انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير نواف: حان الوقت لمغادرة أصحاب الولاءات والمصالح الخاصة المشهد الإعلامي
وعدنا بتطوير الاستثمار وإجراء الانتخابات وأوفينا ولازال التشكيك قائمًا

قال الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية: «إن الوقت قد حان لأصحاب الميول والرغبات الخاصة في خدمة أندية وأفراد بعينهم لمغادرة المشهد الإعلامي والمنابر الإعلامية وترك الفرصة للعاملين من أجل المصلحة العامة»، وأضاف في مؤتمر صحفي مفاجىء عقده أمس على هامش افتتاح ندوة الاستثمار والتسويق الرياضي التي ينظمها معهد إعداد القادة بالتعاون مع مجلس وزارء الشباب والرياضة العرب: «إن الرئاسة العامة لرعاية الشباب والأجهزة الرياضية تتعرض يوميًا للنقد باختلاف أنواعها وعلى مدى ساعات من قبل المتحدثين في البرامج التلفزيونية العديدة حتى وصلت إلى التشكيك في كل خطوة تقدم عليها الرئاسة، ولم تتضجر، ولم تسأم، ورددنا على ذلك بالوفاء بما وعدنا به وأولها رفع مداخيل الأندية من بضعة ملايين إلى عشرات ومئات الملايين وكذلك النقل التلفزيوني، في غضون سنوات قليلة، إضافة إلى الانتخابات التي شككوا في إقامتها، وفي نجاحها، لكنها حققت من النجاح ما فاق كل التصورات، لما تمعت به من نزاهة ودقة تنظيم كانت مثار إعجاب الهيئات الدولية والقارية».
وأبدى سموه أسفه الشديد في عدم تجاوب بعض الجهات الحكومية مع رغبة رعاية الشباب في وضع إستراتيجية شاملة للشباب كان ينوي الإعلان عنها في مؤتمر صحفي قريب وقال: «إن تأخير ردود تلك الجهات فرض علينا التأخير، وسنمنحهم بعض الوقت لتلقي موافقاتها وإلا سنعلن ما ستعلق برعاية الشباب في هذا الجانب متمنيًا مشاركة الجميع في الخطة».
وأوضح الأمير نواف أن الرئاسة تعمل منذ أكثر من ست سنوات على خصخصة الأندية الرياضية وشكلت عدة لجان آخرها فريق التخصيص الذي يرأسه الأمير عبدالله بن مساعد والذي أوشك على انتهاء العمل وتقديم الدراسة في غضون 3 أشهر لمراجعتها وتحويلها إلى مشروع نظام يرفع لمجلس الوزراء مقرًا بوجود تأخير في هذا الجانب برره بالحرص على أن تكون الخطوات كلها مدروسة حتى لاتكون هناك ثغرات تعطل النظام بعد صدروه مضيفًا القول لقد عملنا في السنوات الماضية على وجود أنظمة وقوانين تحمي حقوق كافة الأطراف في المشاركة الرياضية، وسنكون أكثر حرصًا على ذلك في المستقبل مع التوسع الكبير المننتظر في هذا الجانب.
وبيّن الأمير نواف أن الرئاسة واللجنة الأولمبية تتجه في عملها إلى الشراكة الكاملة مع القطاع الخاص في رعاية الألعاب الفردية، وأن الأولمبياد السعودي سيكون الخطوة الأولى في وجود مثل هذه الشراكة مطالبًا الإعلام بالمساهمة في العملية التنموية الرياضية، فهو موصل للأحداث، وناقل للواقع، وفي هذا إشارة إلى أن الإعلام يعد شريكًا كما كان من قبل، وأردف قائلا: «من المؤسف حقًا أن الإعلام على اختلاف أفرعه تجاهل تمامًا في الفترة الأخيرة إنجازات قارية وعربية وإقليمية وحتى دولية لمنتخبات ورياضيين سعوديين وسخّروا البرامج والقنوات لكرة القدم !!!».
وتطرق الأمير نواف إلى البنى التحتية وقال: «لدى الرئاسة الآن أكثر من 33 منشأة رياضية تحت الإنشاء سيتم افتتاحها في غضون سنة من الآن ويتوقع أن تحفل الميزانية القادمة بالموافقة على إنشاء 15 - 20 ناديًا في المملكة، كما أن الرئاسة الآن تقوم بتهيأة بيئة الملاعب في المدن الرئيسة لاستقبال الجماهير وتوفير الخدمات اللازمة لها، وأن مدينة الملك عبدالله الرياضية ستكون إضافة ومعلمًا حضاريًا للرياضة السعودية وسيتم الانتهاء منها خلال عام ونيف من الزمان».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.