جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي دحيقة يطالبون باستغلال موسم الإجازة في تفادي مخاطر الطريق الدولي
الطلاب يواجهون خطر الموت يوميا أثناء الذهاب والعودة للمدارس

طالب عدد من أولياء أمور طلاب المدارس بجازان باستغلال موسم الاجازة الصيفية لوضع حلول جذرية لتفادي الخطر اليومي الذي يتربص بطلاب مدرسة دحيقة المتوسطة والثانوية والتي يدرس بها نحو 270 طالبا وكذلك مدرسة دحيقة الابتدائية التي يدرس بها 250 طالبا إلى جانب مدرسة البنات الواقعة أيضا على طرف آخر من الطريق الدولي. ويواجه طلاب مدارس دحيقة جازان خطر الموت دهسا بشكل يومي أثناء ذهابهم وعودتهم من اليوم الدراسي بسبب الطريق الدولي (جازان - صبيا) الذي يمر قبالة مدارسهم ويصبحون مضطرين لقطع الطريق غدوا ورواحا تحت خطر السيارات المسرعة.
ووفقا لأهالي دحيقة وأولياء أمور الطلاب فإن ذلك الموقع شهد حوادث دهس عديدة في فترات سابقة مؤكدين خشيتهم على أبنائهم من قطع هذا الطريق الدولي يوميا خاصة أن الإشارة الضوئية تبعد عدة أمتار عن المدرسة فيما يرفع كثير من قائدي المركبات السرعة قبل مرورهم بالمدرسة للحاق بالضوء الأخضر, إلى جانب مرور مركبات بأنواع مختلفة وشاحنات كبيرة.
ورصدت «المدينة» فتى حرص على الإمساك بيدي شقيقيه الصغيرين لقطع طريق الموت خشية عليهم حيث تزيد سرعة المركبات على 130 كيلو مترا في الساعة وتتدفق أرتال الشاحنات فيما ينتظر طلاب صغار قطع الطريق.
وأكد المواطن أبو يزيد الحكمي وهو من سكان دحيقة أن الأهالي ملوا كثيرا من كثرة المطالبات لأكثر من عام لجهات الاختصاص بوضع حلول لهذا الطريق إما عن طريق مطبات اصطناعية أو جسور علوية للمشاة، مضيفا أن المعاناة لا تزال مستمرة سواء للطلاب أو أولياء الأمور فيما تزداد المعاناة للطالبات اللواتى يقطعن الطريق ركضا خوفا من موت محقق.
واشار المعلم محمد علي خلوفة من مدرسة دحيقة الى أن هذه المنطقة سكنية ويجب التعامل مع الطريق على أنه يمر وسط حي سكني وليس طريقا دوليا وبالتالي يجب عمل المطبات الاصطناعية، مستغربا من معايير تراعي متطلبات الطريق ولا تراعي حياة الطلاب.
من جانبه قال المعلم أحمد بحيص قعاري: «إننا نشاهد مأساة يومية ونخشى ذهاب طلابنا ضحايا لهذه المأساة», مؤكدا أن قطع الطريق يشكل هاجسا لمعظم الطلاب خاصة القادمين من القرى المقابلة للمدرسة من قرية الجوابرة.
ويطالب حسن حكمي وهو أحد أولياء أمور الطلاب الجهات المعنية بسرعة التدخل ووقف هذا الخطر الذي يشكل هما يوميا سواء لأولياء الأمور او الطلاب. من جانبه أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام التربوي بتعليم جازان محمد الرياني ان عمل المطبات لا تشمل التعليم فقط بل لا بد ان تكون هناك مخاطبات مع الأمانة والطرق لعمل هذه المطبات وتفادي وقوع حوادث سير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.