نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجاسر يدعو أرامكو للمشاركة في نشاطات وزارة الثقافة والفائز تمتدح فعالياتها
نشر في المدينة يوم 28 - 06 - 2012

وصف نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله بن صالح الجاسر معرض مهرجان صيف أرامكو 2012م المقام حاليًا بمركز معارض الرياض في حي المروج بالرائع والمتميز، مبينًا أن أرامكو شركة وطنية كبرى وعملاقة وجهودها واضحة في هذا المعرض، داعيًا إياها للمساهمة في نشاطات وزارة الثقافة والإعلام سواء داخل المملكة، وخارجها في الأسابيع الثقافية التي تقيمها الوزارة.
جاء ذلك أثناء تجواله في أروقة المعرض برفقة مدير مهرجان صيف أرامكو المهندس خالد الرميح، حيث اطلع على الأجنحة المشاركة ومنها جناح مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجناح الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وجناح عالم أرامكو والجناح الصيني والكوري، بالإضافة إلى أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي وبعض أجنحة القطاع الخاص. كما أعرب الجاسر عن أمله في أن يقام مثل هذا المعرض في جميع مناطق المملكة، مشيرًا إلى أن أرامكو جمعت في المعرض جهود عدد من الجهات الحكومية التي تلامس حياة الطفل والأسرة وتعليمهم أشياء كثيرة ضرورية لحياتهم مثل ترشيد الطاقة والمياه، وكيفية المحافظة على البيئة بأساليب حديثة وحضارية، مثنيًا على مشاركة الشباب بالعمل التطوعي في المعرض من خلال إتاحة شركة أرامكو لهم الفرصة، مؤكدًا أن الشباب السعودي لديه الكثير من العطاء ويجب الحرص على تنميتها، ومشددًا على أن ثقافة التطوع مهمة جدًا، ويجب التركيز عليها في وسائل الإعلام.
ومن جانب آخر امتدحت نورة بنت عبدالله الفايز نائبة وزير التربية والتعليم لتعليم البنات برنامج أرامكو السعودية الثقافي بالرياض، لما تضمَّنه من أعمال إبداعية وأنشطة تفاعلية بوصفها من أهم وسائل جذب الجمهور وإيصال الرسائل التوعوية من خلال التركيز على المهارات التي تعتمد على القدرة على التحليل والتفكير والأداء والتعامل مع المواقف المختلفة.
جاء ذلك عقب زيارتها لمقر البرنامج بالرياض يوم مساء أمس الأولب رفقة وكيلة الوزارة لتعليم البنات الدكتورة هياء بنت عبدالعزيز العواد، حيث تجولت في الأجنحة والأركان التي يضمها البرنامج، واستمعت لشرح عن الفعاليات وما يقدم للجمهور بأسلوب علمي مبتكر، كما زارت جزيرة الأطفال واطلعت على كيفية مزج الترفيه بالتعليم والتوعية، مبدية ثناءها على نهج أرامكو في رعاية ودعم وتحفيز ثقافة التطوع بين الشباب والشابات في برامجها وتدريبهم ليسهموا في نشر الثقافة والتوعية للمجتمع، إضافة لسعيها في الارتقاء بثقافة التطوع عبر نظام متكامل ومدروس، مشيرة إلى أن مثل هذه الفعاليات تدعم السياحة الداخلية في مناطق المملكة كافة.
وعن الشراكة بين أرامكو السعودية ووزارة التربية والتعليم في مثل هذه البرامج أكدت الفائز سعي الوزارة لتحقيق الشراكة مع جميع الجهات، وهي على استعداد للشراكة مع أرامكو في برامجها المستقبلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.