المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    أسعار النفط تغلق على ارتفاع طفيف عند 81.92 دولار للبرميل    زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بلدة بوان غرب كوريا الجنوبية    استشهاد 14 فلسطينياً في قصف للاحتلال على منازل بمدينة غزة    فرصة لهطول الأمطار على مرتفعات مكة والجنوب وطقس شديد الحرارة بالرياض والشرقية    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    الأخضر يخسر أمام الأردن    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    الرياض الخضراء    حج كل شهر    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    الحجّ.. مشهديّة آسرة    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قادة مرور مكة والمشاعر يحذرون من الوقوف العشوائي للحافلات أثناء الحج
أكدوا وجود 17 موقفًا في عرفات لاستيعاب 10 آلاف حافلة

كشف قادة مرور مكة المكرمة والمشاعر المقدسة عن وجود 16 موقفًا للحافلات في مشعر عرفات تستوعب أكثر من (8558) حافلة إضافة إلى موقف مخصص لحافلات حجاج البر يستوعب (1008) حافلات، مشددين على اهمية الايعاز للسائقين بعدم إيقاف الحافلات عشوائيا في الشوارع والطرقات مما يؤدي إلى عرقلة حركة السير وتوقفها تمامًا.
واشاروا الى ان خطة النقرة من عرفات إلى مزدلفة ستكون فيها اتجاهات الطرق من الشرق إلى الغرب.
جاء ذلك خلال لقاء القادة امس برؤساء مكاتب مجموعة الخدمات الميدانية بمؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية بحضور المهندس عبد الرحمن الانديجاني مدير عام النقل والتصعيد بوزارة الحج وعضو مجلس إدارة المؤسسة والمشرف على إدارة النقل والتصعيد عبدالله معاجيني وذلك لشرح الخطة المرورية لحركة السير بالمشاعر المقدسة ومكة المكرمة خلال موسم حج هذا العام.
وألقى عبدالله معاجيني كلمة رحب فيها بالحضور مؤكدا حرص المؤسسة على الالتزام بالأنظمة والتعليمات المرورية عند تحرك الحافلات في مكة المكرمة ومناطق المشاعر المقدسة.
وقال العميد سعد الجباري قائد مرور مشعر عرفات إن الدخول لمشعر عرفات يوم التصعيد سيكون عن طريق شارع (54) ثم طريق (9) ثم الانحراف يمينا على طريقي (56) و(62).
كما تحدث عن خطة النقرة من عرفات إلى مزدلفة والتي ستكون فيها اتجاهات الطرق من الشرق إلى الغرب، مشيرا إلى أهمية الالتزام بالخطة المرورية للنقرة. من جهته اشار العميد عبدالله الشهراني قائد حجوزات حجاج البر الى نقل مخيمات حجاج البر من موقعها السابق الواقع في الطريق الدائري الجنوبي إلى الموقع الجديد في جنوب مشعر عرفات بسبب مشروع قطار المشاعر، لافتا الى تجهيز مواقف لهذه الحافلات شرق شارع (54) ص والآخر شرق مستشفى عرفات ويتم الوصول إلى مخيماتهم الجديدة عن طريق تقاطع طريق الطائف مع شارع (54) ش غربًا ثم إلى شارع (91) ق، وطالب الشهراني رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية بأهمية التعاون مع رجال المرور وتنظيم وصول الحافلات لمقار حجاجهم دون أي عرقلة لحركة السير.
وتحدث العميد عبدالرحمن زاهر قائد حجوزات مقر شركات حافلات نقل الحجاج مؤكدًا أهمية الالتزام بمواعيد خروج الحافلات من مقارها بالشميسي إلى مكة المكرمة في السادس من شهر ذي الحجة وأن تكون جاهزة باستيكاراتها وملصقاتها الإرشادية مع وجود مرشدين نظاميين لإرشاد الحافلات لمواقع مكاتب الخدمات الميدانية.
وحذر من الوقوف العشوائي في الأحياء كما حدث في العام الماضي في حي العزيزية وتحت جسر الملك فيصل رغم وجود مواقف مخصصة لوقوف الحافلات.
وتحدث مساعد قائد مرور مشعر مزدلفة العقيد مخلد عن الخطة المرورية في مشعر منى يوم التصعيد ومساء ليلة مزدلفة موضحا الطرق التي تم تحديدها لسلوك الحافلات المقلة لضيوف الرحمن، وقال رحلة التصعيد ستكون في اتجاه واحد من الغرب إلى الشرق ورحلة النفرة من الشرق إلى الغرب.
وشرح العقيد هادي السبيعي قائد مرور مشعر منى خطة الحركة المرورية يوم التروية وفي أيام التشريق وقال إن الحركة ستكون عبر الأنفاق والجسور وسيتم تفريغ المنطقة المركزية بمنى مثل شارع سوق العرب وشارع الجوهرة لتحركات المشاة من ضيوف الرحمن، كما سيتم الاستفادة لأول مرة من نفق العزيزية المؤدي إلى محطة القطار ثم إلى منشاة الجمرات.
واكد العقيد محمد البسامي قائد نقاط الفرز والتحكم بمراحل المشاعر المقدسة نشر نقاط الفرز والتحكم على كل مداخل المشاعر المقدسة ومنع أي سيارة غير نظامية من الدخول، لافتا الى إنشاء قيادة خاصة لضبط مخالفات الدراجات النارية. واستعرض العقيد صالح الخشان مساعد مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة الخطة المرورية في مكة المكرمة لموسم حج هذا العام والتي سيتم البدء في تطبيقها اعتبارا من يوم غد وتستمر حتى العشرين من شهر ذي الحجة، وقال: لا توجد أية تعديلات جديدة في الخطة سوى تغييرات طفيفة بسبب المشروعات القائمة حاليا، كما أن نقاط الفرز هي نفس نقاط العام المنصرم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.