«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤشر يختتم تعاملاته دون تغيير في جلسة سادتها الحيرة
نشر في المدينة يوم 20 - 06 - 2013

اختتم سوق الأسهم السعودية يوم أمس الأربعاء تعاملاته على تراجع طفيف بلغ -0.03 نقطة اي دون تغيير يذكر بعد إغلاق مؤشر السوق عند مستواه السابق عند 7526 نقطة مصحوبًا بحجم تداول بلغ 223.27 مليون سهم وبقيمة إجمالية بلغت 5.57 مليار ريال أبرمت فيها 121.78 ألف صفقة. ومن أصل 156 شركة تم تداول أسهمها يوم أمس ارتفعت أسهم 68 شركة، فيما تراجعت أسهم 64 شركة ،وبقيت 24 شركة عند مستوياتها السابقة دون تغيير، فيما سجل السوق مكاسب يومية طفيفة بلغت 677.47 مليون ريال لترتفع معها اجمالي القيمه السوقية عند 1.507 تريليون ريال. وعلى مستوى التعاملات اليومية والتي اتّسمت بكثرة التذبذبات وسط صراع قوى العرض والطلب الدال على هيمنه الحيرة على مجريات السوق حيث استهل المؤشر تعاملاته على ارتفاع طفيف مسجلًا قمة يومية عند 7536 نقطة وذلك مطلع جلسته لينحدر منها نزولًا وبشكل حاد ليصل إلى أدنى مستوى يومي عند 7491 نقطة وذلك عند الساعة 11:44 دقيقة ليرتد مجددًا بقناة صاعدة لحظية كان سقفها عند 7532 نقطة والذي لامسه المؤشر عند الساعة الواحد ظهرًا لينهج بعدها المسار الأفقي المتذبذب حتى جرس إغلاقه ليختتم آخر جلسة في تداولات الأسبوع على استقرار دون تغيير وسط تفاوت في آداء القطاعات التي ارتفع منها تسعة قطاعات فيما تراجعت ستة قطاعات أخريات وجميعهم بتحركات ونسب تغيير طفيفة. وفي قراءة لحركة السوق والتوقعات الفنية يلاحظ وكما هو موضح في الرسم البياني ارتفاع المؤشر المتواضع لقمته اليومية عند 7536 نقطة أي بالقرب من مقاومته التي أشرنا إليها يوم أمس والمتمثلة في مستوى 7542 نقطة حيث لم يستطع المؤشر ملامستها ممّا جعله يعود لاختبار خط دعمه القريب مع حاجز 7500 نقطة والذي نجح في الارتداد عنده والإغلاق على استقرار دون تغيير، لذلك لايزال المؤشر محصور بين مطرقة سقف 7542 نقطة والذي يعد اختراقه والثبات فوقه إشارة إلى نية السوق للتوجه نحو هدف قمته السابقة عند 7639 نقطة، وبين سندان 7500 نقطة والذي يمثل أقرب دعم له حيث يعد كسره والإغلاق دونه إشارة لنية السوق للتوجه لدعم 7457 نقطة.. والله اعلم.
أمّا على صعيد أداء الشركات فقد جاءت شركة وفا للتأمين متصدرة قائمة أعلى الشركات ارتفاعًا بنسبة بلغت 9.95 في المئة ليرتفع سعر السهم عند 168.50 ريال، تليها ساسكو بنسبة ارتفاع بلغت 5.34 في المئة عند 22.70 ريال، تلتها شركة عذيب للاتصالات بنسبة ارتفاع بلغت 4.01 في المئة عند 15.55 ريال. ومن جهة أخرى تصدرت شركة اكسا التعاونية قائمة أكثر الشركات انخفاضًا بنسبة تراجع بلغت -3.72 في المئة لتتراجع قيمة السهم عند 51.75 ريال، تليها التأمين العربية بنسبة تراجع بلغت -2.11 في المئة عند مستوى 27.80 ريال، وجاءت شركة سند في المرتبة الثالثة بنسبة تراجع بلغت -2.01 في المئة عند 29.30 ريالاً. وفيما يتعلق بحركة التدوير ونشاطها داخل السوق فقد بلغت نسبة التدوير الإجمالية للسوق 1.15 في المئة من إجمالي الأسهم الحرة البالغة 19.33 مليار سهم. واستحوذ قطاع التأمين على أعلى نسبة تدوير لأسهمه بنسبة بلغت 4.60 في المئة أي بكمية تداول تخطت 23.68 مليون سهم من أصل 515 مليون سهم للقطاع. وعلى مستوى الشركات فقد كانت نسبة التدوير الأبرز من نصيب شركة العالمية بعد تداول أكثر من 2.09 مليون سهم أي ما نسبته 34.89 في المئة من أصل ستة ملايين سهم حر للشركة. وفي نظرة على التوزيع النسبي للكميات المتداولة بين القطاعات. تصدر قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات قائمة أكثر القطاعات ارتفاعًا بالكمية المتداولة بنسبة 23.35 في المئة من إجمالي الكميات المتداولة بالسوق وبكمية تداول بلغت 52.13 مليون سهم. وجاء قطاع التطوير العقاري في المرتبة الثانية بكمية تداول بلغت 49.43 مليون سهم وبنسبة 22.14 في المئة. قطاع التأمين كان في المرتبة الثالثة بنسبة 10.61 في المئة وبكمية بلغت 23.68 مليون سهم. فيما جاء قطاع الصناعات البتروكيماوية في المرتبة الرابعة بكمية تداول بلغت 20.99 مليون سهم وبنسبة 9.40 في المئة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.