نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“الكشافة":اختيار سلمان وليًا للعهد قرار استراتيجي لصالح الوطن
أكدوا أن سموّه يمتلك سجلاً حافلًا بالنجاحات والإنجازات
نشر في المدينة يوم 23 - 06 - 2012

رفعت القيادات الكشفية في جمعية الكشافة العربية السعودية التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بثقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع ووصفوا ذلك القرار بالحكيم لما عرف عن سموه من حكمة وحنكة وخبرة وسجل حافل بالإدارة الناجحة سائلين الله ان يوفقه لما يحبه ويرضاه ، وان يعين سموه ويمده ليكون خير سند لقائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين.
وقالوا: إن سموه خير داعم للحركة الكشفية بالمملكة حيث يحمل عضوية زمالة بادن باول الكشفية وشرّف سموه العديد من المناسبات الكشفية ومنها رعايته لمعرض السلام العالمي الذي استضافته منطقة الرياض عام 1429ه بحضور ملك السويد الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي كارل جوستاف السادس عشر الذي أقيم في مركز الملك فهد الثقافي ، وتشريفه لحفل التكريم الكشفي الثالث الذي أقيم في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي عام 1428ه ، واستقبال سموه للمشاركين في المؤتمر الكشفي العربي الثالث والعشرين عام 1423ه، بالإضافة إلى حضوره وتشريفه للعديد من المناسبات التي أقامتها وزارة التربية والتعليم والإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض ومعهد العاصمة النموذجي التي شهدت الكثير من الفعاليات الكشفية .
واعتبر الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد نائب رئيس الجمعية ذلك الاختيار والتعيين القرار الحكيم من ولي الأمر واختياراً موفقا لرجل عرف بالحكمة والقدرة القيادية والإدارية وقال: إننا في الكشافة نهنئ سمو الأمير سلمان بالثقة الملكية الغالية ونهنئ الوطن بتلك الشخصية ونهنئ الكشافة بأنه اختير من كان خير داعم لهم .
وهنأ الأمين العام المساعد للشؤون الفنية صالح بن رجاء الحربي باسمه وباسم كافة القيادات الكشفية والكشافين الجميع على ما انعم الله به على هذه البلاد من تلاحم بين قيادتها وشعبها وقال: إن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع قرار صائب وموفق لما عرف به سموه من حلم وحزم .
وقال الأمين العام المساعد للشؤون المالية بجمعية الكشافة الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الحقباني: إن هذا القرار يعد من أهم القرارات الحكيمة التي اعتدناها من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ووصفه بالاختيار والقرار الاستراتيجي الذي يضيف للمملكة الشيء الكثير لما يتمتع به سموه حفظه الله من قدرة قيادية وحكمة وخبرة واسعة ودراية كافية بشؤون البلاد .
الثقة الملكية
وبارك الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية بجمعية الكشافة العربية السعودية الأستاذ سعيد محمد أبو دهش لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود هذه الثقة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وقال لقد عرف الأمير سلمان بالحلم والحزم في نفس الوقت وأسأل الله عز وجل أن يحفظ بلادنا حكومة وشعباً بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من كل سوء ومكروه وان يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار والرخاء انه سميع مجيب .
وقال الأستاذ وليد محمد ابوبكر مفوض خدمة وتنمية المجتمع بالجمعية : إن قرار اختيار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع قرار صائب وموفق وأن ذلك تعضيد لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ونسأل الله تعالى أن يكون خير خلف لخير سلف .
وعبّر الأستاذ سالم بن عوض آل مهنا عن تهنئته ومباركته لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على ثقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع وقال: إن هذا القرار يصب في مصلحة الوطن ومواصلة المسيرة والنهضة المباركة للبلاد داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ المليك المفدى وسمو ولي عهد الأمين من اجل قيادة الوطن إلى مواقع التطور والأمن والاستقرار.
عمل دؤوب
وقال جميل محمد فلاته مساعد مفوض العلاقات الخارجية بالجمعية : إن قرار اختيار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع جاء تتويجاً لعمله الدؤوب وعطاءاته المستمرة في خدمة الوطن وقال: إن قرار خادم الحرمين الشريفين قرار حكيم من رجل حكيم وأن سمو الأمير سلمان خير من يتولى ذلك المنصب داعياً الله أن يوفقه ويعينه على تلك المسؤولية الجديدة سائلاً الله العلي القدير ان يوفق الملك المفدى وسمو ولي عهده الأمين والأسرة المالكة الكريمة لما فيه صلاح البلاد والعباد وان يعزّ بهم الإسلام والمسلمين وان يحفظ على مملكتنا أمنها واستقرارها ووحدتها الوطنية .
وبارك الدكتور حمد اليحيي مفوض العلاقات الخارجية بالجمعية لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ثقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع وقال: إن سمو الأمير سلمان حمل هموم الوطن في عقله وقلبه ووجدانه وانه يملك من الحكمة والخبرة وسداد الرأي مايجعله خير خلف لخير سلف. وقال: إن سيرة سموّه حافلة بالجوانب الإدارية والسياسية وقدم اليحيي التهنئة لسموّه سائلاً الله أن يوفقه ليكمل مسيرة العطاء والتطوير وأن يأخذ بيده إلى كل خير ويعينه في أداء المسؤولية تجاه الله سبحانه أولاً وبما يحقق تطلعات قائد المسيرة حفظه الله .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.