وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وصول 600 ألف حاج.. و40 ألف عنصر لخدمة ضيوف الرحمن
نشر في المدينة يوم 29 - 09 - 2013

أكد وكيل وزارة الحج لشؤون الحج حاتم بن حسن قاضي أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى الديار المقدسة حتى الآن بلغ قرابة ال600 ألف حاج، نصفهم وصل إلى مكة المكرمة، فيما النصف الآخر حط رحاله في المدينة المنورة.
وأشار إلى أن وزارة الحج والمؤسسات الأهلية المنضوية تحت مظلتها جندت هذا العام 40 ألف عنصر لخدمة حجاج بيت الله الحرام، لافتًا في هذا الصدد إلى أن جميع مؤسسات الطوافة تسلمت مواقع المخيمات الخاصة بها داخل المشاعر المقدسة وهي الآن بصدد العمل على تجهيزها لاستقبال الحجاج خلال مرحلة التصعيد إلى المشاعر المقدسة.
وأوضح عقب تفقده أمس الخدمات الميدانية لمؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة ومؤسسة أرباب الطوائف، أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة أستقبل أمس الجمعة أكثر من 96 رحلة حج دولية، فيما فاق عدد رحلات الحج الدولية اليومية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أكثر من 100 رحلة حج يومية. أهاب قاضي بضرورة متابعة كافة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن لحظة بلحظة لا سيما ما يقع منها في إطار الاهتمام بمساكن الحجاج ونظافتها وجاهزيتها بشكل دائم ومستمر، كاشفًا عن جملة من التقارير التي ترد عن مساكن الحجاج، مؤكدأ أنها في حالة جيدة. ودعا وكيل وزارة الحج لشؤون الحج الجميع لمضاعفة الجهود لاستقبال وفود الحجيج، مشددًا على أن الإخلاص سر النجاح في الخدمة التي تؤدى لحجاج بيت الله الحرام وهو الشرف الذي خص الله به هذه البلاد حكومة وشعبًا دون غيرها، مشيدًا في الوقت نفسه بالجوانب الإيجابية التي شاهدها خلال هذه الجولة التفقدية وما لمسه من كافة العاملين بمجموعات الخدمة الميدانية التي زارها والروح المعنوية العالية والاستعداد في سبيل بذل أقصى الجهود لخدمة وراحة ضيوف الرحمن. من جهة أخرى تفقد وكيل وزارة الحج لشؤون الحج حاتم بن حسن قاضي عددًا من مجموعات الخدمة الميدانية بمؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية رافقه فيها مدير فرع وزارة الحج بمكة المكرمة الدكتور أمين بن ياسين فطاني ورئيس الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف رئيس مجلس إدارة مؤسسة حجاج الدول الأفريقية غير العربية المطوف عبدالواحد بن برهان سيف الدين وعضو مجلس الإدارةالمشرف على لجنة استقبال الحجاج بمطارالملك عبدالعزيزالمطوف مختار عبدالرشيد ثاني وعضو مجلس الإدارة رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة طارق بن محمود علوي وعدد من المسؤولين بالوزارة.
واطمأن قاضي خلالها على سير الاستعدادات والترتيبات النهائية والإجرائية والتنظيمية التي اتخذتها المجموعات الميدانية بالمؤسسة لخدمة ضيوف الرحمن والوقوف على جاهزيتها قبل انطلاق موسم الحج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.