المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس الوفاء ال“19" .. تداعب خيل الوطن
نشر في المدينة يوم 07 - 12 - 2012

يخوض 14 مهرًا من الإنتاج السعودي مساء اليوم الجمعة أقوى مواجهات الموسم الذي انتصف مشواره متنافسة على كأس الأمير محمد بن سعود الكبير ( كأس الوفاء – ج 2 ) في نسختها التاسعة عشرة، وتلك الجياد هي: أمطار، يسير، صوال للأمير سلطان بن محمد، النجم الكاسر، السيف الأجرب، صيرور، واسمه، باتو لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز، جدل، عداس للأمير فيصل بن خالد، أبوزيد للأمير عبدالعزيز بن فهد، غرثوب لمسلط الأزمع، السد، المحاور، كمال لنزار أبوالجدايل، حيث يعد الإسطبل الأبيض لأبناء الملك عبدالله الأقرب للفوز باللقب الحالي من خلال الكوكبة التي لديه ولاسيما صيرور، واسمه، باتو والذي سيصعب مهمة صوال ورقة الأزرق الأساسية في المنافسة على استعادة اللقب الذي احتكره عدة سنوات، قبل أن ينتزعه الأبيض الساعي إلى معادلة رقم الأزرق في عدد مرات الفوز، والذي يتطلع إليه الأحمر للأمير فيصل بن خالد بكل شوق من خلال الثنائي عداس، وجل لكن مهمته لن تكون سهلة مثلما هي لبقية المشاركين في الشوط.
ويعد السباق أحد أبرز 4 سباقات كبرى من الفئتين الأولى والثانية حيث يصنف مع كأس ولي العهد ضمن الفئة الثانية، وأقرت البطولة قبل 18 عاما وفاء من الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس نادي الفروسية لصديقه الأمير محمد الذي رحل قبل مولد البطولة بخمسة اشهر.
سباقات اليوم تتكون من عشرة أشواط، ويشارك فيها 177 جوادا، تتنافس على جوائز مالية مقدارها 650 الف ريال على النحو التالي:
الأول جائزة الأمير محمد بن عبدالرحمن بن فيصل -رحمه الله- 1600م 000ر54 ريال
الثاني جائزة الأمير عبدالله بن جلوي بن تركي - رحمه الله - 1600م 000ر54 ريال
الثالث جائزة الأمير عبدالعزيز بن جلوي بن تركي - رحمه الله - 2400م 000ر78 ريال
الرابع جائزة الأمير فهد بن جلوي بن تركي - رحمه الله - 1400م 000ر54 ريال
الخامس جائزة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي - رحمه الله - 1800م 000ر54 ريال
السادس جائزة الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي - رحمه الله - 1800م 000ر54 ريال
السابع جائزة الأمير عبدالله بن سعود بن عبدالله صنيتان 1600م 000ر78 ريال
الثامن جائزة الأمير فهد بن إبراهيم بن مشاري 1400م 000ر78 ريال
التاسع جائزة الأمير ناصر بن سعود بن فرحان 1600م 000ر78 ريال
العاشر كأس الأمير محمد بن سعود الكبير 2000م 120.000 ريال.
الملك ينيب محمد بن سعد لرعاية المهرجان
أناب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز لرعاية المهرجان وتسليم الكأس لصاحب الجواد الفائز وذلك في الشوط العاشر من المهرجان.
متعب بن عبدالله: الوفاء قيم ومبادئ اعتاد عليها أبناء الوطن
عبر سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ورئيس اللجان الفنية بنادي الفروسية عن سعادته بتشريف الأمير محمد بن سعد لهذا الحفل.
وقال:» إن تشريف سموه يأتي امتدادا لما تحظى به هذه الرياضة العريقة من مكانة كبيرة لدى كافة المسؤولين بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله- مشيدا بالمتابعة المستمرة من سمو الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس نادي الفروسية «.
وأضاف سموه إن هذا الكأس يأتي تخليدا للجهود التي قدمها الفقيد الراحل لوطنه في جميع المجالات بشكل عام ولرياضة الفروسية بشكل خاص، مشيرا إلى أن هذه المناسبة تؤكد على أن الوفاء من القيم والمبادئ الراسخة التي تعود عليها أبناء هذه الأرض الطاهرة من قيادته الحكيمة كما أنها تجسد مكانة الأمير محمد بن سعود الكبير رحمه الله في نفوس الجميع.
المزروع: تحضيرات خاصة لإنجاح المناسبة
رفع مدير عام نادي الفروسية عادل المزروع الشكر والامتنان لراعي الحفل تشريف سموه المهرجان،وقال المزروع :»إن محبي ومتابعي وعشاق رياضة الفروسية يسعدون بهذه الرعاية من سموه في إطار ما تلقاه هذه الرياضة من دعم كبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين»، مؤكدا اكتمال جميع الترتيبات التي تكفل بإذن الله نجاح هذه المناسبة الكبيرة بتوجيه مباشر من قبل الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس نادي الفروسية، حيث يحرص سموه على تكامل جميع الترتيبات ويقف على الاستعدادات التي من شأنها إظهارهذه المناسبة المهمة بالمظهر المشرف وأن جميع اللجان تواصل عملها من أجل توفير كل سبل النجاح لهذا الحفل الكبير.
تركي بن محمد: تعلمنا الوفاء من رجل الوفاء
سمو وكيل وزارة الخارجية الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير رفع أسمى معاني الشكر والتقدير لمقام الملك الفارس عبدالله بن عبدالعزيز على تفضله باإطلاق هذه البطولة التي تحمل اسم والده، وأضاف أن أبناء الأمير محمد يشعرون ببالغ الغبطة للتكريم الذي لقيه والدهم من رجل الوفاء الملك عبدالله والذي نتعلم منه أيده الله كل يوم معاني الوفاء،واستطرد سموه قائلا إننا بهذه المناسبة الغالية نبتهل إلى الله سبحانه وتعالى أن يلبس الملك المفدى ثوب الصحة والعافية، ويكلل جهوده على الدوام بالتوفيق والنجاح ليواصل مسيرة النماء والازدهار في بلادنا الغالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.