تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خزانة ذكريات محفوظة صوتاً وصورة ومراحل حياتي نضج وإبداع
الصبحي يستعيد على صفحات "المدينة" محطات من حياته
نشر في المدينة يوم 06 - 07 - 2012

كشف رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الاتحاد المهندس محمد فايز أن نادي الاتحاد سلم للرئاسة العامة لرعاية الشباب بعد الاستقالات الأخيرة وسيشكل لجنة لتسيير أمور النادي لحين عقد الجمعية العمومية التي ستقام في 4 من شهر رمضان، وأوضح فايز أن هناك جهوداً حثيثة لتقديم موعد الجمعية نظرًا لقرب انطلاق الموسم المقبل.
وأكد محمد فايز أن باب الترشيح فتح لجميع الراغبين ومن لديه القدرة والاستطاعة على رئاسة النادي بشرط أن تكون لديه خطة إدارية واضحة لكي لا يقع النادي كما حدث إبان الإدارة السابقة عندما أساء التصرف ب 130 مليون ريال ولم تصرف بالوجهة الصحيح، كما تطرق الفايز إلى تحضيرات الفريق بالمعسكر وسبب مغادرته لها يوم الأثنين المقبل، وكذلك تعاقدات الفريق الأول، وأوضح أيضاً ما دار بينه وبين المدرب كانيدا بعد رغبة الأخير بترك الفريق والسبب الذي دفعه لذلك، كل ذلك خلال الحوار الشيق الذي ابتسم بالشفافية الوضوح. وفيما يلي نص الحوار:
بعد استقالة رئيس نادي الاتحاد المكلف المهندس أيمن نصيف؟ ماهو وضع الاتحاد حالياً؟
- الاتحاد الآن سلم للرئاسة العامة لرعاية الشباب هي من تختار مندوباً لها و محاسب وقانوني لتسيير أمور النادي الحالية تحضيراً لعقد الجمعية العمومية التي ستقام في 4 من شهر رمضان المبارك ولكي تطلع المرشحين بالقوائم المالية بالنادي.
كيف ترى موعد انعقاد الجمعية العمومية في 4 من شهر رمضان؟
- بصراحة نحن نحاول لعقد الجمعية قبل هذا الموعد لأن انطلاق الموسم قريب من عقد الجمعية ونسعى أن تكون قبل هذا الوقت نظراً لما تقتضيه مصلحة نادي الاتحاد.
فتح باب الترشيحات لرئاسة النادي هل هناك مرشحين حتى الآن لرئاسة نادي الاتحاد؟
- نعم، هناك مرشحان وشخصيات من مجموعة المستقبل تنوي ترشيح نفسها وأيضاً مدحت قاروب، وأنا أحب أن أقول أن الاتحاد ليس حكراً على أحد وأي شخص لديه الاستطاعه عليه أن يتقدم بشرط أن يقدم خطة إداريه يسير عليها وهو بالنسبة لي أهم من المادة، لأن الإدارة الماضية تلقت 130 مليون ريال، ولكن للأسف سوء الإدارة والتخطيط وعدم حسن التصرف جعلنا في الترتيب الخامس من الدوري وأوصلنا لهذا الوضع الحالي، لذلك يجب أن من يريد ترشيح نفسه أن يضع خطة واستراتيجية واضحة.
* هل هناك موانع لبعض الشخصيات لترشيح نفسها خلال الجمعية؟
- لا ليس هناك أي موانع لأي شخصية بترشيح نفسها، ومثل ما ذكرت أي شخصية ترى في نفسها القدرة والاستطاعة على الترشح فالباب مفتوح للجميع، وأرجو من الجماهير الاتحادية أن يكون لها دوراً كبيراً خلال الجمعية العمومية وتقوم بتسديد الاشتراكات لكي يكون لها الحق في انتخاب الرئيس التي تراه مناسباً لرئاسة النادي، لأنها قبل أن ترشح أي مرشح للرئاسة تقوم بالإطلاع على برنامجه الانتخابي وتحاسبه حساباً عسيراً في حال التقصير بإدارة النادي، وأنا لدي شعار أنا "اتحادي وافتخر" ونادي الاتحاد ليس ملك لأحد وإنما ملك لجميع الجماهير الاتحادية الوفية.
باش مهندس في ظل الأوضاع الحالية التي يعيشها النادي؟ هل سيلقي ذلك على استعدادات الفريق الأول الذي يقام معسكره الاعداداي بإسبانيا؟
- لا، على العكس تجهيز الفريق الأول للموسم من أول اهتماماتنا، حيث سأغادر يوم الاثنين المقبل إلى إسبانيا للوقوف على المعسكر، لأنني حالياً متواجد في القاهرة وسأعود إلى جدة يوم الجمعة المقبل وسأغادر يوم الاثنين بعد أن أنهي خلال فترة تواجدي بجدة بعض الأمور المهمة.
فيما يتعلق بالتعاقدات الاجنبية ماذا طرأ في موضوع اللاعب البرازيلي دييغو سوزا؟ هل اللاعب قريب من ارتداء شعار الاتحاد بالموسم المقبل؟
- المفاوضات تسير بشكل صحيح ومكثف، حيث أرسلنا عرضنا للاعب وإدارة ناديه فاسكو دي جاما ونحن بانتظار وصول العقد الرسمي، وسنتطلع عليه وبإذن الله سيتم الحسم إذا سارت الأمور على ماهي عليها اليوم، وسينضم اللاعب مباشرة للمعسكر بإسبانيا ومن هناك سيتم التوقيع الرسمي ووكيل اللاعب معي ونتواصل باستمرار لحسم الموضوع، وأما اللاعب الكاميروني إمبامي فهو الآن في المعسكر ولدينا اتفاقية معه، خاصة وأن اللاعب يعتبر حراً ليس مرتبط بنادٍ ولا وكيل أعمال، وبإذن الله سيكون من ضمن كوكبة نجوم الفريق الاتحادي بالموسم المقبل.
ملف اللاعب الآسيوي ما هي آخر تطوراته؟
- في الحقيقة لدينا لاعبين نفاضل بينهما وهما الاسترالي أليكس بروسكو و السوري سنحاريب ملكي ومازالت المفاوضات معهما جارية وفي حال الانتهاء مع أحديهما سننهي الملف بالتوقيع الرسمي والتحاق اللاعب المتعاقد معه بالمعسكر.
هل المفاوضات ستتأثر من وجهة نظرك بعد نشر الإدارة المكلفة؟
- بصراحة نحن نحاول جاهدين لحسم الصفقات التي يحتاجها الفريق، وهي بإذن الله قريبة من الحسم، أما ما قامت به الإدارة اعتبره عيب كونك تنشر خطابات رسمية من النادي بالمفاوضات التي من المفترض أن تأخذ طابع السرية حفاظاً عليها لإتمامها.
تردد بقوة عن رغبة المدرب كانيدا للرحيل بعد انتقال اللاعب عبده عطيف لنادي النصر؟
- في الحقيقة المدرب كانيدا غضب بعد انتقال عبده عطيف لنادي النصر، وقد قمت بالاتصال عليه وأوضحت له العديد من الأمور والذي اتضح خلال اتصالي معه أن المدرب منزعج من تراكمات الأحداث عليه، خاصة من الإدارة المكلفة وقد وعدته أن الأمور سوف تكون إلى الأفضل، وفور وصوله مع الفريق بإذن الله إلى جدة سيكون هناك طريقة جديدة للتعامل، وهذا ساهم بتهدأة المدرب كما قلت له أنك مدرب محترف ولا يمكن لفريق يتضرر من أجل رحيل لاعب فالفريق يضم لاعبين مميزين، وأنا سأتواجد في إسبانيا لاقف على التحضيرات بالمعسكر الخارجي.
أزعجت الجماهير الاتحادية بعد رحيل حسني عبد ربه وعبده عيطف إلى النصر؟ أين كنت من هذه الاحداث؟
- في الواقع لقد غيبت عن كثير من الأمور التي تخص النادي خاصة بموضوع عطيف وقد قمت بالاتصال به بعد انتقاله وأكد لي أنه لم يبلغ بتدخل أعضاء الشرف بخصوص تمديد عقده وما أدري هذا التغييب كان من الإدارة أو غيرها، ولكن أن أقول أنا لم أتي للاتحاد لكي اتفرج ووجدت عقابات والله يعنني على تجاوزها.
كلمة أخيرة للجماهير الاتحادية حول الأوضاع الراهنه؟
- أحب أن أقول أن الجمهور الاتحادي هو الأساس وأي مشجع يحب الاتحاد عليه الآن أن يقوم بتسديد رسوم الاشتراك وعليه أن يفتخر بأنه اتحادي والنادي بحاجتهم الآن، وأحب أطمأنهم أن الاتحاد يسير في الطريق الصحيح وأنا موعود بدعم مادي كبير سيسهم في الكثير من الأمور بالنادي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.