بالعاصمة المقدسة وبقية محافظات المنطقة، وإحداث محكمة بمركز السديرة التابع لمحافظة الطائف، بجانب استكمال تنفيذ المشروعات البلدية بمحافظة الطائف، ومناقشة المشروعات التخطيطية التي تم إنجازها والجاري تنفيذها لأمانة العاصمة المقدسة، وافتتاح محكمة بمركز دوقه التابع لمحافظة القنفذة، واستعراض مشروعات إنشاء الجسور على الطرق السريعة واستكمال ربط الطرق السريعة بالمنطقة.
كما واصل المجلس اجتماعه بمناقشة اقتراح وسائل تطويرية من شأنها الارتقاء بالخدمات، والإنتاجية بالمحافظات، واستكمل المجلس مناقشة المواضيع الأخرى المدرجة على جدول الأعمال وأتخذ بشأنها التوصيات والقرارات المناسبة.
وفي نهاية الاجتماع كرم سموه أعضاء مجلس منطقة مكة المكرمة في دورتهم السابقة الذين انتهت فترة عملهم وشكرهم على الجهود المبذولة خلال فترة عملهم في المجلس، متمنيًا لهم التوفيق والسداد.
من جهة ثانية اطلع سموأمير منطقة مكة المكرمة على المشروعات التي تنفذها الدولة حاليًا لخدمة حجاج بيت الله الحرام في كل من المشاعر المقدسة والحرم المكي الشريف التي تم إنجازها والانتهاء منها والتي لا زالت تحت التنفيذ.
جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بجدة أمس مستشار سمو وزير الداخلية وأمين عام لجنة الحج العليا الدكتور ساعد العرابي الحارثي الذي قدم لسموه شرحًا وافيًا عن المشروعات التي تم الانتهاء منها والتي لايزال العمل جاريًا بها في المشاعر المقدسة، والدراسات التي تقوم بها أمانة الحج العليا مع لجنة الحج المركزية، من أجل العمل على تيسير وتسهيل أداء مناسك الحج لقاصدي بيت الله الحرام.
وعبر سموأمير المنطقة عن شكره لأمانة الحج العليا على ما تقوم به من جهود مباركة لتطوير ومتابعة الخدمات المقدمة للحجاج، مؤكدًا سموه أن توجيهات القيادة الرشيدة تنص على تسخير الإمكانيات لخدمة الحجاج وتوفير كل السبل التي تمكنهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.
وشدد سموه على أهمية مواصلة العمل الجماعي والعزم على تقديم الخدمات الأفضل لضيوف الرحمن خلال مواسم الحج المقبلة، خصوصًا بعد الانتهاء من المشروعات العملاقة الجاري تنفيذها في المشاعر المقدسة والحرم المكي الشريف.
من جهة أخرى دشن سموه بمقر الإمارة بجدة أمس مشروع صافرات الإنذار في نطاق محافظة جدة ومركز ثول، الذي يأتي ذلك ضمن مشروع تركيب صافرات الإنذار الذي أنهى مشروعه الدفاع المدني مؤخرًا.
وعقب التدشين تجول سموه بحضور عدد من قيادات القطاعات المشاركة في مركز العمليات المشتركة، واستمع سموه إلى شرح مفصل عن كل قطاع مشارك والمهام والواجبات التي يقوم بها ويقدمها في حال حدوث أزمات أوكوارث.
وأشاد سموالأمير مشعل بن عبدالله بما شاهده في المركز من تجهيزات حديثة وتقنية عالية تسخر في خدمة وضمان أمن وسلامة المواطنين والمقيمين من كل سوء.
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.