"SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤتمر الدولي الأول للنقل المدرسي
نخلة وسيفين
نشر في المدينة يوم 10 - 10 - 2012

في سياق إستراتيجية وزارة التربية والتعليم لتطوير التعليم، وبرعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين، استضافت الوزارة المؤتمر الدولي الأول للنقل المدرسي في مدينة الرياض، ويظهر من خلال توجهات الوزارة بتشكيلها الذهبي الأخير أنها ستُحدث نقلة نوعية في الخدمات التعليمية والتربوية بدأ بعضها ملموساً، وربما ستبقى الوزارة نوعاً ما تدفع ضرائب كونها أكثر الوزارات اتصالاً بالمجتمع وأعمقها أثراً، وستبقى محل تقييم دائم لخدماتها من قبل كافة فئات المجتمع ذات العلاقة بالوزارة على اختلاف متطلباتهم ووعيهم وبعد نظرهم، كما وأن الوزارة تعيش عصراً ذهبياً من عصورها بالقيادات المميزة التي تمسك دفتها اليوم، فإنها في الوقت الذي تخطط فيه لنقلة مستقبلية فارقة إلا أن إرثها المتراكم بكل ما فيه من قصور وازدواجية وروتين ووساطات وتقصير قديم تخوض تحديات حقيقية، لكنها لا تتأخر عن خطاها للأمام وهو الأهم.
المؤتمر الدولي الأول للنقل المدرسي رعاه سمو وزير التربية والتعليم بالنيابة عن خادم الحرمين الشريفين وترأس اللجنة التوجيهية فيه معالي نائب الوزير لشؤون تعليم البنات أ.نورة الفايز حفل بالعديد من ورش العمل القيمة التي تنقل تجارب عالمية مميزة في مجال النقل المدرسي وتشجع على الاستثمار في هذا المجال وتشدد على الجودة والنوعية، والمهم هو إصرار الوزارة ممثلة بشركة تطوير للنقل المدرسي على تقييم العروض وإخضاع الخدمة للتقييم المستمر، وأنها تستهدف نقل جميع الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وذوي الاحتياجات الخاصة.
طرحت في المؤتمر تجارب عالمية مميزة، منها تجربة فرنسا التي يتم فيها فحص مستوى الكحول في جسم سائق الحافلة من خلال نفخه في أنبوب موجود في الحافلة وموصول بجهاز خاص، فإذا كانت النتيجة إيجابية فإن محرك الحافلة لا يعمل ما خفض نسبة حوادث الحافلات إلى الصفر.
ينتظر بعد هذا المؤتمر الضخم الذي شهد إقبالاً كبيراً من المعنيين والمهتمين ومن طلاب المدارس، وكان من الجيد أن تنظم ورشة خاصة بالطلاب للتوعية المرورية من قبل إدارة المرور، وكل ما نرجوه أن يحقق ما خطط له من أهداف ولأن يستفيد المستثمر السعودي من مقدمي خدمات النقل ويتقدموا بعروض نوعية لتوفير الخدمة وأن تكون محلية بمواصفات عالمية.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.