ارتفاع أسعار النفط إلى 82.75 دولار للبرميل    يستمر التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية    تقارير.. لاعب ريال مدريد يقترب من الاتحاد    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    عرض ضخم من النصر للتعاقد مع فان دايك    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    «الداخلية» تعلن اختتام «طريق مكة» في 5 دول    قبضة أمنية حازمة على المداخل لمنع دخول غير النظاميين    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    مارتينيس: البرتغال جاهزة    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    لم يكن الأفضل !    استعدادات أمانة الطائف لاستقبال عيد الأضحى    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المندق تطالب بازدواج الطريق السياحي.. والنقل: المشروع بالمرتبة الحادية عشرة !!
نشر في المدينة يوم 29 - 12 - 2012

طالب أهالي المندق بضرورة ازدواج طريق المندق – الباحة او ما يسمى بالطريق السياحي بعد ان حصد أرواح الكثير من مرتاديه لكثرة المنحنيات والأنفاق و المناطق الآهلة بالسكان على جانبيه. فيما يؤكد مدير عام الطرق بمنطقة الباحة أن الطريق ضمن الأولوية الحادية عشرة في أولويات الطرق والتي سيتم ازدواجها.
يقول علي بن صالح الزهراني عضو مجلس منطقة الباحة: معاناة أهل المندق مما نسميه مثلث الرعب (الأطاولة - المندق - الباحة) حقيقية، فلا يمر يوم إلا والأخبار تنقل لنا خبر حادث او وفاة صديق او قريب بهذا المثلث بالشهور. وهذا يدفعني لأوجه اللوم الى الجهات ذات العلاقة التي كان عليها ان تربط هذا المثلث بخط مزدوج كبقية محافظات المنطقه، كما اوجه اللوم للجهات الأمنية لتكثيف الدوريات لنوقف نزيف الدماء ليلا ونهارًا. ودعا سمو أمير المنطقة الى الاهتمام بهذا الطريق.
ويقول علي عبدالله عتيبي الزهراني التربوي في مدرسة الرياض الرائدة بمدينة جدة وهو يتذكر ابنه عتيبي الذي راح ضحية هذا الطريق في زهرة شبابه: يؤلمني كثيرا وأنا أقود سيارتي على هذا الطريق عند زيارتي لمنطقة الباحة بين الفينة والأخرى وذلك عندما اتذكر أن ابني يرحمه الله راح ضحية هذا الطريق نتيجة الانحناءات الخطيرة. وكم كنت اتمنى أن تنتهي معاناة أهالي المندق وجميع القرى التي تقع على هذا الطريق ومنها بني حسن والصغرة. وطالب بضرورة ازدواج الطريق موضحًا انه ليس من المعقول أن يتم التركيز على مدينة الباحة وما جاورها في الطرق السريعة والمزدوجة باستثناء هذا الطريق خاصة أنه لا يتجاوز طوله 35 كم.
معاناة حقيقية
ويقول محمد أحمد الزهراني مشرف تربوي من أهالي المندق: الطريق تكثر فيه الحوادث القاتلة لعدم ازدواجه رغم ما كتب عنه في وسائل الإعلام المختلفة وبإمكان إدارة الطرق التي ساهمت بشكل كبير في ازدواج العديد من الطرق في الباحة ان تدرج الطريق ضمن اولوياتها. واشار الى انه عندما يحل فصل الشتاء تتدنى الرؤية الأفقية لأقل من خمسة امتار بالطريق المفرد مما يؤدى الى وقوع الكثير من الحوادث.
أما علي أحمد موسى الزهراني مشرف تربوي في الباحة فيقول: كلنا أمل في مثل هذا الزمن الرغيد أن يكون هذا المشروع من أولويات المنطقة لتخفيف المعاناة على مستخدمي هذا الطريق. واضافة عنصر جذب سياحي لمنطقة سياحية على مستوى المملكة.
المشروع في المرتبة 13
من جهته قال مدير عام الطرق بمنطقة الباحة المهندس عبدالعزيز بن محمد البدوي: ان طريق الباحة – المندق من الطرق الرئيسية والحيوية في المنطقة والتي تحتاج بالفعل إلى ازدواج وقد تم ادراج هذا الطريق ضمن أولويات الطرق في المنطقة مشيرًا إلى انه يحتل رقم 11 تقريبا في الأولوية لأن به جسورًا كبيرة وأنفاقًا عديدة وليس من السهولة بمكان إزدواجه حاليًا. وأشار الى وجود طريق يخدم المندق والقرى المجاورة وهو طريق المندق – الأطاولة والذي يعتبر من الطرق الرئيسية ولا يتجاوز طوله 17 كم تقريبًا وقد ادرج ضمن الأولويات في المرتبة الثالثة تقريبًا وسيخدم المندق وجميع القرى التي تقع هناك حيث سيرتبط مباشرة بطريق الباحة الطائف كما سيلتقي بطريق القرى المطار وهو شريان. واكد حرص ادارته على ربط جميع المحافظات بطرق مزدوجة ولم يبق لنا الآن سوى هذا الطريق وطريق قلوة – المخواة الذي سيرى الازدواج قريبا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.