فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بداية “زين".. تبتسم ل“اثنين"
المحليون أحرزوا 16 هدفا.. والأجانب6جولة نظيفة بلا طرد.. والأهلي الأكثر إنذارات«سكري القصيم» تعلم من درس الموسم الماضي
نشر في المدينة يوم 05 - 08 - 2012

مع انطلاق مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم يوم الخميس الماضي قدم بطل ووصيف الموسم الماضي الشباب والأهلي مستويات رائعة وضربا بقوة وحصدا النقاط الثلاث في الافتتاح حيث أكرم الشباب ضيفه نجران برباعية نظيفة، فيما دك الأهلي حصون الشعلة بخمسة أهداف نظيفة أيضًا وضعته في صدارة الترتيب، من جهته أنقذ العائد ياسر القحطاني فريقه الهلال من خسارة أولى مبارياته بتسجيله هدف التعادل الثاني للهلال في الدقيقة 91 أمام هجر الذي كان متقدمًا بهدفين وبذلك أهدر الهلال أول نقطتين في المسابقة التي يسعى للمنافسة على لقبها بعد غيابه الموسم السابق، ويبدو أن التعاون استوعب مبكرًا درس العام الماضي الذي نافس فيه على الهبوط حيث حصد أول ثلاث نقاط بفوزه على ضيفه الفيصلي بهدفين دون مقابل ليحتل المركزالثالث. وكما فعل القحطاني فإن سعود كريري هو الآخر أنقذ فريقه الاتحاد من خسارة محققة أمام الرائد بتسجيله هدف التعادل الثاني في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة 2-2. وعاد النصر من الأحساء بنقطة وحيدة من أمام مضيفه الفتح في مباراة انتهت1-1. وبنفس النتيجة خطف الوحدة نقطة من أمام مضيفه الاتفاق.
وشهدت الجولة الأولى وطبقًا لموقع إحصائيات الدوري السعودي تسجيل 23 هدف بمعدل (3,29) هدف لكل مباراة، وسجل مهاجم الوحدة مهند عسيري أول أهداف دوري زين الموسم الحالي في أول ظهور بعد موسم قضاه فريقه في دوري الأولى، بينما تصدرعيسى المحياني مهاجم الأهلي ومارسيلو كماتشو لاعب الشباب صدارة الهدافين برصيد هدفين، وجاءت الأهداف ال23 بتفوق للاعبين المحليين الذين سجلوا 16 هدفًا فيما سجل اللاعبون الأجانب 6 أهداف فقط.
وجاء الهدف الأخير من لاعب الفيصلي محمد سالم بالخطأ في مرماه. واحتسب الحكم عبدالرحمن الأحمري أول ضربة جزاء لصالح الاتحاد إلا أن حارس الرائد محمد الخوجلي لتسديدة قائد الفريق الأصفر محمد نور، فيما سجل لاعب التعاون أحمد مفلح أول هدف من ضربة جزاء في مرمى الفيصلي. واستمر تفوق اللاعبين الأجانب في تسجيل الضربات الحرة المباشرة فسجل لاعب الرائد عصام الراقي في الاتحاد ، ولاعب الشباب مارسيلوكماتشو في مرمى نجران من ضربات حرة مباشرة، فيما كان الهدف الثالث من ضربة حرة مباشرة للاعب الهلال ياسر القحطاني. وشهدت الجولة 17 بطاقة صفراء إلا أنها خلت من أي بطاقة حمراء.
المباريات
عدد المباريات التي لعبت حتى الآن:7
عدد المباريات التي انتهت بالفوز:3
عدد المباريات التي انتهت بالتعادل الإيجابي:4
عدد المباريات التي انتهت بالتعادل السلبي:0
الأهداف
عدد أهداف الدوري:23
معدل الأهداف لكل مباراة:3.29
عدد أهداف الشوط الأول:15عدد أهداف الشوط الثاني:8
عدد أهداف اللاعبين المحليين:16 عدد أهداف اللاعبين الأجانب:6
ضربات الجزاء
عدد ضربات الجزاء:2
عدد ضربات الجزاء المسجلة:1
عدد ضربات الجزاء المهدرة:1
الفرق
أفضل هجوم:الأهلي (5 أهداف)
أقل الفرق تسجيلاً:الشعلة، الفيصلي، نجران (لم يسجل هدف).
أفضل دفاع: الأهلي، التعاون، الشباب (لم يسجل عليه).
أكثر الفرق استقبالاً للأهداف:الشعلة (5 أهداف)
الفرق الفائزة:الأهلي، التعاون، الشباب.
الفرق الخاسرة:الشعلة، الفيصلي، نجران.
الفرق المتعادلة:الاتحاد، الاتفاق، الرائد، الفتح، النصر، الهلال، الوحدة، هجر.
البطاقات الملونة
عدد البطاقات الصفراء:17
عدد البطاقات الحمراء:0
أكثر فريق حصل على بطاقات صفراء:الأهلي (3 بطاقات)
أكثر مباراة شهدت بطاقات صفراء:(الأهلي-الشعلة) (5بطاقات)
الحكام
أكثر حكم ساحة أدار مباريات:تركي الخضير، عباس إبراهيم، عبدالرحمن الأحمري، عبدالرحمن العمري، عبدالعزيز الفنيطل، فهد العريني، مرعي العواجي (مباراة واحدة)
أكثر حكم مساعد شارك في إدارة المباريات: خالد الدغيري، خلف المهنا، زياد المنصور، عبدالرحيم الشمري، عبدالعزيز الأسمري، عبدالعزيز الكثيري، عبدالله معافا، فهد العمري، ماجد الناصر، محمد العبكري، ناصر المظفر، نواف العتيبي، وليد البعيمي ، يحيى آل معتق ( مباراة واحدة )
أكثر الحكام إبرازًا للبطاقات الصفراء:تركي الخضير(5بطاقات)
إحصائيات متنوعة
أكثر مباراة شهدت أهدافا: (الأهلي-الشعلة) 5 أهداف
أكبر نتيجة:(الأهلي-الشعلة) 5 أهداف
أكثرنتيجة تكررت في الدوري: 2 - 2 , 1 - 1 (مرتين)
أسرع هدف في الدوري: ديبا إيلونغا (الرائد) في مباراة (الرائد-الاتحاد) (د.7)
أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف:عيسى المحياني، مارسيلو كماتشو (هدفين)
أكثر لاعب سجل أهداف في مباراة واحدة:عيسى المحياني (الأهلي) في مباراة (الأهلي-الشعلة)، مارسيلو كماتشو (الشباب) في مباراة (الشباب-نجران) (هدفين)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.