مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صراع قطري بحريني عماني للحاق ب“الأحلام"
مباراتا اللحظات الحرجة في ختام الدور الأول للمجموعة الأولى
نشر في المدينة يوم 11 - 01 - 2013

في ختام مباريات المرحلة التمهيدية للمجموعة الأولى في بطولة خليجي 21 والمقامة في مملكة البحرين تقام عصر اليوم وفي وقت واحد مباراتان تهم ثلاثة منتخبات كون المنتخب الإماراتي ضمن التأهل أما منتخبات قطر والبحرين وعمان فتتنافس لقطف البطاقة الثانية لهذه المجموعة، ومباريات اليوم هي:
البحرين × قطر
على استاد البحرين الوطني يلتقي المنتخبان البحريني والقطري في لقاء ستكون فيه معادلة التأهل متاحة للمنتخبين وهذا ما يجعل اللقاء قويًا ومهمًا وهو مرتبط بمعادلات اللقاء الآخر من الجانب الفني المنتخبان في وضع متذبذب من خلال المباراتين السابقتين في هذه البطولة.
معادلة التأهل
يدخل المنتخب البحريني برصيد نقطة واحدة من مباراتين وحتى يتأهل البحرين يتوجب عليه الفوز بهدفين نظيفين على قطر وتتعادل عمان مع الإمارات أو فوز عمان بفارق هدف، أما تأهل المنتخب القطري، يتطلب فوزه بأي نتيجة بغض النظر عن نتيجة اللقاء الثاني أو التعادل مع خسارة عمان من الإمارات أو تعادلها وربما أن فرصة قطر أقوى نوعًا ما من منتخبي البحرين وعمان.
الجانب الفني
في الجانب الفني للمنتخبين نجد أن المستوى متذبذب وإن كان المنتخب البحريني لديه أفضلية فنية بالإضافة للأفضلية الجماهيرية وعامل الأرض ومن خلال المباراتين الماضيتين لكل منتخب قد يكون الأرجنتيني كالديرون مدرب البحرين كشفت له نقاط القوة والضعف في منتخبه ويسعى لتعزيز جوانب القوة مع معالجة جوانب الضعف وفق الإمكانيات وقدرات اللاعبين مع الأخذ في الاعتبار الجانب الآخر المنتخب القطري ومعرفة الأساليب التي يمكن من خلالها الاستفادة من نقاط الضعف.
ويمتلك المنتخب البحريني مجموعة من الأسماء الجيدة أمثال الحارس عباس أحمد وعبدالله المرزوقي وداود سعد وحسين بابا ومحمد حسين وعبدالوهاب عبدالرحمن ومحمد سالمين وجبسي جون واسماعيل عبداللطيف وغيرهم من الأسماء، في المقابل البرازيلي باولو آتوري مدرب قطر يسعى من خلال الفرص المتاحة للتأهل التعامل مع اللقاء من خلال وضع الخطة المناسبة مع وجود النجوم المعروفة في المنتخب القطري أمثال بابا مالك الحارس وسبستيان سوريا المهاجم وخلفان إبراهيم ولوريس كوابي وماركوني أميرال وغيرهم من النجوم القطرية.
الإمارات × عمان
على ملعب خليفة وفي نفس وقت المباراة السابقة يلتقي المنتخب الإماراتي والعماني في لقاء يهم المنتخب العماني كون المنتخب الإماراتي ضمن التأهل بالفوزين اللذين حققهما في المباراتين الماضيتين وسيدخل عمان المباراة بكل قوته المعنوية والبشرية.
كيفية التأهل
معادلة التأهل في هذا اللقاء تهم المنتخب العماني حيث يتطلب التأهل فوز عمان بفارق هدفين مع خسارة قطر من البحرين بفارق هدف أما تعادل عمان فسيخرجها من التأهل فيما يمثل اللقاء للمنتخب الإماراتي تصدر المجموعة وهي غير مهمة والتصدر يحدث للإمارات في حالة الفوز أو التعادل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى حتى الخسارة يتصدر المجموعة إذا تعادلت قطر مع البحرين أو كسبت بفارق هدفين وفي كل الحالات الإمارات متصدرة للمجموعة.
الجانب الفني
بالرغم من خسارة المنتخب العماني من قطر إلا أن عمان كان الأحق بالفوز من خلال المستوى الجيد الذي قدمه العمانيون في ذلك اللقاء بل وحتى في اللقاء الأول أمام البحرين كان جيدًا رغم التعادل من هنا نجد أن الفرنسي بول لوجوين مدرب عمان وصل لدرجة كبيرة من معرفة قدرات اللاعبين ولكن لقاء اليوم يتطلب اللعب بأسلوب هجومي كون الفوز هو الطريق الوحيد في أمل التأهل وفق المعادلات السابقة من هنا فإن مشاركة الحوسني منذ البداية مطلب للمدرب كمهاجم صريح مع إسماعيل العجمي أو أي مهاجم آخر وكذا إشراك لاعبي وسط أصحاب نزعة هجومية كفوزي بشير وحسين الحضري حتى الأظهرة مطالبة بمساندة الهجمات كي يتحقق الفوز إلا أن المبالغة في الهجوم بشكل يكشف المناطق الخلفية أمر مرفوض، أما المنتخب الإماراتي الوطني مهدي علي رضا فلن يدخل اللقاء بكل قوته التي سيدخرها للدور ربع النهائي ومن المتوقع إراحة عدد من نجوم المنتخب وإشراك اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراتين الماضيتين ولن تشكل المباراة أي ضغط على لاعبي الإمارات مما يعني اللعب بأريحية تامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.