بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأجهزة الأمنية تحكم قبضتها على مثيري الشغب بحي منفوحة
الإثيوبيون يعودون للتخريب والفوضى.. مصرع سوداني وإصابة 17 آخرين

تجددت أحداث الفوضى والشغب الإثيوبية من العمالة السائبة المخالفة لنظام الإقامة والعمل مساء أمس الأربعاء في حي منفوحة (شارع الفريان) بالرياض نتج عنها 5 إصابات، وتضرر أكثر من 50 سيارة وبعض المحلات إضافة إلى اعتدائهم على المارة من كافة الجنسيات مواطنين ومقيمين ما جعل الجهات الأمنية وقوات الطوارئ توجد بأقصى سرعة وتكثف من وجودها في حي منفوحة لملاحقة المخالفين المخربين والسيطرة عليهم وإغلاق مداخل ومخارج الحي للسيطرة على عمليات الشغب والقبض على مثيرية، وتمكنت بفضل من الله من القبض على أعداد كبيرة جدًا من المتورطين في عمليات الشغب والفوضى، فيما لاحقت فرق أخرى من دوريات أمن منطقة الرياض وقوة المهمات والواجبات الخاصة وقوة الطوارئ الخاصة وأفراد سريين من إدارة شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض وفرق تابعة لدوريات المجاهدين أعدادًا من المتجمهرين بعد أن لاذوا بالفرار، وتمكنت بفضل من الله من القبض على أعداد كبيرة منهم في الوقت الذي حاول عدد من المقبوض عليهم مواجهة رجال الأمن بالعصي والأسلحة البيضاء.
وأكد شهود عيان ل»المدينة» أن مثيري الشغب بدأوا في التوافد بشارع منفوحة العام منذ عصر أمس، حيث وصلت أعدادهم لمئات المتجمهرين، وقاموا في البداية وقبل أن يصل لهم رجال الأمن بتكسير السيارات داخل الحي وبعض المتاجر التي كانت مغلقة والإشارات المرورية واللوحات الإرشادية والتعدي على بعض المارة من جنسيات مختلفة.
فيما أصيب عدد من المواطنين والمقيمين بإصابات طفيفة جراء الحجارة التي كانت تقذف بشكل عشوائي بالشارع، ولحظة وصول رجال الأمن لاذت أعداد من المتجمهرين بالفرار من الموقع والدخول إلى الحي والخروج إلى الأحياء الأخرى فيما بقيت مجموعة كبيرة صامدة أمام المواجهة الأمنية. ولا حظ شهود عيان ل»المدينة» أنهم أخذو يلوحون بالعصي والسكاكين ويستمرون في قذف الحجارة بشكل عشوائي مما تسبب في تكسير عدد من السيارات وتسجيل بعض الإصابات الطفيفة.
وبفضل من الله تمكنت الأجهزة الأمنية بشرطة منطقة الرياض من السيطرة على عمليات الشغب والقبض على أعداد كبيرة من المشاركين في إثارة الفوضى والشغب في وقت قياسي بعد أن تسببوا في إحداث هلع بين المواطنين والمقيمين من سكان الحي، حيث سمع صراخ الأطفال والنساء من داخل الشقق في المباني القريبة من الحدث وتسببوا في تعطيل الحركة المرورية وتكسير بعض السيارات داخل الحي.
كما نجحت دوريات مرور منطقة الرياض من تنظيم الحركة المرورية والمساهمة في إغلاق المنافذ المؤدية للحي بدءًا من حي عتيقة وشارع الوطن والفريان وحي اليمامة والمداخل والمخارج المؤدية لحي منفوحة.
من جانبه أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض أنه عند الساعة الثالثة والنصف من عصر يوم أمس الأربعاء الموافق 1435/1/10ه، وفي ميدان تقاطع شارع الفريان مع شارع الستين بحي منفوحة، حدث خلاف بين مجموعة من المواطنين ومخالفي أنظمة الإقامة والعمل، نتج عنه مشاجرات جماعية تم فيها استخدام أسلحة بيضاء، وقيام عدد من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل بأعمال شغب استهدفت رشق المارة والسيارات بالحجارة. وقد باشرت شرطة الرياض مهامها وتمكنت بتوفيق الله تعالى من السيطرة على الوضع والقبض على عدد من المتورطين في المشاجرات وأعمال الشغب.
وقد نتج عن ذلك وفاة مقيم سوداني الجنسية وإصابة (17) شخصًا آخرين من جنسيات مختلفة وتم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما باشرت الجهات المختصة في إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق في الحادثة.
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.