2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    انطلاق "استجابة 14" للتعامل مع الطوارئ البيئية    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    زيلينسكي يطلب من بلينكن أنظمة باتريوت للدفاع الجوي لمدينة خاركيف    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    ريما بنت بندر لوفد "آيسف": فخورة بمنافستكم طلاب العالم    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    توضيح آليات تنفيذ تحمل الدولة للرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في عمق مدينة رفح الفلسطينية لأول مرة    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة «مدني لدراسات تاريخ الجزيرة العربية»    الشورى ينتقد ضعف شبكات الاتصالات ويطلب معالجتها    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    شرطة مكة تقبض على مواطن أساء للذات الإلهية    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    وزير الاستثمار: المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في السعودية    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    رضوى" تكشف خططها التوسعية في معرض الشرق الأوسط للدواجن    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيصل يرعى حفل تسليم أهالي الليث وحدات مشروع الإسكان الخيري.. اليوم
نشر في المدينة يوم 14 - 10 - 2012

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب وزير الدفاع ، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية وبمشاركة محافظ الليث ومديري الإدارات الحكومية ومشايخ واعيان محافظة الليث مساء اليوم حفل تسليم شهادات تخصيص وحدات مشروع الإسكان الخيري والذي يقع على كورنيش رسل السلام بمحافظة الليث والذي تبنته مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية ضمن برنامجه الإسكاني الموسع بالمملكة العربية السعودية .
وقال محافظ الليث محمد بن عبدالعزيز القباع ل «المدينة « إن تفضل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل برعاية هذه المناسبة يجسد ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم ورعاية لمؤسسات العمل الخيري باعتبارها شريكة في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها كافة ربوع الوطن ، وتأكيد على أن احتياجات المواطن تمثل أولوية لدى القيادة وكافة أجهزة الدولة «.
وأضاف « بالانابة عن أهالي الليث أتضرع إلى الله العلي القدير أن يثيب فقيد الامة راعي هذا المشروع الإنساني صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز - يرحمه الله - خيرا ، وأن يجعل ذلك وكافة مبادراته الخيرة في موازين حسناته ، كما يشرفني أن أتوجه بتحية تقدير وعرفان إلى أصحاب السمو رئيس وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة لحرصهم على استكمال انجاز هذا المشروع بتلك الصورة المشرفة، والتي ستوفر بيئة حضارية لنحو مائتي أسرة، ينعمون بكل مقومات الحياة الكريمة».
وأشار القباع إلى أن مثل هذه المشروعات الرائدة تمثل تطويراً لمفهوم العمل الخيري من حيث العمق وتعزيز الأثر على المجتمع ومحاكاة الأولويات التنموية الوطنية، وهي نموذجاً لبرامج تنموية تلبي حاجات ملحة لقطاع من المجتمع، حيث تتجاوز أهدافها كأعمال خيرية مؤقتة إلى مشروعات طويلة المدي تسهم في احداث نقلة اجتماعية واقتصادية للمستفيدين منها . من جهتهم عبر عدد من المستفيدين عن فرحهم بقرب تسلمهم منزل العمر وقال بداية الطالب س . ع. وهو يتيم الاب ويدرس في المرحلة الثانوية بالليث « فقدنا والدي في سن مبكر ، وظلت والدتي تعمل لتنفق على تربيتي أنا وأشقائي ، وسط ظروف قاسية إلى أن جاءت البشرى باختيارنا بين الاسر التي ستستفيد من مشروع الاسكان بالليث «. وأضاف العم علي عبدالله: « أدعو الشركات والمؤسسات ورجال الاعمال لتبنّي مثل هذا المشروع ، والتوقف عن تقديم الدعم المؤقت سواء كان مادي أو عيني واستبدال ذلك بالاخذ بأيادي الاسر والفئات المحتاجة لخدمة أنفسهم والمجتمع وخاصة في قرية بيرين والرونيفة وجدم والرياحين وجمة و الفروخية واللصفة الماء الحار وامول وسلبة وغميقة». يذكر أن مشروع اسكان الليث أقيم على مساحة أرض (211) ألف مترمربع ، ويحتوي على مائتين (200) وحدة سكنية ذات طابق واحد بمساحة أرض (311) مترا مربعا. وتحتوي الوحدة السكنية على مجلس رجال ، غرفة طعام، جلسة عائلة/موزع ، مطبخ ، غرفتي نوم ، دورتي مياه وتتميز جميع الوحدات السكنية بانها مؤثثة وموصل لها الكهرباء ، ومزودة بخزانات المياه والصرف داخل سور كل وحدة . وبلغت تكلفة المشروع سبعة وسبعون مليوناً وتسعمائة ألف (77.900.00) ريال
ويصل المشروع طريق مسفلت من مدينة الليث ، ويجاوره الواجهة البحرية ومستشفى لوزارة الصحة (تحت الإنشاء). وقد قامت بلدية الليث مشكورة بسفلتة الشوارع الداخلية بالمشروع وبانتظار تواصل جهودها لعمل الأرصفة وسفلتة الشوارع المحيطة. وفيما يتعلق بالمرافق العامة فقد تسلمت وزارة التربية والتعليم مساحة من أرض المشروع لإقامة المدارس ، وخصص مساحات أخرى لبقية المرافق (مسجد ، مستوصف ، حدائق/ملاعب أطفال، ..) لتتمكن الجهات المختصة من إقامتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.