أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    الصمعاني: مرحلة جديدة من تطوير قضاء التنفيذ    مهرجان الحريد    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    الاحتلال يواصل قصف المدن الفلسطينية    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    طريقة عمل كروكان الفواكه المجففة بالمكسرات وبذور دوار الشمس    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز لأبحاث النخيل و التمور.. وصالة رياضية للطالبات.. واستلام 6 مبانٍ جديدة
وسط حضور غفير... المزروع يكشف تفاصيل “الوعد"
نشر في المدينة يوم 23 - 04 - 2013

كشف مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع صباح أمس عن أن جامعة طيبة بصدد إقامة مركز لأبحاث النخيل والتمور إضافة إلى عدد من المشاريع المستقبلية للجامعة والتي تم اعتمادها وسيتم الإعلان عنها لاحقا حيث جاء ذلك خلال عقده لقاء تعريفيا بمشروع «الوعد» الذي دشن تزامنا مع تدشين المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية ويستمر المشروع لمدة 1000 يوم كمرحلة أولى.
وأضاف خلال اللقاء إنه سيتم استلام 6 مبانٍ تعليمية جديدة مع بداية العام القادم كإضافة جديدة ومهمة لمنشآت الجامعة التعليمية كما استعرض معاليه للحضور مخطط مشروع المدينة الطبية فقدم شرحا تفاعليا لمحتوى المدينة الطبية، مشيرا إلى أن مدة المشروع 3 سنوات وتمت ترسية المشروع على إحدى الشركات المتخصصة وبين معاليه أنه تم اعتماد عدد من مشاريع المباني الأكاديمية المقررة ضمن الخطة بانتظار ترسيتها مثل الصالة الرياضية المغلقة للطالبات وغيرها من المشاريع الأكاديمية والخدمية
وكشف المزروع عن سعي الجامعة لتمكين
وتطوير شطر الطالبات بالجامعة من خلال المشاريع الإنشائية والبرامج الأكاديمية وزيادة عدد الكوادر الأكاديمية مستقبلا مشيرا إلى أن الطالبات يشكلن ما يقارب ثلثي الجامعة وعلى ذلك نسعى لتحقيق التوازن في ذلك بتمثيل العنصر النسائي في جميع المجالس واللجان ومنح صلاحية أوسع لهن في إدارة الجامعة.
جاء ذلك في اللقاء الذي عقد في الصالة الرياضية بجامعة طيبة وبث مرئيا لشطر الطالبات بالجامعة وللمجمع الأكاديمي للطالبات في السلام ، وشهد اللقاء حضورا كبيرا من منسوبي الجامعة أكاديميين وإداريين وطلاب ..
واتبع المزروع في طرحه مبدأ الشفافية قائلا: إن مشروع «الوعد» لا يرتبط بفرد واحد وإنما هو للجميع وهو فكرة تعاونية سامية للنهوض والارتقاء بالجامعة وهو حلم لكن جميع الانجازات تبدأ بأحلام وتتم إن خطط لها بشكل جيد وتم تنفيذها.
وعن محاور المشروع قال المزروع :إن للمشروع ثلاثة محاور رئيسية هي العملية التعليمية وتنمية المجتمع والبحث العلمي ويعنى المحور الأول عموما بالتطوير والتحديث الجاد في العملية التعليمية وذلك بتطوير عناصره الأربعة الطالب والمنهج الدراسي وأعضاء هيئة التدريس والبيئة الجامعية أما المحور الثاني فيعنى بالمشاركة في البرامج التنموية الموجودة في المجتمع من خلال عقد شراكات مع مؤسسات المجتمع المدني التي تهتم بتنمية المجتمع مع التركيز على نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال والقيادة لتعزيز دورها في دعم ورعاية الأفكار والمشروعات الابتكارية وتقديم برامج موجهة لتهيئة الشباب لتقبل وممارسة الحوار والتعامل مع الآخرين.
وفيما يخص المحور الثالث للمشروع بين الدكتور عدنان أنه يستهدف الاهتمام بمعايير البحث العلمي ومقوماته بما يحقق الدعم للعملية التعليمية بالجامعة من جهة وتنمية المجتمع من جهة أخرى.
وأضاف إن مشروع الوعد خطط له لمدة 40 عاما تنقسم لخمس مراحل ولكل مرحلة تأثير كبير جدا وملموس فالمرحلة الأولى والتي بدأت فعليا مع انطلاق المشروع تستمر لمدة 1000 يوم تبقى منها 960 يوما أما المرحلة الثانية فتستمر لمدة 5 سنوات وهي المدة اللازمة لتخريج أول دفعة من الطلاب بعد المرحلة الأولى للوعد فيما تستمر المرحلة الثالثة لمدة 7 سنوات وهي المدة اللازمة لهذه الدفعة للحصول على درجة الدكتوراة فيما تشمل المرحلتان الرابعة والخامسة ما تبقى من مدة المشروع.
بعد ذلك قدم عضو هيئة التدريس بالجامعة الشيخ صالح بن عواد المغامسي كلمة قال فيها «الوعد» يستحق منا جميعا البذل ولا شيء يهدم أي بنيان مثل الظلم وحتى يعطي الجميع
ويقدموا ما لديهم من إمكانات يجب أن يشعروا بالانتماء فعلينا جميعا أن نكون عادلين في كل الجوانب في بيئتنا الجامعية لتصبح بيئة عدل وذلك لكافة منسوبي الجامعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.