محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    بيلينغهام يهدي إنجلترا فوزاً صعباً على صربيا.. وفيخهورست ينقذ هولندا    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    اكتمال عمليات نقل الحجاج في رحلة المشاعر المقدسة بنجاح    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيد.. فرصة للتجديد!    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    الكتابة العلاجية    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صلاة العيد على أنقاض المنازل    وزير الداخلية يُدشن قيادة الإدارة العامة للمجاهدين في مشعر عرفات    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    أمير الرياض يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    الملك: تقبل الله طاعة الحجاج وأدام الأمن لوطننا    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    الدفاع المدني يدعو ضيوف الرحمن إلى اتباع تعليمات السلامة في قطار المشاعر    وكيل محافظة بيش يتقدم المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك ويستقبل المهنئين    محاولة أخيرة من الاتحاد لضم محمد صلاح..وتحديد البديل    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    رئيس مجلس الشورى يهنئ القيادة الرشيدة بعيد الأضحى المبارك    صلاة عيد الأضحى في المسجد النبوي    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باطرفي: استحداث غرفة عمليات لإدارة موسم الامتحانات للفصل الدراسي الأول
تعزيز التعاون بين تعليم جدة وهيئة الأمر
نشر في المدينة يوم 14 - 01 - 2014

أعرب مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي عن إعجابه بالعمل المتقن والنجاح المبهر للآلية المتبعة بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة لإدارة العمل الميداني المنظم والمبني على التخطيط والعمل المؤسسي، وخاصةً فيما يتعلق باستخدام التقنية وأساليب التخطيط والاتصال الميداني السريع خلال موسم الامتحانات للفصل الدراسي الأول.
جاء ذلك خلال زيارة الثقفي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة بناء على دعوة فضيلة رئيس هيئة محافظة جدة الشيخ علي باطرفي، بمناسبة بدء تنفيذ خطة موسم الامتحانات للفصل الدراسي الأول والتي بدأت في مطلع الأسبوع الماضي وتستمر لنهاية الأسبوع الحالي.
وكشف الشيخ علي باطرفي رئيس هيئة محافظة جدة خلال الزيارة استحداث غرفة العمليات التي تم إنشاؤها ولأول مرة على مستوى الهيئة بمنطقة مكة المكرمة، لتتولى الإشراف على العمل الميداني في مراكز الهيئة خلال فترة تنفيذ الخطة ومتابعة تنفيذ الخطة، وتذليل العقبات وحل المشكلات بشكل مباشر وآني، فضلًا عن توجيه المراكز عبر الاتصال اللاسلكي، واستقبال التوقعات اليومية وإنهاء جميع المعاملات المتعلقة بالخطط الموسمية، مبينًا أن مجموع الدوريات التي تم تسييرها من قبل مراكز هيئة محافظة جدة خلال الأسبوع الأول من الاختبارات (خمسة أيام) بلغ ثمانمائة وأربعين دورية، بواقع (168) دورية يوميًا تم خلالها معالجة (484) مخالفة. وأوضح أن غرفة العمليات التي يتم تشغيلها قبل البدء بأسبوع لكل خطة من الخطط الموسمية والمناسبات طوال العام مثل خطة الإجازات الفصلية، والإجازة الصيفية، وإجازة العيدين، وإجازة اليوم الوطني. وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين الهيئة وإدارة التربية والتعليم بما يعزز القيم لدى الطلاب والطالبات بمختلف مراحل التعليم العام بالوسائل الأكثر تنوعًا وتقدمًا وموافقةً للأساليب العصرية، والأشد تشويقًا وجذبًا لفئة الشباب من الجنسين وفق المنظور الشرعي، والمبنية على الدراسات العلمية والبحوث الأكاديمية التي تلامس الواقع بشفافية تامة.
وتم خلال الزيارة الاتفاق على العزم بوضع آلية عمل بين الجهتين دائمة ومستمرة لتحقيق هذا التعاون المثمر البناء. شهدت الزيارة جولة مدير عام التربية والتعليم، ومرافقه حمدان القلطي المشرف بأمانة الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة بصحبة رئيس هيئة جدة الشيخ علي باطرفي حيث تمت زيارة غرفة العمليات والاطلاع على طبيعة العمل الدؤوب المخطط والمنظم لإدارة العمل الميداني، والوسائل التقنية المستخدمة، مبديًا إعجابه الشديد بذلك، وحجم العمل الكبير المبذول إداريًا وميدانيًا وتقنيًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.