حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير تبوك يدشن مشروعات ب 4.6 مليار ويعد بتسليم الإسكان الخيري برمضان
تشمل مختلف القطاعات في الوجه وضباء
نشر في المدينة يوم 23 - 04 - 2013

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك تسليم مشروعات الإسكان الخاصة بمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية في رمضان.
جاء ذلك في مستهل لقائه أمس الأول بأهالي محافظة الوجه في مقر المحافظة لافتا إلى تدشين وتأسيس مشروعات تنموية جديدة بالمحافظة في مجال الكهرباء والمياه والبلدية والتعليم العام والتعليم التقني والمهني والصحة والطرق، وتفقده لمشروعات جارٍ تنفيذها بقيمة تصل إلى أكثر من ملياري ريال.
وكان سموه دشن في مجال الكهرباء مشروع التوسعة الثانية، وتعزيز قدرة محطة التوليد بالوجه ب(3) وحدات بقدرة إجمالية قدرها 180 ميجاوات، وذلك ضمن مشروع تعزيز قدرة محطتي تبوك والوجه بتكلفة بلغت 970 مليون ريال. وفي مجال البلديات أسس ودشن لمشروعات بلدية جديدة بقيمة 240 مليون ريال، وتشمل 27 مشروعا بلديا منها افتتاح طريق الرس، وسوق الوجه القديم، وتوسعة الطريق المؤدي إلى ضباء وأملج، والمرحلة الأولى لتحسين وتطوير الواجهة البحرية الشمالية.
ووضع سمو كذلك حجر الأساس للرصيف البحري، وسوق السمك، وتطوير وتحسين الواجهة البحرية الشمالية (مرحلة ثانية)، وتنفيذ طرق (قلعة الزريب – العرجاء – النخيرة)، كما أطلع سموه على نسب الإنجاز في مشروعات بلدية يجري تنفيذها. وتفقد سموه مشروع الإسكان والتي تنفذه مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بحضور مساعد مدير عام المشروعات بالمؤسسة قاسم القحطاني، وتجول على الفلل التي يبلغ عددها 30 من أصل 250 فيلا في منطقة تبوك فيما بلغت نسبة الإنجاز فيها 95%.
من جهة أخرى استقبل سموه أعضاء المجلسين البلدي والمحلي وأوصاهم بمضاعفة الجهد والعمل على كل ما هو في مصلحة المواطن.
وفي سياق متصل يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، غدًا وبعد غد عددًا من المشروعات التنموية في محافظة ضباء في المحطة الخامسة من ضمن جولات سموه على محافظات المنطقة، بتكلفة إجمالية تصل إلى 2.6 مليار ريال
وتتضمن مشروعات كهربائية تشمل ربط تبوك ضباء بخطوط هوائية جهد 162 - 380 ميجاوات، وإنشاء محطة تحويل ضباء 2، وخطوط هوائية مزدوجة لربط محطة ضباء 2 بالخط من محطة المدائن المركزية نقطة القطع بين الوجه والعلا، وخط هوائي بين ضباء والبدع.
ويؤسس سموه مشروعات تابعة لبلدية محافظة ضباء، وبلدية أشواق بقيمة (200) مليون ريال، ويضع سمو الأمير فهد بن سلطان حجر الأساس لمشروعات جديدة تشمل مراكز صحية في ضباء والمراكز التابعة، ويطلع على مشروع مستشفى ضباء الجديد الذي تم الانتهاء من تنفيذه، وسيكون للمشروعات التعليمية نصيب حيث يؤسس سموه ل4 مشروعات مدرسية، ويطلع على (8) مشروعات جار تنفيذها بتكلفة إجمالية تصل إلى (54) مليون ريال.
وفي قطاع المياه يدشن سموه سد وادي ضحكان، ومشروع شبكات مياه للخريبة وأشواق، ويضع حجر الأساس لشبكات جديدة للمياه في ضباء، إضافة إلى شبكات للصرف الصحي، ويطلع على المشروعات الجاري تنفيذها في مجال شبكات المياه وشبكات الصرف الصحي ومحطات الضخ والتنقية لتصل قيمة المشروعات (280) مليون ريال.
ويدشن سمو أمير منطقة تبوك مشروعات في ميناء ضباء، ومنها توسعة وتعميق وحماية جوانب قناة الدخول وحوض الدوران واستصلاح المنطقة المساندة للرصيف الجديد، وتحديث شبكات تصريف مياه الأمطار وتوريد القاطرة ضباء 1.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.