انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحكير ل المدينة : بترول المملكة بالمستقبل الاستثمار في السياحة
مركز للموهوبين وسوق للأسر المنتجة فندقان وملاعب مائية وأكبر مدينة ترفيهية بالمملكة

كشف رئيس مجلس ادارة مجموعة الحكير، عبدالمحسن الحكير، أن مجموعته عازمة على ان يحظى مشروع «درة جازان» باهتمام بالغ يجعلها درة المملكة.
وقال الحكير الذي بدأت مجموعته في تنفيذ المشروع: انه سيحتوي على فندقين كبيرين «الهيلتون والهوليدي إن» ومجموعة الملاعب المائية ومنتجع صحي هو الأول على مستوى المملكة، وأكبر مدينة ترفيهية في المملكة.
واضاف: بإذن الله ستكون جازان هي الوجهة الاستثمارية والسياحية القادمة لأبناء المملكة والخليج العربي.
جاء ذلك خلال لقائه مع «المدينة» عقب زيارته التفقدية للمشروع السياحي الذي تواصل المجموعة العمل به.
وقال الحكير: إن ما دفعه للمشروع هو تحول جازان منذ 6 سنوات الى نقلة في النمو والتطور يفوق الكثير من المدن، وذلك نتيجة توجيهات ولاة الأمر لأمير منطقة جازان ودعم ولاة الامر أعزهم الله، وأنا وأبنائي وزملائي بالعمل نسمي جازان «جدة الجديدة»، وستكون جازان بإذن الله نبض الجنوب القادمة،كما احب ان اشير إلى أن أهلها مبدعون ومثقفون على درجة عالية من الإبداع لما تحتويه من شعراء ومثقفين وفنانين وأدباء حيث أن من ابنائها المبدعين في الطب وفي الرياضة وفي الفلسفة وفي الشعر.
واضاف: ان «درة جازان» سيكون بها مركز متخصص للموهوبين «إهداء لكل موهوب في هذه المنطقة»، وسوق للأسر المنتجة ومنتجع صحي للمعالجة بالمياه، ومدينة ألعاب مائية، ومدينة ترفيهية هي الافضل على مستوى المملكة منها مكيف ومنها بدون تكييف.
وكشف ل(المدينة) الحكير أنه خلال 6 أشهر ستشاهدون اول مشروع يتم افتتاحه في درة جازان وكما تعلمون هي مدينة وسيكون العمل متواصلا بها وسنشاهد افتتاحا جديدا حتى يتم استكمال كافة التجهيزات في هذه المدينة السياحية والتي سنفاخر بها على مستوى المملكة وهي درة جازان في لؤلؤة الجنوب.
وقال عبدالمحسن الحكير: إن منطقة جازان تمتاز عن باقي المناطق من ناحية المناخ لأجوائها الرئعة، فهي تجمع المواسم كلها في اليوم الواحد، وتنوع التضاريس وقرب الأماكن للجبال والشواطئ والاودية والبحر، ولا أنسى أن خادم الحرمين الشريفين دائما ما يوصينا بجازان واهل جازان، وبفضل تشجيع سمو امير المنطقة.
وعن دعم إمارة منطقة جازان والأمانة، قال الحكير: لا يوجد أي دعم من الأجهزة المعنية بالدولة، فالسياحة هي صناعة المستقبل والحقيقة هي مهملة بالمملكة ولم تر أي دعم لها، حيث ان الدولة أعزها الله دعمت كافة المجالات إلا السياحة، رغم انها باب رزق للجميع ولذلك هناك اكثر من 10 ملايين عامل في المملكة، ويغادر من المملكة للسياحة اكثر من 6 ملايين سعودي ينفق من مدخراته الكثير خارج البلد، واتمنى بأن تشجع السياحة بالمملكة وخاصة جازان والباحة وأبها وجدة، وأن تشجّع السياحة مثل ما تشجّع الصناعة والزراعة وغيرها.
واضاف: ان السياحة هي بترول المستقبل، ونحن لدينا 3 آلاف كيلو متر من السواحل على البحر الاحمر وجازان تحظى بجزء منه ولكن لا تجد اكثر من 500 غرفة فندقية بها، وبينما بالجهة المقابلة توجد اكثر من 100 كيلو بشرم الشيخ وتجد بها اكثر من 120 ألف غرفة فندقية بشواطئها، وفي الأردن في العقبة ستة آلاف غرفة في مسافة عشرة كيلومترات، مشيرا إلى أن البحر الاحمر وشواطئه كنز من كنوز العالم يجب ان نستثمره ونستفيد منه، ويوجد أكثر من 1000 كيلو على الخليج العربي لم تستثمر، فلابد من ان نهيئ الفرص.
وقال: أذكر جدة قبل 25 سنة كانت تضرب بها الامثال وكانت كل دول الخليج تتمنى أن تصل مثلها، من خلال جمالها وتنسيقها وحدائقها وحركتها التجارية، ولكن الآن غابت السياحة عنها، وأهملت كثيرا، والان اشعر بنوع من التفاؤل بوجود صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل الذي يعد بروفيسور السياحة، وهو من أسس السياحة بالمملكة وستعود جدة مثل ما كانت في الاول لانها كانت مدينة المهرجانات والتسوق وهي بوابة الحرمين.
* أما عن أسباب تأخير المشروع حتى الآن قال الحكير: كان هناك تأخير في الإجراءات والسبب يعود ايضا لعدم وجود البنية التحتية، فنحن اوجدنا البنية الاساسية وقمنا بردم البحر بتكلفة اجمالية 100 مليون ريال، واعمل بجهدي ومالي لتنفيذ هذه المشروعات فلم أجد أي تشجيع، بينما دول خارج المملكة تعطيني الأرض وتجهّز لي البنية التحتية وتفرش لي السجادة الحمراء لكي استثمر عندهم، فصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رجل مكافح من الدرجة الاولى في تذليل الصعوبات واشهد بالله بانه والمجموعة العاملة معه يقدرون دور السياحي الاقتصادي على المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.