مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو وزير الحرس الوطني يبدأ غداً زيارته الرسمية لفرنسا
نشر في المدينة يوم 17 - 06 - 2013

يبدأ صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني يوم غد زيارته الرسمية لجمهورية فرنسا الصديقة يلتقي خلالها بفخامة رئيس الجمهورية الفرنسية فرنسوا هولاند ووزير الخارجية لوران فابيوس ووزير الدفاع جان ايف لوران , حيث يبحث معهم سموه علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية .
وتأتي زيارة سمو وزير الحرس الوطني لفرنسا في إطار دعم العلاقات بين البلدين التي تعود بدايتها إلى عام 1967م حين التقى الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله في باريس بالرئيس الفرنسي شارل ديغول تلاها العديد من الزيارات بين قيادتي البلدين طوال العقود الماضية إضافة إلى استمرار تواصل مسؤولي البلدين في مختلف المجالات وهذا ما أكسب العلاقات السعودية الفرنسية قوة ومتانة .
وكان صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز قد التقى في باريس العام الماضي فخامة رئيس الجمهورية الفرنسية فرنسوا هولاند كما التقى سموه في مارس من العام الماضي في الرياض وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لوران خلال زيارته للمملكة وناقش معه عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك واستعرضا علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات .
وأوضح سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز أن المملكة العربية السعودية وفرنسا تربطهما علاقات تاريخية متينة ومتميزة وأن قيادتي البلدين حريصتان على دعم وتطوير علاقات التعاون بينهما في كثير من المجالات كما يتطلعان إلى مزيد من التعاون المشترك وزيادة أواصر الصداقة بينهما .
وأضاف سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن جميع مجالات التعاون المشترك بين العاصمتين الرياض وباريس تشهد تطورا ملحوظا مؤكدا أن تلك الزيارت على مستوى قيادتي ومسؤولي البلدين تدفع العلاقات المشتركة بينهما إلى مزيد من التنسيق وإلى آفاق أرحب نحو تعزيز العلاقات السعودية الفرنسية وزيادة التعاون المشترك بينهما .
وقال سموه " لقد شهدت علاقات البلدين الصديقين تطوراً مهماً على المستوى السياسي ، والاقتصادي ، والعسكري ، وهذا ما يؤكده حجم التبادل التجاري ، من خلال المساهمة في تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والحيوية في المملكة ما يعكس متانة العلاقات ونموها المضطرد بين البلدين الصديقين .
من جهته أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا محمد بن إسماعيل ال الشيخ أن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، لفرنسا تأتي تأكيداً للعلاقات المتميزة بين البلدين والتنسيق المستمر في القضايا كافة .
وعدّ آل الشيخ زيارة سموه بأنها واحدة من أهم الزيارات لكبار المسؤولين في البلدين الذين تبادلوا الزيارات مؤخراً بشكل مكثف وبشكل ينبئ عن علاقات راسخة وتنسيق مستمر بين البلدين خدمةً لقضايا المنطقة ولمصالح البلدين.
وأشار إلى أن سموه سيلتقي كبار رجالات الدولة في فرنسا بدءًا برئيس الجمهورية ، ومعالي وزير الخارجية، ومعالي وزير الدفاع، وعدد آخر من كبار المسؤولين في فرنسا , وسيتم تناول كل الأمور المهمة والحيوية التي تهم البلدين في هذه اللقاءات.
وقد شهدت العلاقات السعودية الفرنسية خلال السنوات الخمس الأخيره تطورا في المجالين السياسي والاقتصادي , حيث أن هناك تطابقا كبيرا في وجهات النظر بين البلدين حيال أغلب القضايا التي تمر بها المنطقة كما تعد فرنسا الشريك الثالث للمملكة في جانب الدفاع والأمن , كما تضاعف التعاون الاقتصادي بينهما حتى وصل إلى 8,7 مليار يورو , فيما تعد المملكة هي المورد الرئيس لفرنسا بالنفط , والصادرات الفرنسية للمملكة متنوعة بين الصناعات الكهربائية والغذائية والمنتجات التكميلية إضافة إلى أن فرنسا هي ثالث أكبر الدول المستثمرة في المملكة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.