أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل: 7 مليارات لمشاريع التنمية في الليث و القنفذة
أكد للأهالي أن المستقبل يبشر بالخير

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أن قيمة المشاريع المنجزة والمنفذة والمعتمدة في محافظتي القنفذة والليث بلغت نحو سبعة مليارات ريال.
وأكد سموه أثناء جولته التفقدية التي شملت محافظتي القنفذة والليث والمحافظة المستحدثة أضم، أن إنسان المنطقة شريك في التنمية وأثبت أنه شريك فاعل ورئيس في التقدم الذي تشهد المنطقة ومحافظاتها ، منوها إلى ضرورة أن يكون لكل القطاعات تمثيل حكومي في كل محافظة لتقدم الخدمة التي يحتاجها المواطن.
وأعلن أمير المنطقة أن مطار القنفذة شكلت له لجان لتذليل الصعوبات التي تواجه إنشاءه وسيتم سيلعن عنه قريبا ، مؤكدا أن كل الأمور مبشرة بالخير في ظل أنه تم إنجاز النسبة الأكبر من المشاريع التي تخص المحافظات.
ونوه سموه أن الوقت حان للتركيز على الجودة في العمل ، داعيا إلى الارتقاء بمستوى التنفيذ ، مضيفا « لابد أن نركز على بناء الإنسان ليوازي تنمية المكان ، فما تم تحقيقه خلال الخمس سنوات الماضية خطط له على أن يتم انجازه في عشر سنوات إلى أن إنسان المنطقة استطاع أن يتحدى ثقافة الاحباط إلى التفاعل والحماس «.
وقال سموه « ما لمسته وحققته خلال جولتي على المحافظات يدعوني لتقديم التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده على عزيمة أبنائهم وقدرتهم على تحقيق المنجزات .
وخلال جولته في محافظة الليث أعلن الأمير خالد الفيصل خلال ترؤسه اجتماع المجلس المحلي عن تخصيص أرض للمشروع السياحي على أرض مساحتها تقدر ب 113 ألف متر مربع وسيتم طرحها للمنافسة خلال ثلاثة أشهر ، كما أعلن سموه عن إنشاء 4 محطات كهرباء في الليث بقيمة 440 مليون ريال.
وأوضح الفيصل إلى أنه تم الانتهاء من مخطط يتضمن ميناء الليث والمدينة الصناعية بالإضافة للقاعدة البحرية ، حيث أن ميناء الليث لدى المؤسسة العامة للموانئ والتي تسلمت أرض مساحتها 34 مليون م2 لإنشاء الميناء عليها مطالبا المؤسسة بالتسريع في الإنشاء.
وناقش سموه بحضور رؤساء القطاعات الحكومية عددا من المشاريع في الليث حيث بلغت المشاريع البلدية المنفذة 5 مشاريع و19 مشروعا تحت التنفيذ أما المشاريع المعتمدة فبلغت نحو 7 مشاريع.
وفي بلدية الشواق التابعة لمحافظة الليث بلغت المشاريع المنفذة 4 مشاريع و 14 تحت التنفيذ فيما بلغت المعتمدة 8 مشاريع ، أما المشاريع الصحية فبلغت 6 مشاريع بين منفذة ومعتمدة ، و 26 مشروعا في مجال النقل والطرق.
وفي جولته على محافظة أضم هنأ أمير منطقة مكة الأهالي بترقية المحافظة معلنا عن مشروع للكهرباء بقيمة 207 ملايين ريال .
وقال الفيصل في حديثه للأهالي « أنقل لكم تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وتهنئتهم لكم بتحول أضم من مركز إلى محافظة « مؤكد أن المستقبل يبشر بالخير.
وأضاف « تغمرني السعادة بتواجدي بينكم لأهنئكم على ما حققتموه باقتدار وعزيمة فمحافظتكم أضم تستحق التقدير والعناية والخدمات المرضية كما هي عادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الذي يبدأ بالأهم ثم المهم وما حصلت عليه محافظتكم يتيح لكم الاستفادة من الخدمات وأن تتحقق لكم الحياة الكريمة التي تأملونها ويتطلع إليها ولاة الأمر.
وأكد سموه أن المحافظة ستتوفر فيها أفرع للإدارة الحكومية الخدمية لتكون مع الأهالي المجلس المحلي ، واعدا بأن جميع مطالب الأهالي ستؤخذ في الاعتبار وستنال المحافظة والإنسان فيها نصيبها من التنمية وأن يكون لها دورها في استراتيجية المنطقة المتمثلة في بناء الانسان وتنمية المكان.
وفي ختام جولته في محافظة الليث كرم سموه المشاركين من أبناء المحافظة في شباب ملتقى مكة ، وقال سموه لهم « ما نفعله لأجلكم وأملنا أن نراكم في المستقبل في أحسن حال « ..
و بدورهم أكد الشباب إيمانهم برؤيته سموه لبناء الإنسان وتنمية المكانين ، وعزمهم على تحقيق تطلعات القيادة في المشاركة الجادة في تطوير المنطقة.
وفي القنفذة ناقش أمير منطقة مكة المكرمة المشاريع المعتمدة والمنفذة والتي يجري العمل فيها والتي بلغت نحو 352 مشروعا بقيمة ثلاثة مليار ريال حيث بلغت المشاريع المنفذة والتي تم استلامها 94 مشروعا ، وأخرى تحت التنفيذ تبلغ 149 مشروعا ، فيما بلغت عدد المشاريع المعتمدة للعام الحالي 59 مشروعا ، و33 تحت الترسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.