المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق فعاليات الحلقة العلمية « التوعية الأمنية بين الواقع والمأمول»
ينظمها «تدريب الأمن العام» بمكة بالتعاون مع جامعة نايف الأمنية

انطلقت صباح أمس فعاليات الحلقة العلمية والتي حملت عنوان « التوعية الامنية بين الواقع والمأمول» والتي تستضيفها مدينة تدريب الامن العام في مكة المكرمة بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الامنية، ضمن برنامج عمل الجامعة، وذلك خلال الفترة من 26 – 28 – 10 / 1434، الموافق 2 – 4 / 9 / 2013. ألقى قائد مدينة الامن العام العميد مسعود العدواني، كلمة ترحيبية أشار فيها أن الامن العام ممثلا بشؤون التدريب يحرص دائما على مد جسور التعاون مع المؤسسات العلمية الوطنية وفي مقدمتها جامعة نايف العربية للعلوم الامنية في العديد من المجالات والمناشط العلمية والثقافية والفكرية الى جانب تنظيم الندوات والحلقات العلمية وورش العمل المشتركة والبر امج والمعارض الامنية التي تصب في النهاية في اطار خدمة المجتمع والتفاعل مع قضايا ومشكلاته.
وأضاف : إن الهدف من هذه الحلقة العلمية هو الخروج بمخرجات من خلال متابعة الموضوعات المطروحة ومحاورها وجلساتها ومناقشاتها، ونتائج وتوصيات علمية حيث ستكشف في نهاية المطاف الاليات بوضوح وفاعلية للتوعية الامنية ، مشيرا ان وجود الجهات المتخصصة من رجال العلم والمعرفة والاكاديميين المتخصصين في مجال التوعية الامنية تحت قبة واحدة يؤدي الى مزيد من التعاون المثمر بين هذه الجهات المختلفة وسوف يسهم برفع مستوى الوعي الامني وتوعية الناس بالانظمة واللوائح والقوانين مما يحفظ لهم حياة امنة ومستقرةوتكون نظرتهم هو التقيد بالانظمة والتعليمات ليس على اساس الخوف من العقاب فقط وغنما الانصياع الذاتي لها لقناعتهم بان مخالفتها تشكل خطرا على حياتهم اولا ولانها تنافي السلوك القويم والاخلاق الفاضلة ثانيا. من جهته أوضح الدكتور عبد الله بن ظافر الشهري، رئيس قسم البرامج التدريبية في كلية التدريب بجامعة نايف، عن الاجراءات التنظيمية للحلقة وأليات الحضور وشروطها متمنيا للمشاركين التوفيق والاستفادة الكاملة من مخرجات هذه الحلقة العلمية الهادفة للتوعية الامنية.
من جهته أوضح المقدم خالد بن حميدان الحميدان ، مدير قسم العلاقات والتوجيه بمدينة تدريب الأمن العام بمنطقة مكة المكرمة وعضو الهيئة العلمية للحلقة بأن فعاليات الحلقة العلمية سوف تستمر على مدى ثلاثة أيام ؛ على النحو الآتي : وشمل برنامج اليوم الأول تسجيل المشاركين ، وحفل الافتتاح ، ثم عرض للأوراق البحثية الآتية :» إطار مقترح للتوعية الأمنية بمخاطر الإعلام الجديد « أ.د. بدر بن عبد الله الصالح ، « والمفاهيم التوعية في المجالات الأمنية « للعقيد د. خالد عوض الفعر ، « والتقنيات الإعلامية الحديثة ودورها في تطوير منظومة الإعلام الأمني « ل د. وجدي حلمي وسيشمل برنامج اليوم ( الثلاثاء) عرض أوراق « دور الأسرة في التوعية الأمنية « ل المقدم . خالد بن حميدان الحميدان ، ودور وسائل التواصل الاجتماعي في نشر الوعي الأمني « ل العقيد أ . د . عبد المحسن بدوي محمد أحمد ، و» الوظيفة الاتصالية لوسائل الإعلام في مجال التوعية الأمنية ل د. محمد علي غريب
وسيشمل برنامج غد الأربعاءعرض لورق « معايير برامج التوعية الأمنية « ل د. عايد علي الحميدان وجلسة الخبراء يديرها أ . د عبد الرحمن إبراهيم الشاعر، وتختم الحلقة بحفل الختام وتسليم الشهادات .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.